عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأحد 19 سبتمبر

عاجل| صلاح الأفضل في الدوري الإنجليزي وتشكيل رابطة الأندية وأرقام عبد المنصف القياسية

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد أمس الأحد 19 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأحد 19 سبتمبر

أخبار الزمالك 

فقرة بدنية في مران الزمالك

خصص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون فقرة بدنية للاعبين خلال مران أمس الأحد، وتولى البرتغالي فيرناندو مدرب الأحمال الإشراف على التدريبات البدنية خلال المران.

 

إصابة المثلوثي

تعرض التونسي حمزة المثلوثي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة بكدمة في أنكل القدم، خلال التقسيمة التي خاضها الفريق في نهاية تدريب أمس الأحد.

وحرص الجهاز الطبي على إسعاف اللاعب بعد إصابته، ولم يستكمل المثلوثي التقسيمة، حيث فضل الجهاز الطبي منح اللاعب راحة حتى لا تتفاقم الإصابة.

 

تدريبات تأهيلية لفتوح

أدى أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات تأهيلية خلال مران أمس الأحد.

وفضل الجهاز الفني للفريق منح اللاعب راحة من المشاركة في التقسيمة التي أقيمت في مران امس، واكتفى الظهير الأيسر بخوض التدريبات التأهيلية.

 

شبانة في مران الزمالك

شارك محمود شبانة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في مران الفريق، أمس الأحد.

وحصل اللاعب على راحة من تدريب أول أمس، بعد شكواه من الإجهاد، ما دفع الجهاز الطبي لمنحه راحة قبل الانتظام في تدريب الفريق امس.

 

ممدوح عباس في الزمالك

انتشرت صور عبر مواقع السوشيال ميديا، تظُهر ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق وهو بصحبة لاعبي الفريق الأول والجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون.

وحرص ممدوح عباس على تهنئة لاعبي الزمالك بالتتويج ببطولة الدوري المصري، ووجه لهم رسالته أن الجميع يقف وراء الفريق، ووعدهم بحل أزمة المستحقات المالية المتأخرة قريبا.

 

أخبار ألعاب أخرى

وصول بعثة شابات الطائرة الشاطئية للمكسيك

وصلت في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد بعثة منتخب للكرة الطائرة شابات تحت 18 عاما إلى المكسيك استعدادا للمشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها في الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر الجاري.

وطارت البعثة إلى تركيا أمس الأول ثم غادرت عبر طائرة أخرى للمكسيك، استعدادا للمشاركة في البطولة العالمية.

وتترأس البعثة نادية رشوان عضو مجلس إدارة اللجنة المؤقتة لاتحاد الطائرة، ونجلاء المصري المدير الفني للفريق وأيمن فؤاد مدرب ومي محمود حسني محلل تنقي.

 

موعد بطولة الولايات المتحدة للإسكواش

أعلن اتحاد محترفي الإسكواش موعد بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة لعام 2021 بعد أن ألغيت العام الماضي لظروف فيروس كورونا.

وكان كوفيد 19 قد أجبر المنظمين على إلغاء نسخة العام الماضي من البطولة، لتعود مجددا هذا العام.

وستقام البطولة في الفترة بين 1-6 أكتوبر بمشاركة أفضل لاعبي العالم في فيلادلفيا الأمريكية.

 

قمة اليد دون جماهير

أكد مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، على إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الثالثة من دوري المحترفين، بدون حضور الجماهير.

وقال مسؤولو الاتحاد إن الحضور في المباراة مقتصر فقط على مسؤولي الفريقين من أعضاء مجالس الإدارة، وأنه لن يكون مسموحا بحضور الجماهير.

 

موعد دوري تنس الطاولة

كشف الاتحاد المصري لتنس الطاولة عن مواعيد انطلاق الموسم الجديد من الدوري الممتاز للرجال والسيدات بالإضافة للمجموعات.

وسيبدأ دوري الممتاز "رجال" 8 أكتوبر فيما يبدأ موعد انطلاق دوري "السيدات" 21 أكتوبر.

 

مايكل فاكوادي ينضم للأهلي

أعلن رؤوف عبد القادر، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي توقيع الأمريكي مايكل فاكوادي على عقود الانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة السلة رجال، وذلك خلال فترة المشاركة في منافسات البطولة العربية للأندية التي تقام في الإسكندرية خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن فاكوادي وصل إلى القاهرة في الساعات الماضية، وسيشارك في التدريبات الجماعية بصورة مباشرة لتدعيم صفوف فريق «رجال سلة الأهلي»، خلال البطولة فقط.

 

منتخب الطائرة يتأهل لبطولة العالم

حسم المنتخب الوطني للكرة الطائرة رجال تأهله إلى بطولة العالم 2022 التي من المقرر إقامتها في روسيا وذلك من خلال التصنيف العالمي.

واكتمل الـ24 مقعدا في بطولة العالم بعد انتهاء كافة التصفيات وتم حسم الـ12 منتخبا المتأهلين إلى البطولة عن طريق التصنيف العالمي ومن بينهم مصر.

 

عمر عزب يوقع للأهلي

أعلن النادي الأهلي عن إتمام التعاقد مع اللاعب عمر عزب، للانتقال إلى صفوف الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي، لمدة 4 مواسم.

 

أخبار المنتخب 

9 محترفين لقائمة الاستعداد لليبيا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة كارلوس كيروش، القائمة المبدئية لأسماء اللاعبين المحترفين بالخارج الذين سيتم استدعاء عدد منهم للانضمام إلى معسكر المنتخب القادم، استعدادا لخوض مباراتي ليبيا.

وتضم القائمة المبدئية للمحترفين، 9 لاعبين وهم: "محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، أحمد حجازي مدافع الاتحاد السعودي، أحمد حسن كوكا مهاجم كونيا سبور التركي، محمد النني لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، مصطفى محمد مهاجم جالطا سراي التركي، وسام مرسي لاعب وسط فريق إيبسويتش الإنجليزي، عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني، أحمد ياسر ريان مهاجم ألتاي سبور التركي، وكريم حافظ ظهير أيسر فريق مالاتيا التركي.

 

أخبار اتحاد الكرة

فوز المكتب التنفيذي لرابطة الأندية بالتزكية

أسفر اجتماع ممثلي الأندية المشاركة في القسم الأول للدوري العام عن تزكية المرشحين الخمسة لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة الأندية بعد اعتذار عضوين عن عدم الترشح، والأعضاء الذين تم تزكيتهم هم: عامر حسين بركات، شريف صالح محمد، خالد أحمد رفعت، أحمد إحسان دياب، عماد متعب، فيما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم ترشيح كل من: اللواء صفي الدين محمود بسيوني واللواء ثروت سويلم لعضوية المكتب التنفيذي للرابطة حسب ما تقضي بها اللائحة، على أن تتم دعوة الأعضاء السبعة للاجتماع لتشكيل هيئة مكتب الرابطة.

 

أخبار أندية أخرى

استمرار أحمد علي في البنك الأهلي

أعلن اللواء أشرف نصار، رئيس نادي البنك الأهلي، استمرار نجم الفريق أحمد علي، بالموسم المقبل وعدم رحيله عن النادي.

 

عبد المنصف في الاتحاد

أعلن محمد عبد المنصف، حارس مرمى فريق وادي دجلة، رحيله رسميًا إلى صفوف نادي الاتحاد السكندري

ونشر عبد المنصف، صورة له عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور "إنستجرام" بقميص نادي الاتحاد السكندري.

وسيوقع عبد المنصف، عقدا لمدة موسمين مع فريق الاتحاد، ومن المقرر إعلان الصفقة بشكل رسمي في الساعات القادمة. 

 

عمر بسام ينتقل للمقاولون

أعلن عمر بسام، مهاجم فريق إنبي السابق، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، انضمامه لصفوف نادي المقاولون العرب، لمدة 3 مواسم قادمة.

 

أخبار عالمية

توماس: صلاح من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي تاريخيًا

قال مايكل توماس، نجم نادي ليفربول الإنجليزي السابق، إن اللاعب المصري محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول الإنجليزي، يستحق أن يكون ضمن أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي على مدار تاريخه على الإطلاق.

وأضاف توماس- في حوار مع شبكة "كوت أوف سايد" البريطانية أمس الأحد- أن صلاح قدم مع ليفربول الكثير، من خلال تسجيله العديد من الأهداف، وقيادته للريدز للفوز بأول لقب في الدوري الإنجليزي الممتاز في أخر 30 عامًا، ويجب أن يكون ضمن أفضل 10 لاعبين لعبوا في البطولة على الإطلاق".

 

شاهد أيضاً

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز