عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم السبت 25 سبتمبر

برشلونة يخفض رواتب لاعبيه.. ومباراة ليبيا بدون جماهير .. وموعد انتخابات الطائرة

برشلونة
برشلونة

شهد أمس السبت 25 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم السبت 25 سبتمبر

أخبار الزمالك

كارتيرون يركز على الجانب البدني

ركز الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على الجانب البدني خلال التدريب الصباحي للفريق، والذي أقيم على ملعب فندق الإقامة خلال معسكر الفريق الحالي ببرج العرب.

وأدى لاعبو الفريق إطالات، قبل خوض تدريبات الجري حول الملعب، بالإضافة إلى أداء تدريبات بدنية في منتصف الملعب تحت إشراف البرتغالي فيرناندو مدرب الأحمال.

كما قام بتقسيم اللاعبين لثلاث مجموعات خلال التدريب الصباحي للفريق، والذي أقيم على ملعب فندق الإقامة خلال معسكر الفريق الحالي ببرج العرب.

وأدت كل مجموعة تدريبات التسديد على المرمى، في حين أدت المجموعة الثانية تدريبات على الكرات العرضية، في حين قامت المجموعة الثالثة بالتدريب على ركلات الترجيح.

 

جلسة خاصة مع زيزو

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة خاصة مع أحمد سيد زيزو في نهاية التدريب الصباحي للفريق، والذي أقيم على ملعب فندق الإقامة خلال معسكر الفريق الحالي ببرج العرب.

وحرص المدير الفني على منح اللاعب بعض التعليمات الخاصة، وتحفيزه على الظهور بأفضل مستوى في الفترة المقبلة، وشدد على أنه يثق في قدراته جيدا ويعلم أن لديه الكثير لتقديمه مع الفريق في الموسم الجديد.

 

جهاز المنتخب في مران الزمالك

تواجد الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم في ملعب فندق إقامة فريق الزمالك خلال معسكر الفريق الحالي ببرج العرب والذي سينتهي يوم 27 سبتمبر الحالي.

وحرص الجهاز الفني للفراعنة بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش على متابعة التدريب المسائي للفريق الأبيض مساء أمس السبت على ملعب فندق الإقامة، حيث صافح الجهاز الفني للزمالك جميع أعضاء جهاز الفراعنة.

 

أخبار اتحاد الكرة

مباراة ليبيا بدون جمهور

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أنه تقرر بصفة نهائية إقامة مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الليبي ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الإفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم في التاسعة من مساء الجمعة 8 أكتوبر المقبل باستاد الجيش ببرج العرب بدون جمهور.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أتم اتفاقه مع الاتحاد الليبيري للعبة على اقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين يوم 30 سبتمبر الحالي وحدد لها التاسعة مساءً في استاد الجيش ببرج العرب .

 

أخبار ألعاب أخرى

عزام نائبًا لرئيس الاتحاد الدولي للدراجات

فاز الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لمدة ٤ سنوات قادمة، وذلك في الانتخابات التي أقيمت أمس خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الدولي، الذي تم تنظيمه على هامش بطولة العالم (2021 UCI Road World) في مدينة فلاندرز ببلجيكا.

وشهد الاجتماع مناقشه تعديل دستور الاتحاد الدولي للدراجات الذي وافق عليه الكونجرس في وقت سابق أمس، وبناء على هذا التعديل أصبح الاتحاد الدولي للدراجات يضم نائبًا واحدًا على الأقل للرئيس من كل منطقة، ليصبح المجموع أربعة نواب للرئيس مقارنة بثلاثة نواب سابقًا.

وتضم قائمة نواب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات المنتخبين كلا من: الدكتور وجيه عزام (مصر)، رئيس الاتحاد الإفريقي للدائرة (CAC)، كاترينا ناش (جمهورية التشيك)، رئيسة لجنة الرياضيين في الاتحاد الدولي للدراجات، وإنريكو ديلا كاسا، رئيس الاتحاد الأوروبي للدوران (UEC)، وأسامة أحمد عبد الله الصفار (الإمارات العربية المتحدة)، رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات (ACC)، ووتبدأ فترة ولاية النواب الأربعة بمجرد انتخابهم، وتنتهي بعد مؤتمر الاتحاد الدولي للدراجات لعام 2025.

 

تعديل موعد انتخابات الطائرة

قرر اتحاد الكرة الطائرة برئاسة سامح حمدي، تعديل موعد انتخابات الاتحاد لتقام يوم 5 نوفمبر المقبل.

وكان مقررًا إقامة الجمعية العمومية الخاصة بالانتخابات يوم 26 نوفمبر المقبل، قبل أن يقرر الاتحاد تعديل الموعد.

وأرسل مسؤولو الاتحاد خطابات إلى الأندية أعضاء الجمعية العمومية، تتضمن الموعد الجديد للاجتماع.

 

اجتماع تشاوري مع باروندو

عُقد امس السبت لقاء تشاوري، بين إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، مع الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني للمنتخب الوطني الأول للرجال، تم خلاله مناقشة التصور الخاص بالمرحلة المقبلة، في ضوء الطلب الذي تقدم به المدير الفني بشأن التعاقد مع أحد الأندية الألمانية.

 

أخبار عالمية

تخفيض رواتب 3 لاعبين في برشلونة

قررت الإدارة الفنية لنادي برشلونة الإسباني برئاسة، خوان لابورتا، على تخفيض رواتب 3 لاعبين جدد من قائمة الفريق الأول لكرة القدم لإعادة هيكلة الوضع الاقتصادي الذي يعاني منه الفريق منذ انتشار جائحة فيروس كورونا.

وذكرت شبكة "إسبورت 3" الإسبانية أن نادي برشلونة يرغب في تخفيض عقود كل من صامويل أومتيتي، فيليب كوتينيو ونيتو، والأول هو الأقرب بعد لقائه مع لابورتا قبل غلق سوق الانتقالات وتأكيده على رغبته في الاستمرار.

وينتهي عقد أومتيتي في يونيو 2023 ويبلغ إجمالي راتبه السنوي 16 مليون يورو.

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز