عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس

حقيقة إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس، خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022 تزايد البحث عنها عبر مؤشر البحث العالمي جوجل، وتساءل الكثيرون عن ما هي حقيقة إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس، للعام الدراسي الجديد، وما هي آلية تسجيل الحضور والغياب للطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022.



 

 

 

 

ترصد "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن حقيقة إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس،

وآلية تسجيل الحضور والغياب للطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد.. إليكم التفاصيل.

 

 

 

حقيقة إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس

 

 

 

 

 

 

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بجميع المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022.

 

 

 

 

 

 

لا صحة لإتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس

 

 

 

 

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لإتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس، خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022.

 

 

 

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن أن آلية تسجيل الحضور والغياب للطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد، كما هي، ولم يطرأ عليها أي تغيير.

 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تسجيل حضور وغياب الطلاب، يتم من خلال السجلات والكشوف المخصصة لذلك داخل جميع المدارس، وذلك وفقًا للقرارات والقواعد المعمول بها بهذا الشأن.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الحضور بالمدارس يتم بشكل نظامي، وبحضور كامل الطلاب على مدار العام الدراسي.

 

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختياريًا.

 

 

 

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية

 

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية كافة.

 

 

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قالت إن المدارس تقوم بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022، والتي تتمثل تطبيق الإجراءات التالية:

 - الالتزام بارتداء الكمامة لكل الطلاب والمعلمين والإداريين داخل المدارس.

- تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب من خلال الالتزام بمسافة مترين على الأقل.

- توفير كلٍ من بوابات التعقيم والكاشف الحراري، فضلاً عن مواد التطهير في جميع المدارس.

 

 

 

 

تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ناشدت مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز