عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| مرتضى يهيكل الزمالك وصلاح خارج الأفضل وتأجيل الدوري الإنجليزي

مرتضي منصور أرشيفية
مرتضي منصور أرشيفية

 



شهد اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الثلاثاء 14 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 14 ديسمبر

أخبار الأهلي 

حالة أيمن أشرف

حرص أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الاطمئنان على حالة اللاعب أيمن أشرف مدافع الفريق والذي تعرض للإصابة أثناء مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس العرب. 

 

وأوضح أبو عبلة أن أيمن أشرف سيبدأ مرحلة جديدة من التأهيل غدًا الأربعاء بخوض تدريبات الجري حول الملعب وفقا للبرنامج التأهيلي المحدد له من الجهاز الطبي للمنتخب الوطني.

 

وأشار أبو عبلة إلى أن أيمن أشرف حالته تحسنت، ومن ثم سيبدأ المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي والعلاجي للتعافي من إصابة الركبة.

 

الأهلي يستأنف تدريباته

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته، ظهر اليوم الثلاثاء، على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك بعد الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون لمدة 24 ساعة.

 

وعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق مران الأهلي الجماعي؛ فيما خاض اللاعبون جانبًا من التدريبات البدنية المكثفة في الجيم مع بداية المران.

 

أخبار المنتخب 

مصر بالأحمر أمام تونس

تقرر أن يرتدي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم غدًا قميصه الأحمر والشورت والجوارب السوداء في لقائه أمام تونس في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب، بينما يرتدي المنتخب التونسي طاقمًا أبيض.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي للمباراة الذي حضره عن الجانب المصري وائل جمعة مدير المنتخب ومحمد صلاح المدير الإداري والدكتور محمد أبو العلا طبيب الفريق وعبد الله سيد مسؤول المهمات.

 

كيروش: مباراة تونس صعبة للمنتخبين

يرى مدرب منتخب مصر "كارلوس كيروش" أن مباراة منتخبه ضد المنتخب التونسي غدًا في نصف نهائي بطولة كأس العرب والمقامة حاليًا في قطر ستكون صعبة على الطرفين. 

 

حيث قال كيروش في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة "أنا سعيد جدًا بوجودي في هذه المرحلة من دور الأربعة للبطولة، نحن سعداء أن نكون جزءًا من هذه المباراة أمام تونس، نأمل أن نقدم عرضًا جيدًا لمحبي كرة القدم".

 

"أتوقع أن يقدم فريقي مباراة كبيرة مليئة بالطاقة والمجهود الكبير لكي نفوز بهذه المباراة".

 

ختام تدريبات مصر لتونس

اختتم المنتخب الوطني استعداداته للقاء تونس غدًا في الدور قبل النهائي لكأس العرب بأداء مران مسائي شهد مشاركة جميع اللاعبين باستثناء أيمن أشرف الذي واصل برنامجه العلاجي. 

 

السولية: مباراة صعبة

شدد قائد منتخب مصر "عمرو السولية" على صعوبة مباراة الغد ضد نظيره التونسي، في دور الأربعة من بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر.

 

وقال السولية في المؤتمر الصحفي، الذي يسبق المباراة: "نحن سعداء بوجودنا في هذه المرحلة من البطولة، المباراة ستكون صعبة على الطرفين، لا استطيع أن أتحدث الآن عن نقاط القوة والضعف في المنتخب التونسي".

 

أخبار الزمالك 

لجنة لمعرفة أسباب رحيل اللاعبين

أكد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه قام بتشكيل لجنة تحقيق تتكون من: الكابتن محمد حلمي والكابتن عصام مرعي والمستشار محمود خالد والمستشار محمود العسال لمعرفة أسباب رحيل اللاعبين الناشئين عن النادي خلال الفترة الماضية. 

 

وقال رئيس النادي إن لجنة التحقيق ستتواصل مع التواصل مع كل من: حسين السيد وفاروق جعفر وحسين السمري وعمرو أدهم وطارق جبريل للتحقيق في إهدار أموال النادي ورحيل اللاعبين الناشئين خلال فترة تواجدهم.

 

وأوضح رئيس الزمالك الفترة الماضية شهدت أحداثًا وصفها بـ"المهزلة" داخل النادي الأبيض، مشيرًا إلى أن هناك بندًا في عقد أحد اللاعبين ينص على إخطاره قبل التعاقد مع أي لاعب سواء مصريًا أو أجنبيًا وسيتقاضى مرتب أعلى منه، وانتظار رده قبل إبرام الصفقة بشكل رسمي، إلى جانب تعديل عقد أحد اللاعبين الذي كان يتبقى في عقده 3 مواسم ويتقاضى 8 ملايين ولتصبح قيمة عقده 40 مليونًا دون زيادة مدة تعاقده مع النادي.

 

مرتضى يتابع الناشئين الراحلين

أكد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه تابع الأحداث الخاصة باللاعبين الناشئين الذين رحلوا عن النادي خلال الفترة الماضية.

 

وقال مرتضى منصور: إنه ينتظر حضور كل اللاعبين الذين رحلوا خلال الفترة السابقة يوم الجمعة المقبل لإبرام عقود لهم وإعارتهم عن طريق النادي والعودة من جديد بعد حل أزمة إيقاف القيد التي تسببت فيها اللجنة الماضية التي كانت تدير أمور النادي.

 

هيكلة قطاع الناشئين بالزمالك

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، تشكيل قطاعات الناشئين لكرة القدم، عقب الهيكلة الجديدة التي قدمها إسماعيل يوسف، حمادة أنور، عضوا مجلس الإدارة. 

 

أمير مرتضى يسهل عودة أوناجم

كشف أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك عن تواصله مع مسؤولي السفارة المصرية بالمغرب لتسهيل مهمة عودة محمد أوناجم لاعب الفريق. 

 

وقال أمير مرتضى منصور، إن محمد أوناجم واجه أزمة بإغلاق الطيران في المغرب عقب عودته لبلده بيوم واحد فقط، ما تسبب في عدم عودته لمصر. 

 

سلبية مسحة أحمد مرتضى

أعلن أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، سلبية المسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا التي خضع لها. 

 

وكان أحمد مرتضى قد تعرض للإصابة خلال الأيام الماضية لفيروس كورونا، وخضع على أثرها للبروتوكول العلاجي المتبع، حتى تم تعافيه بشكل نهائي.

 

أخبار عالمية

تأجيل مباراة مانشستر يونايتد

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن تأجيل مباراة مانشستر يونايتد ومضيفه برنتفورد، ضمن منافسات الجولة الـ17 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب تفشي الإصابات بفيروس كورونا بملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر.

 

وأضافت: "توقفت أنشطة الفريق الأول اليوم بمقر تدريبات النادي، للمساعدة في السيطرة على تفشي الفيروس وتقليل مخاطر العدوى بين اللاعبين وأعضاء الطاقم".

 

وكشفت الرابطة عن وجود 42 حالة إصابة بفيروس كورونا بين اللاعبين وأعضاء الأطقم بأندية الدوري في الأسبوع الماضي، وأكدت أن الرابطة عادت لإجراءات الطوارئ التي سيخضع لها المنتمون للدوري.

 

راموس: أدافع عن باريس وأحب الريال

علق سيرجيو راموس، لاعب فريق باريس سان جيرمان الحالي، وريال مدريد السابق، عن مواجهة فريقه القديم في دوري أبطال أوروبا.

قال راموس، "كنت أتمنى مواجهة فريق آخر بخلاف ريال مدريد، الجميع يعلم كم أحب النادي والمشجعين وذلك لن يتغير أبدًا".

 

منتخب اليد يستعد لأمم إفريقيا المؤجلة

رغم إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة اليد عن تأجيل كأس الأمم الإفريقية القادمة إلى موعد لاحق، وفي انتظار تحديد الموعد النهائي لهذه المسابقة، فإن المنتخب الوطني التونسي يواصل تحضيراته في انتظار التحاق بقية العناصر المحترفة في الخارج واكتمال النصاب قبل التحول يوم 27 ديسمبر المقبل لبولندا للمشاركة في دورة دولية ودية.

 

مدرب تونس: هدفنا النهائي

تحدث منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس، عن مواجهة المنتخب المصري غدًا الأربعاء في الخامسة مساء، في مباراة نصف نهائي كأس العرب المقامة حاليًا في قطر. 

وقال الكبير خلال المؤتمر الصحفي: "بدأنا البطولة بصعوبات في دور المجموعات مع ما حدث لنا من إصابات وبالرغم من ذلك خرجنا من هذه الفترة الصعبة متصدرين مجموعتنا".

 

وأضاف "الفريق أظهر قوة كبيرة على مستوى الروح والأداء ما جعلنا نصل لتلك المرحلة، والتركيز حاليا وهدفنا للوصول للنهائي".

 

غياب صلاح عن جوائز "فريق العالم"

أعلنت رابطة اللاعبين الدوليين "فيفبرو"، غياب الدولي المصري محمد صلاح عن القائمة المرشحة للتتويج بجوائز فريق العالم، والتي سيتم الإعلان عنها في حفل توزيع جوائز THE BEST يوم 17 يناير، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وأعلن الاتحاد الدولي القائمة التي تتكون من 23 لاعبًا، وستكون رابطة اللاعبين المحترفين هي المنوط باختيار التشكيل المثالي المكون من 11 لاعبًا.

 

وضمت القائمة 23 لاعبًا منهم لاعبان فقط من ليفربول، وهم الإنجليزي ألكسندر أرنولد والحارس البرازيلي أليسون بيكر.

 

أخبار ألعاب أخرى

جراحة لعمر سامي

خضع عمر سامي لاعب كرة اليد لعملية جراحية في القدم اليمني منذ عدة أيام لتحرمه من السفر إلى السعودية للمشاركة في الدورة الدولية الودية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 16 إلى 22 ديسمبر الجاري، بمشاركة منتخبات مصر والسعودية والمغرب والبحرين.

 

ومن المتوقع عودة “سامي” للملاعب بعد أسبوع حيث أنه الآن في فترة التأهيل عقب العملية.

 

الكاراتيه يفتح باب الاشتراك في سيرس A

أعلن الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي، فتح باب المشاركة للاعبين الراغبين في الاشتراك ببطولة الدوري العالمي سريسA، والتي تستضيفها إسبانيا خلال الفترة من 28 يناير من العام المقبل وحتى 30 من الشهر ذاته.

 

وسيشارك اللاعبون على نفقتهم الخاصة، على أن ترد قيمة تكاليف اللاعبين الحاصلين على ميداليات في البطولة من الأول وحتى الرابع.

 

مع إخطار اللاعبين بسرعة التسجيل عن طريق الاتحاد المصري للكاراتيه، بواسطة تامر حلمي في موعد أقصاه 17/1/2022.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز