عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بطولات نظمتها مصر في ظل كورونا وأبهرت العالم بالتنظيم الرائع

تمتلك جمهورية مصر العربية، شهية مفتوحة لتنظيم البطولات الرياضية، رغم تفشي فيروس كورونا "Covid19"، والتي بدأت باستضافة كأس العالم لكرة اليد في يناير الماضي، لتنطلق بعدها سلسلة من تنظيم البطولات مثل بطولة العالم للرماية، وبطولة سلاح الشيش الدولية، وبطولة كأس العالم للجمباز الفني، وبطولة الدرجات حاليًا.



 

وتؤكد الحكومة المصرية أن الهدف من تنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية، هو تشجيع السياحة و زيادة الاستثمارات.

 

وقد أبهرت مصر  العالم بالتنظيم الرائع لهذه البطولات.

 

ومن جانبها تعول الحكومة على تنظيم البطولات الرياضية بنظام "الفقاعة الطبية"،  إلا إن تطبيق نظام الفقاعة الطبية لا يعني تماما عدم حدوث إصابات، فخلال مونديال اليد تم اكتشاف إصابة لاعبين بفيروس كورونا، بعد اكتشاف خروقات في نظام الفقاعة الطبية.

 

مونديال اليد

 

نجحت مصر في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد، والذي أقيم في الفترة من 13 وحتى 31 يناير الماضي، بمشاركة 32 منتخب، والتي توج فيها منتخب الدنمارك بالبطولة للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على السويد  بنتيجة 26-24.

 

 

بطولة العالم للرماية

 

ونجحت مصر في تنظيم بطولة العالم للرماية، بعد قرار الاتحاد للرماية إسناد مهمة استضافة بطولة كأس العالم للرماية بندقية ومسدس للرجال والسيدات إلى مصر، في شهر مارس الماضي.

 

 

بطولة سلاح الشيش الدولية

 

ونجحت مصر في تنظيم بطولة سلاح الشيش الدولية، خلال الفترة من 3 إلى 11 إبريل الماضي، بالصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

 

 

بطولة كأس العالم للجمباز الفني

 

ونجحت مصر في استضافة بطولة كأس العالم للجمباز الفني، رجال وأنسات خلال الفترة 3 حتى 7 يونيو 2021، بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

 

وباستضافة مصر للبطولة، تعد هي أول مرة تقام فيها البطولة بإفريقيا، والتي احتضنتها جمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة: "تشيلي، أذربيجان، كرواتيا، قبرص، المجر، الأردن، ليتوانيا، المغرب، رومانيا، ماليزيا، جنوب إفريقيا، سوريا، صربيا، تركيا، أوكرانيا، ومصر "البلد المنظم".

 

 

بطولة العالم للدراجات

 

نالت مصر تنظيم بطولة العالم للناشئين لدرجات المضمار، والتي تقام على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر، بمشاركة 46 دولة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

 

ونجحت مصر في إبهار العالم بحفل افتتاح بطولة العالم للناشئين لدرجات المضمار، والتي انطلقت يوم الأربعاء الماضي، وتلقت أشادت كبيرة من جميع الحضور، وتعد أبرز هذه الإشادات هي إشادة رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

 

 

وتحرص جمهورية مصر العربية دائمًا، على تنظيم البطولات والأحداث الرياضية الكبرى، والتي تبعث للعالم رسالة سلام وأمن وأمان، كما تساهم هذه البطولات في تشجيع السياحة و زيادة الاستثمارات كما أكدت الحكومة المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز