عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| جائزة لميار شريف وكيروش يشكر لاعبيه ومهاجم الفيلانز: صلاح الأفضل

 



شهد اليوم السبت 18 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم السبت 18 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 18 ديسمبر

 

أخبار الأهلي 

راحة لبانون اليوم

منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المغربي بدر بانون مدافع الفريق راحة من التدريبات اليوم، بعد انضمامه لبعثة الفريق في الدوحة أمس الجمعة.

 

وقام الجهاز الفني بمنح «بانون» راحة من مران اليوم، على أن يشارك غدا بصورة طبيعية، في إطار استعدادات الأهلي لمواجهة الرجاء المغربي، فريق بانون السابق، على لقب كأس السوبر الإفريقي.

 

موسيماني يخصص فقرة للكرات الثابتة

حرص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة بيتسو موسيماني على تخصيص فقرة للتدريب على الضربات الثابتة في ختام فقرات المران الذي أقيم اليوم السبت على ملعب الإرسال بالعاصمة القطرية الدوحة استعدادا لمواجهة فريق الرجاء المغربي على لقب كأس السوبر الإفريقي.

 

كما عقد الجهاز الفني جلسة مع اللاعبين أكد خلالها على العديد من النقاط الفنية والخططية قبل أن يجري تقسيمة كرة قوية استعدادا للمباراة.

 

فيما قاد ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى، مرانا قويا للحراس، وأدى الثلاثي على لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء فقرات متنوعة في إطار تجهيز الجميع بالشكل المطلوب للمباراة.

 

أخبار اتحاد الكرة 

اكتمال قائمة جمال علام لاتحاد الكرة

اكتملت قائمة واحدة فقط مرشحة لانتخابات اتحاد الكرة المصري التي ستقام يوم 5 يناير المقبل.

 

القائمة الأولى تضم: جمال علام رئيسا خالد الدرندلي نائبا، والأعضاء، حازم إمام، محمد بركات، عامر حسين، محمد أبو الوفا، حلمي مشهور، إيهاب الكومي، أحمد إبراهيم مجاهد، دينا الرفاعي، مقعد المرأة بدلا من سحر عبد الحق.

 

أما القائمة الثانية برئاسة حسن فريد فلم تكتمل حتى الآن، وكذلك القائمة الثالثة برئاسة سامح فهمي ونائبه محمد الطويلة لا تزال تحاول إقناع بعض العناصر المهمة.

 

أخبار ألعاب أخرى

ميار شريف مرشحة لأفضل لاعبة وافدة

أعلنت رابطة محترفات التنس الأسبوع الماضي، وهي أكبر كيان عالمي في تنس السيدات عن جوائزها لعام ٢٠٢١، ونال التنس المصري والعربي فخرًا جديدًا بترشيح بطلة التنس المصرية ميار شريف لجائزة Newcomer of the Year أو أفضل لاعبة وافدة جديدة في عالم التنس، وذلك بجانب ٥ لاعبات أخريات من الطراز الرفيع، وفازت بالجائزة النجمة العالمية الإنجليزية أيما رادوكانو، التي فازت مؤخرًا ببطولة أمريكا المفتوحة، إحدى بطولات التنس الأربع الكبرى، وتحتل حاليًا التصنيف الـ١٩ عالميًا.

 

عودة الفوج الثاني من بعثة رفع الأثقال

يعود الفوج الثاني من بعثة منتخب رفع الأثقال إلى القاهرة يوم الاثنين المقبل، بعد ختام مشاركتهم في منافسات بطولة العالم للكبار، والتي أقيمت في أوزبكستان.

 

الوفود تشيد بتنظيم "كأس الفراعنة"

أشادت الوفود المشاركة في بطولة "كأس الفراعنة" الدولية الأول لفرع الجمباز الفني رجال وآنسات، والتي تستضيفها مصر حاليا من 17 وحتى 19 ديسمبر الجاري بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي صالة رقم 2 بتنظيم البطولة والإقامة وتذليل جميع الصعوبات أمام الدول المشاركة.

 

تدريبات بدنية لنيكيل

خاض الروسي ميخائيل نيكيل لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الزمالك تدريبات بدنية صباح اليوم السبت في صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي، استعدادًا للمشاركة مع الفريق في الدوري العام.

 

هريدي الـ14 لـ50م حرة

أنهى عبد الرحمن هريدي منافسات سباق 50 متر حرة في المركز الرابع عشر بزمن 21.43 ثانية في بطولة العالم للسباحة القصيرة بأبو ظبي.

 

يوسف رمضان رابع 100م فراشة

أحرز يوسف رمضان صاحب الـ19 عاما المركز الرابع في سباق 100م فراشة محققًا رقمًا مصريًا جديدًا وهو 49.50 ثانية ضمن فاعليات بطولة العالم للسباحة القصيرة بأبو ظبي.

 

فريدة عثمان رقم 11 لـ50م فراشة

أنهت فريدة عثمان بطلة مصر منافسات سباق 50 متر فراشة في المركز الحادي عشر بزمن 25.49 ثانية ضمن فعاليات بطولة العالم للسباحة القصيرة بأبو ظبي.

 

محمد سامي الـ19 على العالم في 50م

استطاع محمد سامي، لاعب المنتخب الوطني للسباحة، الحصول على المركز الـ 16 في نصف نهائي 50 متر وذلك ضمن بطولة العالم للسباحة القصيرة بأبو ظبي.

 

أحمد فتحي: مباراة الزمالك مع الترسانة كانت صعبة

قال أحمد فتحي لاعب فريق كرة الطائرة الأول بالزمالك، أن مباراة الفريق أمام الترسانة بالدوري أمس كانت صعبة، والتي حسمها الزمالك لصالحه بنتيجة 3-0 في الأشواط.

 

وأضاف فتحي في تصريحات صحفية مساء اليوم السبت، نسير على الطريق الصحيح، وسعيد بتحقيق 4 انتصارات متتالية منذ انطلاق الدوري حتى الآن.

 

وأشار، نسعى للفوز في المباراة المقبلة على حساب فريق الطيران، ونعد جماهير الزمالك بالقتال في جميع المباريات لتحقيق الانتصارات بشكل دائم.

 

أخبار أندية أخرى

مجلس الإسماعيلي نعمل لتصحيح المسار

يؤكد مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس يحيى الكومي، العمل على قدم وساق داخل أروقة النادي منذ تولي المجلس المسؤولية، التي حملتها لهم الجمعية العمومية التي تعد جزءا لا يتجزأ من جماهير قلعة الدراويش الكبيرة، وهو يعمل على تصحيح المسار في جميع الملفات، أولها إعادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لسابق عهده.

 

أخبار عالمية

فيفا يدرس العربية كلغة رسمية

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اقتراحًا بأن تصبح اللغة العربية لغة رسمية في (الفيفا)، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، وختام منافسات كأس العرب "فيفا قطر 2021" والتي تقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

 

يأتي ذلك تقديرًا لأهمية اللغة العربية، التي يتحدث بها أكثر من 450 مليون شخص في أكثر من 20 دولة ناطقة باللغة العربية، إضافة إلى ملايين العرب في أنحاء العالم.

 

مهاجم أستون فيلا: صلاح الأفضل في العالم بالوقت الحالي

قال المهاجم السابق في فريق نادي أستون فيلا لكرة القدم جابريل أجبونلاهور إن الدولي المصري، محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي، هو اللاعب الذي يستحق أن تنفق عليه أموال للاحتفاظ به.

ونقل أجبونلاهور- في تصريحات لموقع (فوتبول إنسايدر) البريطاني- إنه "إذا كان هناك لاعب واحد تنفق عليه هذه الأموال، فهو محمد صلاح، لأنه يستحق الحصول على راتب كبير، للاستمرار في الريدز، صلاح الأفضل في العالم بالوقت الحالي."

 

وأكد أن محمد صلاح يستحق كل سنت لأنه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، مضيفا: "الفرعون المصري يلعب بشكل جيد وسجل الكثير من الأهداف، ولا يبدو أن مستواه يتراجع، التعاقد مع لاعب بنفس مستوى محمد صلاح سيكلف ليفربول 100 مليون جنيه استرليني، وبالنسبة لي الأمر لا يحتاج تفكير، يجب تجديد عقده.

 

ماركا: برشلونة يوقف مفاوضات جافي

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم السبت، أن نادي برشلونة "عملاق الدوري الإسباني" أوقف مفاوضات التجديد مع لاعبه الصاعد جافي حتى مطلع العام المقبل، رغم أن اللاعب لفت أنظار العديد من الأندية الكبرى في الدوري الإنجليزي.

 

وأوضحت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أن برشلونة لا يشعر بالقلق من تأجيل مفاوضات التجديد حتى إشعار آخر، حيث ينوي استئناف المحادثات من جديد في وقت لاحق.

 

ويمتلك جافي في عقده شرطا جزائيا قدره 50 مليون يورو، وهو ما يجعل برشلونة يريد تجديد عقده سريعًا، خاصة بعد تواصل أكثر من نادي من الدوري الإنجليزي الممتاز مع صاحب الـ"17" عاما.

 

أخبار المنتخب

كيروش يشكر لاعبيه

وجه كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الشكر للاعبيه على إخلاصهم والتزامهم طوال فترة بطولة كأس العرب التي انتهت اليوم باحتلال المنتخب المركز الرابع بخسارته بركلات الترجيح أمام قطر.

 

طلب كيروش من اللاعبين للتركيز مع أنديتهم خلال الـ15 يوما المقبلة، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني يظل بلا أبواب أمام كل اللاعبين يدخلون إليه ويخرجون منه دون ثبات في المواقف وحسب حالة كل منهم والحاجة إليه.

 

وقال المدير الفني في اجتماع دعا إليه فور العودة إلى مقر إقامة الفريق من مباراة اليوم لقد أحرجتم فريقا اليوم تم إعداده في أوروبا وأمريكا وأرجو أن تحافظوا على أنفسكم في حياتكم الاحترافية لأنكم تستحقون الأفضل والأحسن، وسوف نتابعكم كجهاز فني في مبارياتكم مع أنديتكم.

 

أضاف للاعبيه لا بد أن تثقوا في أنفسكم وتعملوا في حياتكم على إرضاء أنفسكم أولا بأن تكونوا في أفضل حالة وأعلى مرتبة تستطيعون الوصول إليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز