عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة المنصورة توضح أسباب إخلاء مساكن هيئة التدريس

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

أصدرت جامعة المنصورة، بيانًا للرد على ما يتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إخلاء الوحدات السكنية بمساكن أعضاء هيئة التدريس التابعة لها من السكان.



وقالت جامعة المنصورة في بيانها: إن الوحدات السكنية التي يتم إخلاؤها، هي التي بها مُخالفات فقط، كما تُنوه الجامعة إلى أنه قد تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وإعلام شاغلي تلك الوحدات بفترة كافية، بضرورة إخلاء تلك الوحدات، على الرغم من وجود مخالفات صريحة تستدعى الإخلاء الفورى لها.

وأضاف البيان: أن كُل ما تم من إجراءات قد تم وفقًا لقرارات مجلس الجامعة في هذا الشأن، كما تنوه الجامعة إلى أنها ستتخذ الإجراءات التي تراها مناسبة ضد مروجي تلك الأقاويل المُسيئة لها.

وتابع: وفي هذا الصدد، تُحيط جامعة المنصورة بأن تلك الوحدات السكنية التي يتم إخلاؤها، سيتم تخصيصها لشباب أعضاء هيئة تدريس آخرين، وذلك عن طريق التقدم لها، ثم يتم المفاضلة طبقًا لضوابط المفاضلة وترتيب المتقدمين، وفقًا لعدد سنوات الخدمة بالجامعة، بُعد محل الإقامة عن الجامعة، والحالة الاجتماعية وغيرها.

كما أشار البيان إلى أن عددا من تقدموا للحصول على وحدات سكنية وفقًا للإعلان الأخير، قد بلغ 35 عضوًا.

وكان مجموعة من المقيمين بالوحدات الخاصة بمساكن أعضاء هيئة التدريس، نشروا استغاثات عبر صفحاتهم، يتهمون أفراد تابعين لأمن جامعة المنصورة، باقتحام الوحدات وإجبارهم على الإخلاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز