عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حقيقة تداول رابط إلكتروني لتقديم المعلمين الراغبين في التطوع للعمل بالمدارس 2021/2022

حقيقة تداول رابط إلكتروني بشأن تقديم المعلمين الراغبين في التطوع للعمل بالمدارس تزايد البحث عنها عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الكثيرون عن، حقيقة تداول رابط إلكتروني بشأن تقديم المعلمين الراغبين في التطوع للعمل بالمدارس في العام الدراسي الجديد.

ترصد "بوابة روزاليوسف" الإخبارية، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن، حقيقة تداول رابط إلكتروني بشأن تقديم المعلمين الراغبين في التطوع للعمل بالمدارس.. إليكم التفاصيل.



 

حقيقة تداول رابط إلكتروني بشأن تقديم المعلمين الراغبين في التطوع للعمل بالمدارس

 

 

 نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم  تداوله من قبل بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن إتاحة رابط إلكتروني منسوب لوزارة التربية والتعليم، بشأن تقديم المعلمين الراغبين في التطوع للعمل بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022.

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة للرابط الإلكتروني الذي تم تداوله بشأن تقديم المعلمين الراغبين في التطوع للعمل بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022.

 وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الرابط الإلكتروني مزيف، وغير تابع للوزارة.

 

إجراءات تقدم المعلمين للتطوع للعمل بالمدارس

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجراءات تقدم المعلمين للتطوع لا تتم إلكترونيًا، وإنما يستلزم قيام المعلمين الراغبين في التطوع بتقديم كل الأوراق والمستندات اللازمة، لطلب العمل عن طريق الإدارات التعليمية، الموجودة على مستوى المحافظات المختلفة.

 

 

 

اختبارات ومقابلة شخصية للمتقدمين قبل القبول رسميًا

 

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه يتم التطوع للعمل بالحصة وفق التخصصات المطلوبة في كل مادة، وحسب احتياجات المدارس في الإدارات التعليمية، على أن يتم عمل اختبارات ومقابلة شخصية للمتقدمين قبل القبول رسميًا.

 

 

شروط التقديم للتطوع للعمل بالحصة نظير مكافأة في المدارس الحكومية والتجريبية

 

 وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروطًا لقبول الراغبين للعمل بالحصة، وتتمثل شروط التقديم للتطوع للعمل بالحصة، نظير مكافأة في جميع المدارس الحكومية والتجريبية في التالي:

أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل عالٍ وحاصلًا على مؤهل تربوي أو دبلومة. يشترط الخبرة في التدريس في بعض التخصصات، ويتم التوزيع على أساس احتياجات كل مدرسة داخل المحافظة، وسوف يشمل عمل المتطوع مساعدة المعلمين داخل الفصول والتدريس مع إشراف مشرف المادة، كما يشترط أن يكون التطوع بمدارس لا يوجد بها طلاب مقيدون لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى أقارب الدرجة الثانية.

 تكون قيمة مكافأة للحصة الواحدة للمعلمين المتطوعين 20 جنيهًا، ويتم بحث الموقف الأمني للمرشحين للعمل بنظام الحصة، أو بنظام التطوع عن طريق المديرية، وذلك قبل العمل. يحصل المتطوع على رخصة للتدريس بالحصة، بموجب خطاب من موجه أول المادة، مع عدم اشتراكهم في أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة، على ألا تجاوز مدة التطوع في المدارس بالحصة 11 شهرًا على مدار العام الدراسي.

 

اقرأ أيضًا:

مناهج الصف الرابع الابتدائي.. إليك التفاصيل

 

لا يفوتك:

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز