عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| حقيقة تصريحات حنبعل وكيروش: لا أعرف الخسارة

كيروش أرشيفية
كيروش أرشيفية

شهد اليوم الجمعة 17 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أبرز الأحداث الرياضية التي حدثت يوم الجمعة 17 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" من خلال أهم الأخبار الرياضية.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 17 ديسمبر

أخبار الأهلي 

سلبية مسحة الأهلي المسافرة لقطر

سيرت مصر للطيران اليوم الجمعة، رحلة خاصة رقم MS3210 من طراز البوينج B737-800 من مطار القاهرة إلي مطار حمد الدولي بالدوحة؛ لنقل بعثة النادي الأهلي لخوض بطولة السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي. 

وأوضح بيان لمصر للطيران، أن فريق عمل الشركة قد استقبل البعثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، وقامت بإنهاء إجراءات سفرهم إلى الدوحة، وسط التزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سلبية مسحة بعثة الفريق المتوجهة إلى قطر، لخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام فريق الرجاء المغربي المقرر لها يوم الأربعاء المقبل.

 

اخبار الزمالك 

انتظام بن شرقي وأوناجم في مران الزمالك

انتظم الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الجمعة. 

وحرص الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون على استقبال الثنائي والاطمئنان عليهما عقب عودتهما من المغرب والانتظام في التدريبات.

وقام باتريس كارتيرون المدير الفني ومدحت عبد الهادي المدرب العام بالحديث مع الثنائي المغربي بشكل سريع على هامش المران.

 

جلسة لمدحت عبد الهادي وكارتيرون

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة سريعة مع مدحت عبد الهادي المدرب العام خلال مران اليوم الجمعة. 

وتحدث المدير الفني مع المدرب العام خلال الجلسة في بعض الأمور الخاصة بالبرنامج التدريبي المخصص للاعبين خلال مران اليوم إلى جانب استعدادات الفريق في الفترة القادمة.

 

أخبار ألعاب اخرى

رفع الأثقال يختتم مشاركته في بطولة العالم

اختتم، اليوم الجمعة، منتخب رفع الأثقال مشاركته في منافسات بطولة العالم للكبار المقامة حاليا في أوزبكستان، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

ومثل منتخب رفع الأثقال في منافسات اليوم كل من: حليمة عبد العظيم في منافسات وزن +87 كجم، وأحمد جابر في وزن +109 كجم.

ووصل اليوم الجمعة، الفوج الأول من بعثة منتخب رفع الأثقال إلى القاهرة، بعد ختام مشاركته في منافسات بطولة العالم للكبار، المقامة حاليا في أوزبكستان.

وضم الفوج الأول اللاعبين، نعمة سعيد ومحمد إيهاب وأحمد سيد عاشور وعبد الله جلال وكريم أبو كحلة.

ومن المقرر أن يصل الفوج الثاني ويضم كلا من الجهاز الفني واللاعبين حليمة عبد العظيم وأحمد جابر، إلى القاهرة يوم 20 ديسمبر الجاري.

 

وصول بعثة منتخب شابات السلاح لإسبانيا

وصلت بعثة منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة شابات إلى مدينة برغس الإسبانية للمشاركة في كأس العالم تحت 20 سنة، المقامة في الفترة من 18 ديسمبر وحتى 19 ديسمبر.

 

يوسف رمضان في نهائي 100م فراشة

تأهل اللاعب يوسف رمضان إلى نهائي منافسات 100م فراشة وذلك ضمن بطولة العالم للسباحة القصيرة بأبو ظبي. 

واستطاع “رمضان” تحقيق المركز الثالث في التصفيات بزمن 49.60 ليضمن تأهله إلى النهائي ويسجل رقمًا مصريًا جديدًا.

 

ذهبية الشرطة العربية للكبار لعلي الصاوي

فاز علي الصاوي لاعب منتخب مصر للكاراتيه بالميدالية الذهبية فى بطولة الشرطة العربية  للكبار بالجزائر . 

 

يد مصر تفوز على البحرين

انتزع المنتخب الوطني الأول لكرة اليد الفوز أمام نظيره البحريني بنتيجة 30 – 29، في إطار الجولة الأولى من بطولة السعودية الدولية والمقامة خلال الفترة من 16 وحتى 22 ديسمبر الجاري. 

 

أخبار المنتخب

حجازي: كأس العرب فرصة لإعداد اللاعبين الجدد

شدد مدافع منتخب مصر أحمد حجازي على جاهزيته للمشاركة في مباراة قطر غدًا، لتحديد المركز الثالث والرابع، ضمن بطولة كأس العرب.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده حجازي صباح اليوم حيث قال "أنا جاهز بنسبة 100%، وخير دليل على ذلك مشاركتي في مباراة تونس بالكامل، وأود أن أشكر الجهاز الطبي لمنتخب مصر على المجهود الكبير معي ومع كل اللاعبين المصابين في وقت قصير".

وقال "بطولة كأس العرب كانت فرصة جيدة للغاية للاعبين الجدد وخير إعداد لهم للتواجد في المستقبل مع المنتخب المصري، نحن نقوم بدورنا بنقل خبراتنا لهم كما حدث معنا في الماضي".

تابع: "كما قلت سابقًا هذه البطولة كانت استعدادا قويا جدًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية، وأيضًا اللعب ضد منتخبات افريقية ربما نتقابل معهم في مارس في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، اللعب ضد هذه المنتخبات حتى لو كان بالصف الثاني فرصة لاكتساب خبرات كبيرة".

اختتم "أود الإشادة بجميع اللاعبين المشاركين، لقد قدموا بطولة جيدة للغاية، المسؤولية كانت على البعثة جميعًا كان هدفنا تشريف اسم مصر وإحراز البطولة، لكن مجريات مباراة تونس كانت من الممكن أن تكون أفضل من ذلك بعد الهدف المفاجئ الذي سكن مرمانا، لكننا تعاهدنا كلاعبين أن نفوز في مباراة قطر من أجل مصالحة الجماهير المصرية".

 

كيروش: لا يوجد في قاموسي كلمة خاسر

أعرب مدرب منتخب مصر "كارلوس كيروش" عن فخره الشديد بمجموعة اللاعبين المشاركين معه في بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر وذلك قبل مقابلة البلد المستضيف غدًا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده كيروش صباح اليوم حيث قال "أنا فخور جدًا بجميع اللاعبين، يجب علينا أن نتعلم من الماضي ونستفيد منه من أجل النجاح في المستقبل والبداية من مباراة قطر غدًا، وسنقاتل من أجل الفوز وتحقيق المركز الثالث"

قال: "لا يوجد في قاموسي كلمة خاسر، ما أعلمه فقط هو الفوز أو التعلم من الأخطاء"، "منتخب قطر جيد ومنظم للغاية، حيث لعبوا مع بعضهم البعض لمدة سنوات طويلة واستعدوا جيدًا، وبكل تأكيد هم يملكون نفس الهدف الذي نريده من مباراة الغد وهو الفوز في يومهم الوطني، لكن سيكون من الجيد تحقيق الانتصار عليهم في مثل هذه الأجواء".

وأوضح "مثلما نطلب تحسن اللاعبين، يجب أيضًا العمل على تحسين جودة الملاعب والعشب لكي يظهر اللاعبون بشكل أفضل والحكام والمنافسات بشكل عام".

وتابع "لقد خسرنا من تونس، ولكن يجب علينا النظر للإيجابيات وأننا في الطريق الصحيح لبناء جيل جديد لمنتخب مصر، حيث لدينا العديد من اللاعبين الجدد مثل مروان داود وحسين فيصل الذي لم يشاهد الجماهير في الملعب منذ أن كان صغيرًا".

واختتم "لا يوجد مشكلة مع أي لاعب، جميع اللاعبين جاهزون من أجل المشاركة مع المنتخب المصري، ولا أريد الحديث عن لاعب بعينه، عندما يكون اللاعب جاهزًا فبكل تأكيد سيشارك

 

بلا إصابات| ختام تدريبات مصر لقطر

أدى المنتخب المصري بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني، مرانه الاخير اليوم الجمعة استعدادا لمواجهة منتخب قطر غدًا في مباراة حسم المركز الثالث في كأس العرب.  

شارك في المران جميع اللاعبين  بدون اصابات، ليكون الفراعنة كاملين العدد أمام العنابي.

يرتدي المنتخب الوطني قميصه الأحمر مع الشورت والجوارب السوداء في لقائه غدا أمام قطر فيما يرتدي المنتخب القطري طاقمًا أبيض.

 

استدعاء لاعب الإسماعيلي لمنتخب الشباب

تلقى الإسماعيلي خطابا رسميا يفيد باستدعاء “بشار أشرف” لاعب فريق الشباب مواليد 2006 لمعسكر المنتخب الوطني للناشئين لتلك الفئة العمرية، والمقرر انطلاقه اعتبارا من السبت المقبل وحتى يوم الأربعاء القادم فى دار المدرعات. 

منتخب مصر تحت 17 سنة لكرة القدم هو ممثل مصر الرسمي في المنافسات الدولية في كرة القدم في فئة كرة قدم تحت 17 سنة للرجال، يديريه الاتحاد المصري لكرة القدم.

لاعب الإسماعيلي الشاب شارك ضمن صفوف فريقه 2006 فى 9 مباريات من أصل 11 لقاء، بواقع ”7 أساسيًا و2 بديلًا” وبنسبة مشاركات وصلت إلى 81 %.

 

حكم مصر وقطر

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب، حكم مباراة مصر وقطر، في مباراة تحديد المركز الثالث التي ستقام غدًا السبت الساعة 12 ظهرًا.

تم تعيين الأرجنتيني فاكوندو تيو حكم ساحة، ويعاونه كل من مواطنيه إيزيكييل برايلوفسكي وجابريل تشادي ألفريديو مساعدين، وسعيد مارتينيز من الهندوراس حكمًا رابعًا، فيما يتواجد خوان سوتو من فينزويلا حكمًا لتقنية الفيديو، ويساعده كابريرا جونزاليس من الأوروجواي.  

 

أخبار عالمية

حقيقة تصريحات حنبعل

رد قيس رقاز المنسق الإعلامي لمنتخب تونس على حقيقة تعمد اللاعب حنبعل المجبري التقليل من منتخب مصر عبر تصريحاته الأخيرة التي خرجت عقب فوز تونس على مصر بهدف للاشيء فى نصف نهائي كأس العرب وتأهلها للمباراة النهائية.

وتحدث حنبعل المجبري عقب المباراة أنه يتمنى مواجهة مصر في المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022.

قيس رقاز المنسق الإعلامي لمنتخب تونس أكد أن اللاعب لم يقصد التقليل من منتخب مصر وأن التصريحات تم تفسيرها بشكل خاطئ.

وتابع أن اللاعب أكد احترامه للمنتخب المصري، ولكم ربما التفسيرات تم تفسيرها بشكل خاطئ.

وتابع أن اللاعب أكد احترامه للمنتخب المصري، ولكم ربما التفسيرات تم تفسيرها بشكل خاطئ بسبب حديثه بالفرنسية ولغته الثانية هي الانجليزية، وظهر اللاعب بقوة خلال بطولة كأس العرب الحالية التي تنتهي غدا في دولة قطر.

 

حكم نهائي كأس العرب

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب، حكم المباراة النهائية بين تونس والجزائر التي ستقام غدًا السبت في الخامسة عصرًا.  تم تعيين الحكم الألماني دانيال سيبرت ويعاونه سيبرت كل من رافائيل فولتين  مساعد أول وكريستيان جيتلمان ومات كونجر حكما رابعا  وكريستيان دينغر حكما لـVAR.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز