عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاثنين 13 سبتمبر

عاجل| صلاح الاستثنائي وتصنيف ميار شريف ومشاكل مصطفى محمد وبديل ليفاندوفسكي

شهد أمس الاثنين 13 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 13 سبتمبر

أخبار الأهلي 

راحة لبانون

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، منح لاعب الفريق المغربي بدر بانون، راحة من التدريبات أمس الاثنين، بعد عودته إلى القاهرة مساء أول من أمس.

وحرص المدير الفني على عقد جلسة مع بانون على هامش مران الفريق أمس الاثنين، الذي شهد تواجد اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة بتروجت الودية.

وشارك في المران كل من "محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وآليو ديانج ولويس ميكيسوني وكريم نيدفيد وأيمن أشرف وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات وصلاح محسن وسعد سمير وعلي معلول ومحمد عبد المنعم".

وخاض ثلاثي حراسة المرمى "محمد الشناوي وحمزة علاء ومصطفى مخلوف"، تدريباتهم تحت إشراف يانكون ميشيل مدرب الحراس.

 

أخبار الزمالك 

كارتيرون يطالب اللاعبين بالتركيز

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران مساء أمس الاثنين بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي.

وتحدث كارتيرون مع لاعبي الفريق عن أهمية الفترة المقبلة، في مشوار الزمالك خاصة في بطولة كأس مصر.

وطالب المدير الفني للزمالك، الجميع بالتركيز الشديد ومواصلة العمل بقوة خلال التدريبات، كما شرح بعض الأمور الفنية التي تم تنفيذها في التدريبات أمس.

 

برنامج تدريبي لحراس الزمالك

قام البرازيلي أوليفيرا مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بإعداد برنامج تدريبي خاص لرباعي حراسة المرمى بالفريق: محمد عواد ومحمد صبحي وثنائي الشباب محمد نديم والسيد عطية، وذلك على هامش المران مساء اليوم الاثنين بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

وجاءت الفقرة الأولى من برنامج تدريب حراس الزمالك عبارة عن تدريبات بدنية وتأهيل قوي لعدة دقائق.. ثم قام الحراس بأداء فقرة فنية من خلال التعامل مع الكرات العرضية، بالإضافة إلى الكرات القادمة من وسط الملعب.

وحرص أوليفيرا على الإشادة برباعي حراسة مرمى الزمالك، وطالبهم بمواصلة العمل بقوة خلال الفترة المقبلة.

 

تدريبات الزمالك في الخامسة

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء.

 

عودة المثلوثي والجزيري

وصل التونسيان حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى القاهرة مساء امس، قادمين من تونس بعد المشاركة مع منتخب بلادهما في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

ومن المقرر أن ينتظم المثلوثي والجزيري، في تدريبات الفريق اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء الراحة التي منحها الفرنسي باتريس كارتيرون للاعبين الدوليين حتى يوم 14 سبتمبر الحالي.

 

أخبار ألعاب أخرى

ميار شريف ثاني زوجي السيدات بـ"ألمانيا"

حصلت ميار شريف بطلة مصر في التنس الأرضي على المركز الثاني في منافسات زوجي السيدات، ببطولة كارلسروه المفتوحة للتنس، المقامة في ألمانيا.

وخسرت ميار وزميلتها البولندية كاترينا بايتر في النهائي من ثنائي جورجيا ورومانيا، في المجموعة الفاصلة بنتيجة 2-1 وتحصلان على المركز الثاني.

 

ناشئات سموحة للتنس في نصف نهائي دوري الأندية

حجز فريق ناشئات تنس سموحة تحت ١٤ عاما بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري الأندية موسم ٢٠٢١، وذلك بعد الفوز على نادي الزهور ٨/٩ والفوز على نادي صيد ٦ أكتوبر ١/٨ والفوز على نادي هليوبوليس ١/٨.

لم يجد تنس سموحة أي صعوبة في تخطي دور الثمانية والتأهل لقبل النهائي.

 

طفرة في تصنيف ميار شريف

شهد تصنيف محترفات التنس الصادر، أمس الاثنين، طفرة لميار شريف بطلة التنس المصرية بعدما تقدمت للمركز الـ74 رسميًا.

واستطاعت ميار شريف أن تتقدم 22 مركزًا في التصنيف، بعدما حققت، أمس، لقب بطولة ألمانيا الدولية بعد الفوز في المباراة النهائية على اللاعبة الإيطالية مارتينا تريفيزان بنتيجة مجموعتين "2/6- 3/6".

 

منتخب الخماسي يحرز ذهبية التتابع لفرق للناشئين

حصد المنتخب الوطني الميدالية الذهبية لمنافسات تتابع الفرق وذلك خلال المشاركة بطولة العالم للشباب للخماسي الحديث تحت 19 عامًا، والتي تقام على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية في الفترة من 13 حتى 19 سبتمبر الجاري.

وأحتل المنتخب الوطني المركز الأول المكون من مازن طارق ومعتز وائل بمجموع نقاط 1212

 

أخبار أندية أخرى

الشعباني: اعتدت على الضغط الجماهيري

أكد التونسي معين الشعباني، المدير الفني الجديد لنادي المصري البورسعيدي، أنه اعتاد على الضغط الجماهيري، مشيرًا أنه سيفعل ما بوسعه لترك بصمته مع الفريق.

وتحدث الشعباني خلال تصريحات تليفزيونية: "اعتدت على الضغط الجماهيري منذ كنت لاعبا في تونس ومدرب لفريق الترجي".

وتابع: "بطبيعتي احب التحدي، رأيت جدية من جانب الفريق المصري، والمدرب القوي دائما ما يبحث عن التحديات".

وأضاف: "أحتاج لبعض الوقت للتعرف أكثر على اللاعبين وبعدها تحديد احتياجات الفريق" 

وأكمل تصريحاته عن كواليس التعاقد معه قائلًا: "التواصل كان مع وكيل أعمالي وبعدها تحدثت مع رئيس المصري سمير حلبية هاتفيا لنتوصل لنقاط تفاهم".

وأتم الشعباني تصريحاته قائلًا: "سأحاول ترك بصمة جيدة في الدوري المصري الذي يعد واحدا من أقوى الدوريات في إفريقيا". 

 

مؤشرات لبيع المقاصة 

يبدو أن نادي مصر المقاصة أصبح قريب من البيع لمستثمر عربي خلال الفترة المقبلة، بسبب الأزمات المادية التي يعيشها النادي ورحيل عدد كبير من اللاعبين بسبب عدم الحصول على مستحقاتهم المالية.

قال بكري سليم المدير التنفيذي لنادي مصر المقاصة تصريحات إذاعية عبر برنامج “اللعبة الحلوة” “من الوارد أن يقوم مستثمر عربي بشراء نادي مصر المقاصة ويقوم بتغيير اسمه، وكل هذا سيتم تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة”.

وأضاف “لو تم الاتفاق على كيفية الاستثمار في النادي والحفاظ على هويته سيتم تغيير اسمه قبل بداية الموسم أو ربما بعد بدايته.

وأتم المدير التنفيذي لمصر المقاصة حديثه مؤكدًا: “ربما يكون المستثمر سعوديًا أو إماراتيًا، وهناك أيضًا هيئة مصرية كبيرة تهدف لشراء النادي خلال هذه الفترة”.

 

فاركو يتعاقد مع غومة

أعلن نادي فاركو، تعاقده رسميًا مع عزمي غومة، نجم فريق الصفاقسي التونسي لمدة 4 مواسم. 

 

أخبار عالمية

ميدو: صلاح أفضل لاعب عربي في التاريخ

أكد أحمد حسام ميدو، نجم أياكس وتوتنهام السابق، أن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي هو أفضل لاعب عربي في التاريخ، جاء ذلك بعد دخوله نادي المئة.

حيث كتب ميدو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أكثر لاعب عربي سجل أهدافا في أقوى دوري في العالم، وفاز بالبريمييرليج والتشامبيونز ليج، وأحرز هدفا في كأس العالم".

وأكمل ميدو: "ما زال أمام صلاح إن شاء الله سنوات لتقديم المزيد.. لا يوجد أي وجه مقارنة بينه وبين أي لاعب عربي آخر رغم وجود لاعبين عرب عظماء".

 

فاولر: صلاح استثنائي

وصف أسطورة ليفربول الإنجليزي روبي فاولر، النجم المصري محمد صلاح، بأنه استثنائي وغير تقليدي، بعدما سجل هدفه الـ100 في مواجهة ليدز يونايتد أول أمس الأحد، بالجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال روبي- في تصريحات للموقع الرسمي للدوري الإنجليزي- "محمد صلاح كان استثنائيًا أمام ليدز يونايتد، كما هو دائمًا، يقدم أفضل ما لديه، ويسجل أهدافًا صعبة من طرق مختلفة، وهو ما يجعله استثنائيًا وغير تقليدي أبدًا".

وتابع "ما يساعده هو أنه لا يعتبر نفسه مهاجمًا تقليديًا، لقد تخطى أرقامي بفضل أنه جناح استثنائي، ربما يظل هادئًا لمدة 50 أو 60 دقيقة في المباراة، ولكن بعد ذلك ينفجر ويسجل ثلاثة أهداف مثلًا، إنه لاعب فريد من نوعه".

وسجل صلاح صاحب الـ29 عامًا، هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراته رقم 162 في البطولة، في مباراة انتهت بثلاثية نظيفة لليفربول، ويدخل الأسطورة المصرية قائمة نادي الـ100 في البريميرليج، ويصبح اللاعب رقم 30. 

 

فيرنر على رادار البايرن

ذكر موقع فوتبول إنسايدر البريطاني أمس الاثنين، أن فترة اللاعب تيمو فيرنر المخيبة للآمال في تشيلسي ربما على وشك نهاية مبكرة وسط اهتمام بايرن ميونيخ.

ويتطلع حاملو البوندسليجا- وفقًا للموقع- إلى تقديم عرض من شأنه إغراء المهاجم بالعودة إلى ألمانيا، حيث يبحث بايرن ميونيخ عن بديل لروبرت ليفاندوفسكي، الذي بلغ من العمر 33 عامًا مؤخرًا.

وانتقل فيرنر إلى ستامفورد بريدج من آر بي ليبزيج مقابل 47.5 مليون جنيه استرليني الصيف الماضي، حيث كانت هناك توقعات كبيرة لفيرنر، الذي سجل في موسمه الأخير مع لايبزيج 34 هدفًا في جميع المسابقات، لكنه كافح من أجل الظهور بمستواه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأفاد بأن عودة روميلو لوكاكو إلى ناديه السابق مقابل 97.5 مليون جنيه استرليني الشهر الماضي أرسل فيرنر إلى مقعد على مقاعد البدلاء وزاد من التكهنات بأنه سيتم بيعه.

 

فاتح تريم يصطدم بمصطفى محمد

حذر فاتح تريم، مدرب جالاتا سراي التركي، المحترف المصري مصطفى محمد، مهاجم الفريق المعار من الزمالك، منتقدًا أدائه خلال لقاء الفريق أمام نظيره طرابزون سبور بالأمس

ووفقا لما كشفته صحيفة "mynet" التركية، فإن فاتح تريم انتقد أداء مصطفى محمد أمام طرابزون أول من أمس الأحد.

ووجه تريم رسالة شديدة اللهجة للعب حيث قال: "إذا كنت تريد اللعب في فرنسا أو الدوري الإنجليزي فعليك أن تفعل ما أقوله لك".

مضيفًا: "وإلا فإن الفريق الذي ستنتقل له من هنا سيكون الزمالك". 

وأتم فاتح تريم:" لا أحد يريدك بهذا الأداء، إذا لم تعد لمستواك ستعود للزمالك".

 

ليفربول يحتفي بمحمد صلاح

احتفى نادي ليفربول الإنجليزي، بالدولي المصري محمد صلاح، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عقب دخوله نادي المائة في البريميرليج، بالهدف الأخير الذي سجله في شباك ليدز يونايتد وقاد فريقه للفوز واحتلال المركز الثالث خلف مانشستر يونايتد وتشيلسي والثلاثي، بفارق الأهداف فقط، حيث يمتلك الثلاثي 10 نقاط.

ونشر نادي ليفربول عبر موقعه الإلكتروني، صورة للفريق وهم يحتفلون مع محمد صلاح بأهدافه المائة وهو يحمل قميص رقم 100.

ونشر النادي هذه الكلمات: "حرص الفريق خلال تواجدهم بمركز التدريبات "أكسا" على الاحتفال مع محمد صلاح وأهدافه المائة، كما ان إنجازه لم يقف عند فكرة الأهداف فقط بل في تسجيلها خلال 162 مباراة".

 

أخبار بيراميدز

مؤتمر صحفي لتقديم إيهاب جلال

يعقد نادي بيراميدز مؤتمرا صحفيا، اليوم الثلاثاء، في قاعة المؤتمرات باستاد الدفاع الجوي، لتقديم إيهاب جلال المدير الفني للفريق وجهازه المعاون

ويحضر المؤتمر المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، وهاني سعيد المدير الرياضي، وعمرو بسيوني مدير التعاقدات بالنادي.

وسينطلق المؤتمر الصحفي في تمام الساعة الخامسة مساءً اليوم الثلاثاء.

ويتحدث المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي خلال المؤتمر الصحفي عن المدير الفني الجديد ورؤية النادي وتطلعاته وخططه في ظل وجود جلال على رأس القيادة الفنية للنادي خلال الفترة القادمة، والحديث عن تفاصيل التعاقد مع المدرب.

بينما إيهاب جلال، سيشرح رؤيته لمستقبل نادي بيراميدز وتحضيراته للموسم الجديد الذي يرتبط فيه فريق الكرة ببطولات هامة في كأس مصر والدوري وكأس الكونفدرالية الإفريقية، بجانب التعريف بجهازه المعاون في مهمته مع النادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز