عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاثنين 20 سبتمبر

موعد مباراتي ليبيا وعقد بوجبا وصفقة الزمالك السوبر وتصنيف ميار شريف

ميار شريف
ميار شريف

شهد أمس الاثنين 20 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 20 سبتمبر

 

أخبار الزمالك 

تدريبات بدنية للاعبي الزمالك

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات بدنية وتأهيلية قبل انطلاق المران الصباحي على ملعب فندق الإقامة خلال معسكر برج العرب الحالي.

 

كارتيرون يشرح خطته ويطالب اللاعبين بالتركيز

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع لاعبي الفريق قبل انطلاق التدريب الصباحي على ملعب فندق الإقامة خلال معسكر برج العرب الحالي.

وشرح المدير الفني للاعبين خطة تدريب امس وطالبهم بالتركيز في الفترة الحالية خاصة أن الزمالك مقبل على مباريات مهمة سواء محليا أو إفريقيا. 

 

الغندور يكشف صفقة الزمالك السوبر

كشف خالد الغندور، عن صفقة الزمالك التاريخية التي أعلن عنها سابقًا، ولم تكلل بالنجاح. 

وقال الغندور، فى برنامجه "اللعبة الحلوة" عبر إذاعة أون سبورت إف إم، "أنا قريب من مجلس الادارة ومكنتش عارف أن فى ايقاف قيد للزمالك غير من حسين لبيب فى التليفزيون".

وتابع، "كنت عارف أن الزمالك خلص وليد الكرتي لاعب الوداد وقالولي هنعلن عن التعاقد مع عبد الله السعيد خلاص".

وأضاف الغندور، "طب لما فيه ايقاف قيد تعاقدتوا مع عمر كمال عبد الواحد ليه ومحمود شبانة وحمدي النقاز، وايه كمية القضايا اللي على الزمالك دي من أيام المجالس السابقة ووصلت لـ300 مليون جنيه".

وشدد، "لو إدارات الزمالك بتمشي صح وتدفع اللي عليها وتنهي علاقاتها باللاعبين بدون أزمات مكنش ده بقى حالنا، يعني عشان لاعب زي حسام أشرف وأكاديمية حتى مش نادي في الكاميرون نتوقف فترتين قيد، والمجلس الحالي جاب النقاز عشان عقوبته مش عشان فنياً".

 

المثلوثي يشارك في التدريبات

شارك التونسي حمزة المثلوثي، الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية، بالمران المسائي امس الاثنين على الملعب الفرعي باستاد برج العرب.

وتماثل المثلوثي للشفاء من الإصابة التي تعرض لها في تدريب اول من أمس بكدمة في الأنكل.. حيث شارك بصورة طبيعية في التدريب امس.

 

العماري يترشح لمجلس الزمالك

أعلن مصطفى سيف العماري، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك الأسبق، الترشح لعضوية مجلس إدارة القلعة البيضاء.

وكتب العماري عبر حسابه الشخصي على "فيس بوك": "بسم الله توكلتُ على الله.. أُعلن أنا مصطفى سيف العماري عضو مجلس إدارة نادي الزمالك الأسبق، نيتي في الترشح على مقعد عضوية مجلس إدارة النادي في الانتخابات المقبلة".

وأضاف العماري: "وأردتُ أن أحمل المبادرة تشجيعًا لكل من ينوي الترشح لخدمة نادينا الحبيب، وأعلن عن قراري بخوض الانتخابات كمستقل، وترحيبي للتعاون مع الجميع من أجل رفعة القلعة البيضاء".

 

أخبار ألعاب أخرى 

ميار شريف تحافظ على ترتيبها

حافظت النجمة المصرية ميار شريف على مركزها الـ74 عالميا، في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات للتنس، الصادر امس الاثنين.

 

أنس جابر تتقدم في التصنيف العالمي

تقدمت التونسية أنس جابر مركزا واحدا في التصنيف العالمي لتنس السيدات الصادر امس الاثنين لتصبح في المركز السابع عشر برصيد 2975 نقطة في أفضل تصنيف تصل له في مسيرتها الاحترافية.

 

استياء بسبب ضبابية دوري الطائرة

سيطرت حالة من الاستياء على مدربي ومسؤولي فرق الكرة الطائرة، بسبب عدم وضوح الرؤية بشأن إقامة الموسم الجديد من بطولة دوري الكرة الطائرة للرجال والسيدات.

واستنكر مدربو الفرق حالة الغموض التي تسيطر على مصير بطولات الموسم الجديد، وتباطؤ مسؤولي اللجنة المؤقتة برئاسة سامح حمدي، في إعلان موعد أو شكل المنافسة حتى الآن.

ويأتي ذلك في الوقت الذي انطلق فيه دوري المحترفين لكرة اليد، وانطلقت أيضا المسابقات المحلية في كرة السلة من خلال بطولة منطقة القاهرة

وبرر مدربو ومسؤولو الأندية، عدم تحديد موعد أو شكل بطولة دوري الكرة الطائرة، بانشغال أعضاء اللجنة المؤقتة في ملف تعديلات بنود اللائحة وإجراء الانتخابات، وهو أمر قد يهدد مصير المسابقات المحلية خلال الموسم الجاري.

 

انضمام تومسون وفاكوادي لسلة الأهلي

انضم الثنائي مايكل طومسون ومايكل فاكوادي، لتدريبات الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، استعدادا للمشاركة في منافسات البطولة العربية خلال الفترة من 29 سبتمبر الجاري وحتى 9 أكتوبر المقبل بالإسكندرية.

 

"السلة" يطمئن ذوي منتخب السيدات

حرص مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة على طمأنة أسر بعثة المنتخب المصري لكرة السلة سيدات من لاعبات وجهاز فني وطبي وإداري والموجودة حاليًا في ياوندي عاصمة الكاميرون لخوض منافسات بطولة الأفرو باسكت.

وانقطع التواصل مع بعثة المنتخب المصري في الكاميرون منذ السادسة مساء أمس الأحد بسبب انقطاع الكهرباء من منتصف يوم أمس في مقر إقامة البعثة.

وتعاني بعثة المنتخب منذ أمس الأحد من انقطاع الكهرباء المستمر منذ أمس وحتى ظهر أمس الاثنين في ظل عدم القدرة على شحن الهواتف أو إجراء المحاضرة الفنية الخاصة بمباراة السنغال مع تلف كمية من الأطعمة الموجودة مع البعثة بسبب انقطاع الكهرباء.

وبعد التواصل مع بعثة المنتخب المصري قبل ساعات من انطلاق مباراة السنغال، أكد الجهاز الفني بقيادة إيهاب الألفي سلامة جميع اللاعبات والبعثة بالكامل. والتوجه إلى ملعب المباراة لخوض مواجهة السنغال.

 

350 راميًا ببطولة العالم في مصر

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 حتى 18 أكتوبر المقبل عن مشاركة 350 راميا ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية. 

 

قرعة البطولة العربية للسلة

أجريت امس الاثنين قرعة البطولة العربية لأندية كرة السلة رقم 33 والتي ينظمها نادي الاتحاد السكندري في الفترة من 29 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر

ويمثل مصر في هذه البطولة كل من الاتحاد السكندري والنادي الأهلي.

وجاءت مجموعات البطولة كالتالي:

المجموعة الأولى: الاتحاد السكندري والبليدة الجزائري والميناء اليمني واتحاد فتح المغربي

المجموعة الثانية: الشارقة الرياضي واليرموك، والوكرة القطري، اليوناني السوداني، الزهراء التونسي.

المجموعة الثالثة: الأهلي ووداد بوفاريك الجزائري وشعب حضرموت والفتح السعودي.

المجموعة الرابعة: بيروت اللبناني والبطائح الرياضي والكويت الرياضي والغرافة القطري والمنامة البحريني

 

منتخب 2004 لليد يستعد للبطولة العربية

يواصل منتخب الناشئين لكرة اليد مواليد 2004 استعداداته للمشاركة في البطولة العربية، المقرر إقامتها في ديسمبر المقبل، وكذلك بطولة البحر المتوسط التي ستقام في فبراير من العام المقبل

ويؤدي المنتخب تدريباته أيام السبت والأحد والاثنين من كل أسبوع، على صالة المركز الأولمبي بالمعادي، تحت قيادة المدير الفني مجدي أبو المجد، وذلك ضمن برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2022 المؤهلة لبطولة العالم للناشئين.

ويستمر تجمع المنتخب ثلاثة أيام أسبوعيا حتى نهاية أكتوبر، وتشهد التجمعات الأسبوعية مشاركة اللاعبين في التدريبات البدنية والفنية بناء على الخطة الموضوعة من الجهاز الفني.

 

 أخبار عالمية

موعد مباراتا مصر وليبيا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اقامة مباراة مصر وليبيا، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السادسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في التاسعة مساء يوم 8 أكتوبر المقبل، كما قرر إقامة مباراة الفريقين ضمن الجولة الرابعة في بنغازي في التاسعة مساءً (الثامنة في ليبيا) يوم 11 أكتوبر.

 

عقد جديد لـ"بوجبا" براتب مغرٍ

ذكرت صحيفة "دايلي إكسبريس" البريطانية، امس الاثنين، أن نادي مانشستر يونايتد يسعى إلى منح نجم فريقه لكرة القدم بول بوجبا عقدًا جديدًا، مقابل راتب مغر، من أجل الاحتفاظ بخدماته لأطول فترة ممكنة خاصة أنه من المقرر أن ينتهي العقد الحالي للاعب الوسط الفرنسي في صيف 2022.

وذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية، أن إدارة مانشستر يونايتد أعلنت استعدادها منح بوجبا عقدًا جديدًا، حيث سيصبح بمقتضاه اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز وبمقتضى العقد الجديد سيحصل على راتب أسبوعي قدره 400 ألف جنيه إسترليني، أي 26 مليون يورو في الموسم الواحد.

 

أخبار بيراميدز

بيراميدز يستعد لمواجهة سموحة

يواصل فريق بيراميدز بقيادة إيهاب جلال، استعداداته لمواجهة سموحة القوية، يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات دور 16 من بطولة كأس مصر.

وعقد المدير الفني لبيراميدز إيهاب جلال، محاضرة مع لاعبيه مساء امس الاثنين، بمعسكر الفريق في الإسكندرية، للحديث عن المباراة الأولى الرسمية له أمام فريق سموحة.

شملت المحاضرة أيضًا شرح نقاط القوة والضعف لفريق سموحة، وطريقة اللعب التي سيخوض بها بيراميدز المباراة، ودور كل لاعب فيها.

وشهد معسكر بيراميدز الجاري، تعليمات خاصة من إيهاب جلال للاعبي الفريق، وخاصة الثنائي رمضان صبحي وإبراهيم عادل.

وطلب إيهاب جلال، من جهازه المعاون، تقريرًا عن فريق عزام التنزاني، الذي أوقعته قرعة الكونفدرالية الإفريقية في مواجهة الفريق السماوي، بدور الـ32 الأول.

 

عمر جابر باق في بيراميدز

نفى عمرو بيسوني، مدير التعاقدات في نادي بيراميدز، الأخبار المنتشرة بتوقيع عمر جابر لاعب الفريق لنادي طلائع الجيش والرحيل عن الفريق السماوي

وقال عمرو، في تصريحات خاصة لـ "بوابة روز اليوسف"، لا صحة لهذه الأخبار، عمر جابر مكمل مع بيراميدز ولن يرحل".

وتابع، " عمر جابر، يقوم بتأدية خدمته العسكرية، وليس لكرة القدم دخل في ذلك، وهو حتى الآن لاعب في صفوف بيراميدز".

واختتم تصريحاته قائلًا: "عمر جابر لن يشارك في مباراة السوبر المصري غدًا أمام الأهلي".

وكانت أخبار قد انتشرت في الساعات القليلة الماضية، عن انتقال عمر جابر لصفوف فريق طلائع الجيش في لمدة موسم على سبيل الإعارة.

 

اخبار المنتخب

ضياء السيد يجهز أجندة عمل لكيروش

قرر ضياء السيد المدرب العام للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم تجهيز أجندة عمل للمدير الفني البرتغالي الجديد كارلوس كيروش، هدفها تنظيم رحلات إلى مدربي أندية الدوري الممتاز، وتحديدا القطبين الكبيرين، بهدف الجلوس مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، والفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، إلا أن مشاكل الأخير، أجلت الفكرة بشكل مؤقت.

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز