عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجديد في طب الأطفال في مؤتمر علمي بالقاهرة يومي 21 و22 أكتوبر

يشارك المئات من أطباء وزارة الصحة، والتأمين الصحي، والمستشفيات العسكرية، في فعاليات المؤتمر العلمي المنعقد تحت عنوان "مؤتمر الشرق الأوسط لطب الأطفال"، والمنعقد في أحد فنادق القاهرة، على مدار يومي 21 و22 أكتوبر 2021، ويناقش كل ما هو جديد في طب الأطفال، وآخر ما توصلت إليه الأبحاث في هذا المجال، وتغذية الطفل، وما يخص الطفل من الأمراض الجلدية، وإصابات ما بعد الولادة وتأثيرها على النمو العقلي والجسدي للطفل وحساسية الصدر في الأطفال.



 

وقال د. محمد صلاح شبيب، استشاري طب الأطفال بمستشفى شبرا العام، سكرتير عام المؤتمر، أن هذا الحدث ينعقد برئاسة د. أحمد بدر أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة، ود. خليل عبدالخالق أستاذ مساعد طب الأطفال بجامعة القاهرة، ويناقش عدد من الأدوية الجديدة المستخدمة في علاج ارتجاع المعدة وتحديد الوقت المناسب للتدخل الجراحي ومشاكل العظام الوراثية والمكتسبة لدى الأطفال، والطرق الجديدة في تشخيصها وعلاجها، والطرق الجديدة لإعاشة الأطفال حديثي الولادة، وكيفية علاج أمراض الجهاز التنفسي بدون تدخلات عنيفة، والجديد في اكتشاف مرض التوحد وعلاجه، كما يعرض آخر ما توصل إليه العلم في علاج الحالات الجراحية في الأطفال بالمناظير.

 

 

ويحاضر بالمؤتمر، نخبة من كبار أساتذة طب الأطفال من مصر والخارج، وبحضور أكثر من 500 طبيب من مختلف محافظات الجمهورية، ومن وزارة الصحة، والتأمين الصحي، والمستشفيات العسكرية.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز