عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

جامعة العريش تحيي "قادرون باختلاف" لتكريم ذوي القدرات والهمم

تحت شعار: "قادرون باختلاف"، أقامت جامعة العريش (اليوم) احتفالًا لتكريم ذوى القدرات والهمم، بمناسبة اليوم العالمى لذوي الإعاقة.



 

أقيم الاحتفال، تحت رعاية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة، وبإشراف ورئاسة الدكتور رفعت عزوز عميد كلية التربية، وبحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والعديد من قيادات ورموز المجتمع والطلاب وأسرهم.

 

وأشار الدكتور رفعت عزوز عميد كلية التربية إلى حرص السيد رئيس الجمهورية على لقاء هذه الفئة سنويًا، وأن نتخذ من كلماته ترجمة حقيقية على أرض الواقع من حسن المعاملة والاهتمام ورعايتهم، وأن هذا اليوم من الأيام التاريخية والثابتة والحرص على إقامته، انطلاقًا من حرص الدكتور رئيس الجامعة بهم وعلى ربط الجامعة بالمجتمع بكل فئاته، لتقديم الخدمية المجتمعية المناسبة لكل منهم.

 

وقام الدكتور رفعت عزوز بتكريم عدد من الطلاب ذوي الهمم، الذين حققوا تميزاً كبيراً في مختلف المجالات، والمشاركين في اللقاء الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة (بارالمبياد الجامعات المصرية)، الذي أقيم مؤخرًا في المدينة الشبابية بالإسكندرية وحققوا فيه الكثير من المراكز المتميزة على مستوى الجامعات.

ومن جانبه، حرص الدكتور حاتم سلامة استاذ الأدب الإنجليزى ورئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بجامعة العريش ووكيل كلية الآداب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة (وهو من أصحاب الهمم فاقد البصر)، على تناول كلمة الرئيس وقوله: "إن المجتمع الذي يقدر قيمة أبنائه وبناته من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولاسيما المتفوقين والأبطال منهم فيرفع من شأنهم، ويثمن إنجازاتهم ويعمل على تمكينهم ودمجهم فى شتى مجالات الحياة لهو المجتمع الأقرب لتحقيق آماله وبلوغ ما يصبو إليه من نهضة شاملة في جميع المجالات"، وأنه من جانبه يقدم الشكر للسيد الرئيس باسم جميع ذوي الهمم لاهتمامه بهم ودمجهم في المجتمع وتوحيده لكل المصريين.

وقد شارك في تنظيم وتقديم الاحتفال طلاب التربية الخاصة بالكلية، إلى جانب استضافة فريق البصيرة.

ويأتى هذا الاحتفال، تزامنًا مع احتفالات مصر والسيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بهذه الفئة تحت مسمى "قادرون بالاختلاف".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز