عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "ساندرز" يدعم "بايدن" ويطلب من المتشككين التوقف عن محاولة استبداله: "كفى!"

ساندرز وبايدن
ساندرز وبايدن

أعلن السيناتور بيرني ساندرز، مستقل من ولاية فيرمونت، مؤخرًا دعمه للرئيس بايدن كمرشح للحزب الديمقراطي لعام 2024 وسط طوفان من الدعوات للرئيس الأمريكي للتخلي عن مساعيه لإعادة انتخابه.



 

 

 

وعرض النائب اليساري، الذي خسر الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي أمام بايدن خلال الدورة الرئاسية لعام 2020، قضيته لصالح الرئيس في مقال كتبه كضيف في صحيفة نيويورك تايمز، ودعا أولئك الذين يتطلعون إلى التخلص من بايدن بعد مناظرة الشهر الماضي إلى دعمه.

 

وأضاف السيناتور "كفى! السيد بايدن قد لا يكون المرشح المثالي، لكنه سيكون المرشح ويجب أن يكون المرشح".

في المقال الذي كتبه كضيف، أشاد ساندرز بإنجازات بايدن خلال ولايته الأولى، وأشار إلى سياسة بايدن التي لا يتفق معها، وطالب الحزب بالتوقف عن استغلال أجندة وسائل الإعلام في العثور على مرشح بديل لبايدن، والتي بدأت بعد ليلة المناظرة السيئة للرئيس الشهر الماضي.

افتتح المقال قائلاً: "سأفعل كل ما بوسعي لضمان إعادة انتخاب الرئيس بايدن.. لماذا؟ على الرغم من خلافاتي معه بشأن قضايا معينة، فقد كان الرئيس الأكثر فعالية في التاريخ الحديث لبلدنا وهو المرشح الأقوى لهزيمة دونالد ترامب - الديماجوجي والكاذب المرضي".

وتابع قائلاً إنه يختلف مع دعم بايدن لحرب إسرائيل في غزة ووجهة نظره بأن قانون الرعاية الميسرة "سيعالج أزمة الرعاية الصحية في أمريكا على الإطلاق"، لكنه أصر على أنه على الرغم من هذه الاختلافات، فإنه لا يدعم استبدال بايدن.

وانتقد ساندرز الدعوة إلى إقالة بايدن، وكتب: "لقد بحثت وسائل الإعلام بشكل محموم عن كل إنسان حي لم يعد يدعم الرئيس أو أي طبيب أعصاب يريد الظهور على شاشة التلفزيون. لسوء الحظ، انضم عدد كبير جدًا من الديمقراطيين إلى فرقة إطلاق النار الدائرية هذه".

واعترف الاشتراكي الديمقراطي والمرشح الرئاسي السابق بأن أداء بايدن في المناظرة كان "كارثيًا" وأنه عرضة للأخطاء، لكنه قال إن هذا لا يكفي لاستبعاده من السباق.

 

"نعم، أعلم أن السيد بايدن عجوز، ويرتكب أخطاء فادحة، ويمشي بشكل متصلب، وخاض مناظرة كارثية مع السيد ترامب. ولكنني أعلم أيضًا أن الانتخابات الرئاسية ليست مسابقة ترفيهية، فهي لا تبدأ ولا تنتهي بمناظرة مدتها 90 دقيقة".

ثم حث الحزب على التوقف عن التفكير المفرط في اختيار السيد بايدن: "ومن خلال حملة فعالة تتحدث عن احتياجات الأسر العاملة، فلن يهزم السيد ترامب فحسب، بل سيهزمه بشدة. لقد حان الوقت للديمقراطيين للتوقف عن المشاحنات والانتقاد".

 

وقال ساندرز إنه مقارنة بترامب وإدانته بجرائم جنائية وتهم أخرى، فإن بايدن "رئيس ديمقراطي جيد ولائق وله سجل إنجازات حقيقية".

 

ومع ذلك، قال إن بايدن سيتعين عليه بذل المزيد من الجهد للفوز بالرئاسة، وأضاف: "للفوز بالانتخابات، يجب على الرئيس أن يفعل أكثر من مجرد الدفاع عن سجله الممتاز. يحتاج إلى اقتراح ومحاربة أجندة جريئة تتحدث عن احتياجات الغالبية العظمى من شعبنا - الأسر العاملة في هذا البلد، والأشخاص الذين تم التخلي عنهم لفترة طويلة جدًا".

 

وفي نهاية المقال، كتب ساندرز: "تقدم هذه الانتخابات خيارًا واضحًا بشأن قضية تلو الأخرى. وإذا ركز السيد بايدن وأنصاره على هذه القضايا - ورفضوا الانقسام والتشتيت - فسوف يحشد الرئيس الأسر العاملة إلى جانبه في ولايات الغرب الأوسط الصناعية المتأرجحة وأماكن أخرى ويفوز في انتخابات نوفمبر".

 

واختتم حديثه قائلا "دعوني أقول هذا بأكبر قدر ممكن من الحزم: من أجل أطفالنا والأجيال القادمة، يجب أن يفوز".

يذكر أن بيري ساندرز، عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، ومن أكبر المعارضين للجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز