عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

225 مليون جنيه لتطوير 5 مناطق عشوائية بالعريش

أعلن ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش عن توفير مبلغ 225 مليون جنيه من صندوق تطوير المناطق العشوائية لتطوير المناطق العشوائية بالعريش العاصمة وفقا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .



وأشار أمام الصالون الثقافى ( المنعقد في مقر قصر ثقافة العريش تحت رعاية الدكتورة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وذلك لمناقشة مشاكل مدينة العريش تحت شعار : " وعى المواطن وآفاق التطوير " ، وبحضور أشرف المشرحانى رئيس فرع ثقافة شمال سيناء ، وسعيد العيسوى منسق الصالون ) أن هذا المبلغ مخصص لتطوير 5 مناطق بالعريش ، وهى : كرم أبو نجيلة ، عاطف السادات ، الصفا ، غرب العريش ، وشمال العريش .. مشيرا الى أن مشروعات الطرق المحددة في خطة التطوير تتضمن رفع كفاءة 56.5 كيلو مترا من الطرق ، وانشاء 11 كيلو مترا جديدة ورصفها .. الى جانب تحويل الكابلات الكهربائية الهوائية الى أرضية في المناطق الخمسة ، وغيرها من أعمال التطوير .

وأضاف أنه بانتهاء عمليات التطوير سيتم تغيير صورة العريش نهائيا واعادة الصفة الجمالية لها كمدينة ساحلية من جديد .. مطالبا المواطنين وخاصة ذوى الفكر والمتخصصين بمتابعة ما يجرى تنفيذه من مشروعات والادلاء برأيهم فيما يجرى على أرض العريش والعمل سويا من أجل النهوض بها في مختلف المجالات .

وأشار الى ما يجرى تنفيذه على أرض العريش من مشروعات الخطة الاستثمارية والمحاور الجديدة وغيرها من المشروعات التي أقرتها الدولة لصالح تطوير وتنمية العريش .

ومن جهة أخرى .. أدار سعيد العيسوى منسق الصالون الثقافى حوارا بين رئيس مركز ومدينة العريش ومجموعة من المهندسين وقيادات ورموز المجتمع حول تطوير مدينة العريش ورؤية المتخصصين فيه ، وكذا آراء ومطالب وشكاوى المواطنين في مختلف القطاعات ، وسرعة العمل على  تطوير المدينة ورفع مستوى النظافة والخدمات بها .. الى جانب رفع وعى المواطن ليتواكب مع تطوير وتنمية المدينة في جميع النواحى .

واقترح الحاضرون تشكيل وفد من المتخصصين وذوى الخبرة والمثقفين ورموز المجتمع والحريصين على الصالح العام للقاء المحافظ وبعض المسؤولين لنقل وجهة نظرهم فيما يتم من مشروعات وما يجرى تنفيذه على أرض العريش ، وعرض المشاكل ومطالب المواطنين للعمل على حلها وتحقيق المطالب لتسير بالتوازى مع مشروعات التطوير .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز