عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بالشرقية

تكثيف حملات النظافة بشوارع المحافظة
تكثيف حملات النظافة بشوارع المحافظة

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع كفاءة الإنارة وعمل صيانة لأعمدة الإنارة وتركيب العازل، فضلاً على استمرار حملات رفع الإشغالات المخالفة وتطبيق القانون على المخالفين حفاظاً على السيولة المرورية بالشوارع والطرق العامة.



 

 

 

شنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح حملة لرفع مستوى الإنارة واستكمال زرع أعمدة الإنارة على الطريق السريع منيا القمح/ الزقازيق وذلك ضمن خطة تغيير الأعمدة المتهالكة وصيانة جميع أعمدة الإنارة بنطاق المدينة والقرى التابعة لها، حرصاً على أمن وسلامة المواطنين. كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بتنفيذ أعمال لرفع الاشغالات من شوارع المدينة، بمشاركة إدارة تحسين البيئة وشرطة المرافق وقسمي الإزالات والإشغالات برئاسة المركز واتخاذ الإجراءات القانونية على الفور حيال المخالفين.

 

 

كما قامت رئاسة مدينة القرين أعمالها من أجل بيئة صحية نظيفة ومظهر حضارى وجمالي يليق بأهالي مدينة القرين.

كما قامت رئاسة مدينة القنايات برفع كفاءة وتزيين أعمده الإنارة بخط عزب البحاير، وعلى صعيد آخر تم التحفظ على التكاتك المخالفة نظراً لما تمثله من مشكلات مرورية وغيرها بالطريق العام.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بالتصدي لحالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحه 80 مترا بناحية حنا مرهم عبارة عن سور بالطوب الدبش، وعلى الفور تم إزالتها وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تابعت رئاسة المركز أعمال النظافة والتجميل وذلك لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وشملت الأعمال، مناطق شارع عمرو بن العاص وسط المدينة، عزبة العمدة، السكة الشامية، حي المنشية، منطقة بين القصرين، شارع الجيش، بجوار المحكمة حي أبو حماد البلد وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

 

وشنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة ليلية مكبرة لمتابعة مدى التزام أصحاب قاعات الأفراح والمناسبات بالإجراءات الاحترازية وتم تغريم عدد من قاعات الأفراح مبالغ مالية لعدم التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية فضلاً على التحفظ على عدد 22 حالة إشغال متنوعه تتمثل في كراسي وحواجز.

كما قامت رئاسة حي أول الزقازيق برفع القمامة والسفوحة بشارع الفلوجة وشارع طلعت حرب وشارع سعد زغلول وشارع الجلاء وشارع محمد حسين وشارع المعهد الديني وما زال العمل مستمرا من أجل توفير مناخ وبئية صحية جيدة لأهالي حي اول كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملة لرفع الإشغالات من عدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة بمنطقة سوق المدينة ومنها “النقراشي- نقطة شرطة السوق- مزلقان ترعة السماعنة المردومة- المنيسي- منطقة جامع العطار” وذلك لفتح الطريق وتوسعته أمام المارة والسيارات وخفض الازدحام والتكدس بالمنطقة.

 

 

كما شنت رئاسة المركز حملة نظافة بالمناطق التالية على مدار اليوم بالورديات الثلاث “المنشية- أنقيزة- منيه المكرم- الساحة الشعبية- كفر البلاسي- احمد حلمي” والوحدات المحلية “سوادة- الهيصيمية- الصوالح”.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بأعمال النظافة اليومية بالمدينة وتم رفع الأتربة والسفوحة بعد كنسها من المداخل الرئيسية للمدينة بمدخل الزقازيق حتى مدخل السنبلاوين مع غسل التلتوار بطول الطريق ومدخل ميت غمر ومدخل الإبراهيمية. كما قامت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر بأعمال الرصف والتطوير بشارع التحرير “المستشفى” لضمان دخول الطريق للخدمه طبقا للجدول الزمني المحدد للإرتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ابو كبير برفع السفوحة من المداخل الرئيسية للمدينة من مدخل الزقازيق وفاقوس وكفر صقر وبخروج سيارات رئاسة المركز لرفع القمامة من داخل الشوارع بالمدينة تم العمل على رفع تجمعات القمامة والمخلفات من الشوارع والأحياء الرئيسية بالمدينة.

كما تم تغيير اغطية بلاعة المطر بشارع مصطفى كامل وتركيب اغطية جديدة وتسليك تلك البلاعات بطول الشارع حتى لا تتراكم مياه الامطار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز