عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ جنوب سيناء يوجه بدفع مصروفات الدراسة للطلاب غير القادرين

محافظ جنوب سيناء خالد فودة
محافظ جنوب سيناء خالد فودة

وجه محافظ جنوب سيناء خالد فودة بتوزيع الكتب الدراسية لجميع المراحل وعدم ربطها بالمصروفات المدرسية وتكفل محافظة جنوب سيناء بدفع المصروفات لغير القادرين، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2021 / 2022.



 

جاء ذلك - خلال لقاء عقده فودة، اليوم مع مشايخ البدو على مستوى المحافظة بقاعة مركز تمكين المرأة في طور سيناء، بحضور عدد من نواب البرلمان والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية

وأشار فودة، إلى الطفرة التي تشهدها المحافظة في مجال التعليم قبل الجامعي والقضاء على ظاهرة تسرب الفتيات من التعليم بالوديان، بالإضافة لوجود 3 جامعات على أرض المحافظة وجامعة الملك سلمان الدولية وفرع جامعة الأزهر الشريف والبدء في إنشاء فرع جامعة السويس.

ولفت إلى مشروع التنمية الحضرية والزراعية في المحافظة والذي يتم التقديم له عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للاستثمار.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء التنمية على أرض جنوب سيناء، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع القطاعات المختلفة والطرق؛ وذكر منها طريق النفق ــ شرم الشيخ الدولي وتطوير الطريق الدائري الجديد بشرم الشيخ وتطوير منطقة الرويسات.

وأوضح المحافظ أن هناك طفرة كبيرة في مجال توفير مياه الشرب وإقامة محطات تحلية مياه البحر في جميع المدن بالإضافة لقطاع الصحة وتطوير المستشفيات ومظلة التأمين الصحي. ومن جانبها؛ أوضحت الدكتورة إيناس سمير أنه تم التنسيق مع وزارة الإسكان لطرح 1750 وحدة سكنية بطور سيناء للقضاء على ظاهرة الانتظار للمستحقين

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز