عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال ترامب.. ونكشف مصير مطلق النار

ترامب بعد استهدافه
ترامب بعد استهدافه

وصف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي إطلاق النار في تجمع جماهيري للرئيس السابق دونالد ترامب مساء السبت بأنه محاولة اغتيال.



 

 

وقال كيفن روجيك، الضابط الخاص المسؤول من مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيتسبرج، في مؤتمر صحفي في بتلر بولاية بنسلفانيا: "هذا المساء، شهدنا ما نسميه محاولة اغتيال ضد رئيسنا السابق دونالد ترامب، ولا يزال مسرح الجريمة نشطًا".

 

 

وقال إن السلطات "تعمل بحماس لمحاولة تحديد هوية الفرد الذي فعل هذا وأي دوافع وراء القيام بذلك"، وطلب من الجمهور التواصل بأي معلومات قد تساعد.

 

وقال إن مكتب التحقيقات الفيدرالي نشر عملاء تحقيق وفرق جمع للأدلة وموظفين آخرين من جميع أنحاء البلاد.

ولم يكن لدى مطلق النار المشتبه به في تجمع دونالد ترامب أي هوية،

وفقًا لمصادر إنفاذ القانون المتعددة أن مطلق  النار المشتبه به في تجمع دونالد ترامب الانتخابي في بنسلفانيا لم يكن لديه بطاقة هوية وقتل في مسرح الجريمة.

 السيناتوران ريك سكوت وجوش هاولي يدعوان للتحقيق في إطلاق النار على تجمع ترامب

 

وفي سياق متصل، دعا عضوان جمهوريان في لجنة الأمن الداخلي بمجلس الشيوخ إلى إجراء تحقيق وعقد جلسة استماع بشأن إطلاق النار في تجمع جماهيري للرئيس السابق دونالد ترامب يوم السبت.

 

ونشر السيناتور الجمهوري جوش هاولي من ميسوري  على موقع X  أن اللجنة "يجب أن تحقق في محاولة الاغتيال ومحاولة القتل الجماعي والوصول إلى حقيقة كيف حدث ذلك".

 

وطالب زميله في مجلس الشيوخ الجمهوري ريك سكوت بعقد جلسة استماع في مجلس الشيوخ بشأن إطلاق النار قبل الأول من أغسطس، قائلاً إنه "من غير المبرر على الإطلاق أن يكون القاتل المجنون على خط رؤية مباشر مع الرئيس السابق والمرشح الرئيسي لمنصب رئيس الولايات المتحدة".

 

وقال عضو الكونجرس عن ولاية فلوريدا في بيان "إن لجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية في مجلس الشيوخ الأمريكي لديها مسؤولية إشرافية والتزام تجاه الشعب الأمريكي بالمطالبة بإجابات من وزارة الأمن الداخلي وجهاز الخدمة السرية الأمريكي حول كيفية حدوث ذلك وما هي الخطوات التي يتم اتخاذها للتحقيق في محاولة الاغتيال هذه والتأكد من عدم حدوثها مرة أخرى".

يجلس كل من هاولي وسكوت في اللجنة التابعة لمجلس الشيوخ، التي يرأسها السيناتور الديمقراطي جاري بيترز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز