عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم السبت 18 سبتمبر

عاجل| استياء أمير مرتضى وتصريحات تركي ومدة غياب تريزيجيه وعمرو جمال في فاركو

محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

شهد أمس السبت 18 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم السبت 18 سبتمبر

أخبار الزمالك 

استياء أمير مرتضى

أبدى أمير مرتضى منصور، المشرف السابق على الكرة بنادي الزمالك، استياءه بسبب ما أثير بأنه سبب أزمة حسام أشرف ناشئ الزمالك.

قال منصور، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "‏مش كفاية كذب بقى! ١١ شهر كلهم كذب وتضليل والواحد ساكت وبيقول سيب المركب تمشي رغم كل الفضايح الإدارية".

وأضاف: "طبعا إحنا الشماعة لأي حاجة غلط بتحصل، اعطونا حق الرد في أي قناة زي ما بتعطوا اللجان الفاشلة مساحات في الإعلام يكدبوا. الرد قريبًا على أي مسؤول فاشل أو إعلامي متلون محسوب ع الزمالك".

 

تركي يعلق على تصريحات لبيب

علق تركي آل الشيخ، وزير الترفيه بالمملكة العربية السعودية، على تصريحات حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية على شاشة قناة أم بي سي مصر.

وقال لبيب، "الزمالك كان عايش على فلوس تركي في الفترة الماضية، ولذلك يعاني حاليًا".

وكتب آل الشيخ عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "لقالتصريحات التي خرجت اليوم وتم ذكر اسمي فيها وأحببت أن أوضح أن كل ما دفع من أموال في الاستثمار الرياضي في بلدي الثاني مصر كان هدفه الاستثمار ومحبة مصر وأهل مصر الطيبين"

وأضاف، "أرجو عدم زج اسمي في أي موضوع.. صفحة استثماري الرياضي في مصر الحبيبة انتهت منذ سنوات ولا يوجد فيها أي منة أو فضل مني، بل كان استثمارا ودعما من محب لمصر وقيادتها وشعبها" 

وأختتم بيانه قائلًا "أحببت أن أوضح ذلك وأتمنى أن تتفهموا رغبتي في إقفال الحديث في الماضي الذي لن يجدي بشيء.. مع كامل محبتي وتقديري.. وأدعوكم للاستمتاع في موسم الرياض إن شاء الله".

 

كارتيرون يركز على الجانب البدني

انطلقت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بجلسة سريعة بين الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، واللاعبين لشرح المطلوب منهم خلال مران الفريق مساء أمس السبت.

وركز كارتيرون على الجانب البدني خلال التدريبات، حيث بدأ التدريب بركض اللاعبين حول الملعب، ثم خاض اللاعبون تدريبات بالكرة باللعب من لمسة واحدة مع تقسيم الفريق لثلاث مجموعات.

 

معسكر مغلق للزمالك

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون الدخول في معسكر مغلق بالإسكندرية عصر اليوم الأحد استعدادا للموسم الجديد.

ويخوض الفريق تدريباته في الحادية عشرة صباح اليوم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي، ثم يتوجه للإسكندرية لبدء المعسكر.

 

أخبار عالمية

عبد الستار صبري يقترب من روما

أكد الدولي المصري السابق عبد الستار صبري، الدولي المصري، ونجم فريق بنفيكا السابق، أنه يقترب من الانضمام للجهاز الفني لفريق روما الإيطالي، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأضاف صبري عبر إم بي سي مصر، أنه التقى كوريميو خلال تواجده في مصر لحضور كأس الأمم الإفريقية، وطلب منه العمل تحت قيادته وهو ما وافق عليه البرتغالي.

وواصل صبري، حديثه مؤكدًا انه كان قريبًا للعمل مع مورينيو بفريق توتنهام الإنجليزي، إلا ان البرتغالي غادر إنجلترا وذهب لتدريب روما.

واختتم حديثه قائلًا، إنه ينتظر العرض الرسمي من روما، ويتابع مع مورينيو باللغة البرتغالية، وهو على استعداد كامل لمعاونة البرتغالي جواو ساكرامينتو معاون مورينيو.

 

سميث: تريزيجيه قد يغيب لنهاية الموسم

كشف دين سميث، المدير الفني لفريق استون فيلا الإنجليزي، مدة غياب محمود تريزيجيه المحترف المصري داخل صفوفه، بسبب إصابته بالرباط الصليبي.

وتحدث سميث خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة إيفرتون عن حالة تريزيجيه قائلًا:" هناك إمكانية لاستمرار غياب تريزيجيه عن استون فيلا حتى نهاية هذا العام"، مضيفًا أن المحترف المصري لم يتعاف تمامًا من الإصابة.

وأشار سميث خلال تصريحاته أن تريزيجيه لا يزال في مرحلة التأهيل من إصابة الرباط الصليبي.

وتحدث سميث خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة إيفرتون عن حالة تريزيجيه قائلًا:" هناك إمكانية لاستمرار غياب تريزيجيه عن استون فيلا حتى نهاية هذا العام"، مضيفًا أن المحترف المصري لم يتعاف تمامًا من الإصابة.

وأشار سميث خلال تصريحاته أن تريزيجيه لا يزال في مرحلة التأهيل من إصابة الرباط الصليبي.

 

فاتي يعود آخر الشهر

كشفت تقارير صحفية أمس السبت، موعد عودة أنسو فاتي، جناح نادي برشلونة للمشاركة في المباريات الرسمية مع الفريق الإسباني.

ووفقًا لما كشفته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن فاتي سيعود للمشاركة في مباريات برشلونة يوم 26 سبتمبر.

وبذلك من المفترض أن يلحق فاتي بلقاء ليفانتي في بطولة الدوري الإسباني.

 

أخبار المنتخب 

كيروش يتفقد مبنى الاتحاد

اصطحب، أمس السبت، المهندس أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، في جولة تفقدية لمبنى الاتحاد والمنتخبات الوطنية الجديد بمدينة السادس من أكتوبر الذي دخل مراحله النهائية.

 

أخبار ألعاب أخرى

يحيى خالد أفضل لاعب في الحولة الأولى لدوري الأبطال

توج يحيى خالد، لاعب منتخب مصطفى ر لكرة اليد ونادي فيزبريم المجري، بجائزة أفضل لاعب في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة اليد.

واختار الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا لكرة اليد على موقع تواصل الاجتماعي “تويتر” يحيى خالد كأفضل لاعب في الجولة الأولى بعدما قدم أداء قوي وقاد فريقه لفوز هام على باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

علي فرج سعيد ببطولة مصر

أكد علي فرج، المصنف الأول عالميا في لعبة الإسكواش، أنه سعيد بتتويجه ببطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش على حساب محمد الشوربجي المصنف الثاني الذي يعتبره أعظم منافس له في جيله.

وأضاف فرج: اللعب في مثل هذا المكان "الأهرامات" ضد أعظم منافس في مسيرتي وأعظم منافس في جيلنا وأن أكون قادرًا على العودة من التأخر 2-0 هو شيء أشعر بالفخر به، أنا فخور جدًا بأن أكون قادرًا على مشاركة الملعب مع بطل عظيم مثل محمد الشوربجي الذي أتعلم منه الكثير كل عام.

وواصل: "لقد تقابلنا في كل نهائي بطولة بلاتينية تقريبًا، قدمنا ​​مباراة مميزة للجماهير يستحقونها حقًا".

 

منتخب مصر يبدأ الإعداد لكأس العالم

يبدأ منتخب مصر لكرة اليد، اليوم الأحد، برنامج الإعداد للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية للرجال، المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 13 إلى 24 يناير 2022.

وأعلن أيمن صلاح عضو لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، أن المنتخب سيبدأ برنامجه تحت قيادة الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني، من خلال التدريب يومي الأحد والاثنين من كل أسبوع، وذلك بدون اللاعبين المحترفين، حتى موعد الأسبوع الدولي أول نوفمبر المقبل.

 

أخبار أندية أخرى

4 وديات للاتحاد السكندري

استقر الجهاز الفني لفريق الاتحاد السكندري، بقيادة حسام حسن، على خوض 4 مباريات ودية هذا الأسبوع استعدادًا لانطلاق بطولة الدوري المصري الممتاز المقرر لها نهاية شهر أكتوبر المقبل.

نجح مجلس إدارة نادي فاركو، في التعاقد مع عمرو جمال مهاجم الأهلي وطلائع الجيش السابق، لمدة 3 مواسم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز