عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| تصريحات صلاح ومستقبل مصطفى محمد وتوخيل ينسف خطط برشلونة

مصطفي محمد أرشيفية
مصطفي محمد أرشيفية

 



 

شهد اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

 

أبرز الأحداث الرياضية التي حدثت يوم الثلاثاء 7 ديسمبر ترصدها 

بوابة روزاليوسف" من خلال الأخبار التالية.

 

أخبار الأهلي

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا للرجاء

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته، اليوم، على ملعب التتش بالجزيرة، استعدادًا لمباراة الرجاء المغربي، المقرر لها يوم 22 ديسمبر الجاري على كأس السوبر الإفريقي.

 

وأدى لاعبو الفريق الأول جلسة تدريبات بدنية مُكثفة في الجيم قبل انطلاق المران الجماعي، لمدة 40 دقيقة في إطار برنامج إعداد اللاعبين بعد الراحة التي عادوا منها أمس.

 

وعقد بيتسو موسيماني المدير الفنى للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران للحديث عن المرحلة المقبلة، التي تبدأ بمواجهة الرجاء المغربي.

 

وقاد يانكون ميشيل مدرب حراس المرمى بالفريق تدريبات بدنية وفنية قوية للحراس قبل انطلاق التدريبات الجماعية.

 

الخطيب يبحث ترتيبات فريق الكرة

عقد محمود الخطيب، رئيس النادي، اجتماعًا مع ياسين منصور، رئيس شركة الأهلي لكرة القدم، في حضور كل من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وبيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة، عصر اليوم الثلاثاء بمقر النادي بالجزيرة.

 

شهد الاجتماع بحث كافة الترتيبات المتعلقة بفريق الكرة، سواء خلال الفترة الماضية أو الحالية وكذلك المستقبلية، استعدادًا لخوض التحديات المنتظرة على المستويين المحلي والقاري.

 

وشمل الاجتماع مناقشة آلية العمل تمهيدًا لاستلام القائمين على الشركة مسؤولية قطاع الكرة بأكمله، بعد الاطلاع على كافة الأمور من خلال جلسات تحضيرية وتنسيقية يتبعها استلام المهمة، والتواصل المباشر مع مديري الأجهزة؛ سواء في الفريق الأول أو قطاع الناشئين أو الأكاديمية وكافة الإدارات المعنية بالقطاع.

 

أخبار الزمالك 

رسالة ساسي

وجه التونسي فرجاني ساسي، لاعب منتخب تونس والدحيل القطري، ولاعب الزمالك السابق رسالة إلى الجماهير البيضاء. قال ساسي في تصريحات تليفزيونية، "حبايبي جماهير الزمالك، وحشوني كتير ومصر كلها وحشاني وأي فرصة قريبة سآتي إلى مصر فهي بلدي الثانية".

 

تدريبات وإطالات للاعبي الزمالك

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مجموعة من التدريبات التأهيلية والإطالات في مجمع الصالات قبل انطلاق التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الثلاثاء.

 

وركز الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، على رفع الحالة البدنية للاعبين قبل استئناف مباريات بطولة الدوري الممتاز.

 

كما خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مجموعة من التدريبات البدنية الشاقة على هامش المران الجماعي للأبيض اليوم الثلاثاء، على ملعب النادي بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي.

 

وقسم الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون التدريبات إلى أكثر من فقرة بالكرة ومن دون الكرة، حيث ركز على رفع الحمل البدني للفريق خلال المران.

 

جلسة سريعة لكارتيرون

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة سريعة مع اللاعبين، قبل انطلاق التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الثلاثاء.

 

وشهدت الجلسة حديثًا سريعًا بين المدير الفني واللاعبين عن أهمية المرحلة المقبلة بخصوص الاستعداد والتحضير لمباريات الفريق ببطولة الدوري الممتاز.

 

انتظام شيكابالا

انتظم محمود عبد الرزاق "شيكابالا"، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الثلاثاء.

 

وشارك "شيكابالا" في التدريبات الجماعية بصورة طبيعية، بعدما غاب عن مران أمس الاثنين، بسبب خوضه بعض التدريبات التأهيلية في صالة الجيمانزيوم، عقب مشاركته في المباراة الودية أمام بايونير.

 

أخبار المنتخب

4 لاعبين من سيراميكا في المنتخب الأولمبي

استدعى الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم بقيادة الكابتن شوقي غريب، ٤ لاعبين من صفوف سيراميكا كليوباترا للانضمام لمعسكر ديسمبر الحالي.

 

وتلقى نادي سيراميكا كليوباترا فاكسا من المنتخب الأولمبي يستدعي فيه الرباعي، علي الجابري، حارس المرمى، ومصطفى ميسي، وجمال سعيد، جناحا الفريق الأيمن والأيسر، وحسام محمد، لاعب خط الوسط، للانضمام لمعسكر المنتخب الأولمبي.

 

أخبار عالمية

شطة: كاف يجب أن يعلن مشاكل الكاميرون

قال الكابتن عبد المنعم شطة، نجم النادي الأهلي السابق، إن الاتحاد الإفريقي يجب أن يعلن عن وجود مشاكل من عدمه في تنظيم الكاميرون النسخة المقبلة من كأس الأمم الإفريقية.

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي، أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مشاورات بين الاتحاد الإفريقي والحكومة الكاميرونية، لبحث إقامة بطولة الأمم الإفريقية والأخيرة لم تعلن عن عدم جاهزيتها للبطولة.

 

وأوضح الكابتن عبد المنعم شطة، نجم النادي الأهلي السابق، أن البنية التحتية لملعب الافتتاح لم يتم استكمالها حتى الآن، وهناك لجنة من فيفا موجودة في الكاميرون لاستلام الملاعب.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، إلى أنه يجب أن يكون هناك حرص من الاتحاد الإفريقي على إلغاء بطولة كبيرة مثل كأس الأمم الإفريقية.

 

جدل تصريحات صلاح

ما زالت تصريحات الدولي المصري محمد صلاح، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، حول رأيه في شرب الخمر، دون ذكر تحريمها صراحة، تثير جدلًا وتفاعلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

 

مستقبل مصطفى محمد

كشفت تقارير تركية اليوم الثلاثاء، عن مستقبل الدولي المصري مصطفى محمد، لنادي جالاطا سراي والمعار من الزمالك، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

ووفقًا لما كشفته صحيفة "Takvim" التركية، فإن مصطفى محمد على رادار نادي أتالانتا الإيطالي من أجل التعاقد معه خلال الفترة القادمة.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن أتالانتا يخطط للقيام بمتابعة أداء محمد خلال مباراة لاتسيو في الدوري الأوروبي والمقرر إقامتها يوم الخميس.

 

توخيل يحتفظ بلاعبيه في الانتقالات الشتوية

قرر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي تشيلسي الإنجليزي توماس توخيل، الاحتفاظ بجميع اللاعبين في سوق الانتقالات الشتوية في الشهر المقبل لدعم الفريق في المنافسات الجارية.

 

وأوضحت صحيفة (سبورت) الإسبانية إن نادي برشلونة الإسباني كان يتطلع لضم ثنائي تشيلسي حكيم زياش وتيمو فيرنر في يناير المقبل، إلا أن قرار توخيل بدد خطط النادي الكتالوني.

 

ويرفض توخيل التخلي عن اللاعبين رغم عدم مشاركتهما المستمرة في المباريات ورغبة تشيلسي في الاستفادة من رحيلهما، خاصة أن هناك عددًا كبيرًا من اللاعبين بالفريق الأول ولا يستفاد منهم بل ويتم دفع رواتب لهم.

 

مانشستر يرغب في ضم روديجر

كشفت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء، أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يرغب في ضم أنطونيو روديجر، مدافع تشيلسي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية، فإن مانشستر يونايتد يرغب في التعاقد أنطونيو روديجر مدافع تشيلسي.

 

كورونا لـ"كوفاسيتش"

أعلن الألماني توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، إصابة ماتيو كوفاسيتش بـ فيروس كورونا "كوفيد -19"، ويأتي ذلك قبل مباراة زينيت سان بطرسبرج الروسي، بدوري أبطال أوروبا.

 

وأوضح الألماني أن الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، تبين إصابته بـ"كوفيد -19"، ولن يتواجد مع الفريق.

 

أخبار ألعاب أخرى

ترتيب لاعبي السلاح المصريين

تقدم لاعبو المنتخب المصري للسلاح في ترتيب التصنيف الدولي تحت 20 سنة وعمومي.

 

إيهاب أمين يحسم انتخابات الجمباز

حسم الدكتور إيهاب أمين رئاسة اتحاد الجمباز في الانتخابات التي أجريت مساء اليوم الثلاثاء بمقر مبنى الاتحادات الرياضية بمدينة نصر.

 

وأسفرت نتيجة انتخابات اتحاد الجمباز، عن فوز الدكتور إيهاب أمين بمقعد الرئاسة بعد حصوله على 14 صوتا من 19 عدد أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الجمباز.

 

فيما حصلت منافسته هالة سلامة على 4 أصوات فقط، فيما تم إبطال صوت وحيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز