عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. تلجراف: الأمن الأمريكي تم تحذيره قبل 4 دقائق من إطلاق النار على ترامب

قناص الخدمة السرية الأمريكية يرد على مطلق النار على ترامب
قناص الخدمة السرية الأمريكية يرد على مطلق النار على ترامب

أظهر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أن قناص الخدمة السرية الأمريكية يبدو أنه اكتشف شيئًا ما قبل لحظة إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.



 

وبحسب صحيفة نيويورك بوست، فإن شبكة التواصل الاجتماعي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، ردت على الفور على الطلقات التي استهدفت الرئيس الأمريكي السابق، بنشر فيديو، يظهر أحد القناصين أنه قد اكتشف شيئًا ما قبل لحظة إطلاق النار على ترامب، وبعد انطلاق الطلقات الأولى، سرعان ما رد بإطلاق النار.

 

ونقلت التلجراف البريطانية عن أحد الشهود قوله إن قوات الأمن التابعة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تم تحذيرها من مسلح مشبوه على سطح أحد المباني قبل 3-4 دقائق من إطلاق الطلقة الأولى تجاه الرئيس السابق.

وروى  الرجل الذي كان يقف خارج حرم التجمع الانتخابي أنه وأصدقاؤه حاولوا كل شيء لجذب انتباه الشرطة عندما رأوا شخصًا مشبوهًا يزحف إلى سطح المبنى حاملاً مسدسًا، بينما كان ترامب يتحدث.

ووفقا لهذا الشخص، أطلق المسلح خمس طلقات قبل أن يفتح جهاز الخدمة السرية الأمريكي النار "مباشرة على رأس الشخص المعني".

ونقلت شبكة سي بي إس نيوز عن السلطات الأمريكية تأكيدها في وقت لاحق أن قناصة الخدمة السرية الأمريكية قتلوا المسلح المشتبه به الذي كان يستهدف الرئيس السابق. في مكان الحادث، عثرت وكالات إنفاذ القانون الأمريكية على مسدس هجومي نصف آلي من ماركة AR.

وذكرت المعلومات الأولية أن المسلح الذي استهدف ترامب نصب كمينًا على سطح أحد المصانع على بعد حوالي 120 مترًا من مكان الحدث.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية وكالات إنفاذ القانون الأمريكية تحقق في الاشتباه في أن هذه مؤامرة اغتيال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز