عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم السبت 21 أغسطس

عاجل| سبب استبعاد جنش وماركا تثمن موهبة صلاح وموقف كريستيانو من يوفنتوس

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد أمس السبت 21 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم السبت 21 أغسطس

أخبار الزمالك 

سبب استبعاد جنش

أكد الإعلامي هاني حتحوت، أن محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الزمالك تم استبعاده من قائمة الزمالك بعد تركه لمعسكر الفريق. 

وقال حتحوت عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "‏مصدر بالزمالك قال لي إن استبعاد جنش من القائمة جاء بسبب تركه المعسكر بعدما وُعد بأن يجلس بديلا في مباراة وادي دجلة ويشارك أساسيا في لقاء سيراميكا كليوباترا.. اللاعب وجد نفسه بديلا اليوم، فرفض وغادر، وتم استدعاء عواد".

وعلق كارتيرون عقب المباراة في المؤتمر الصحفي على تصرف جنش قائلا، "‏جنش لم يتقبل قرار أن يجلس على دكة البدلاء وترك المعسكر ورحل، وبالتالي هو ليس معنا في الفترة المقبلة".

 

لبيب: الزمالك يمتلك أفضل اللاعبين

علق حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، عن فوز الفريق على سيراميكا كليوباترا والاقتراب من حصد لقب الدوري. وقال لبيب في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس، "الزمالك يمتلك أفضل اللاعبين في مصر، والمعارون من الفريق أصبحوا هدافي فرقهم في الدوري، مثل مصطفى فتحي وكريم بامبو".

وعلق لبيب على تمرد جنش قائلا، "سنعقد جلسة اليوم الاحد مع باتريس كارتيرون المدير الفنى، لمعرفة ما حدث، ثم سأجلس مع مجلس الإدارة لاتخاذ القرار المناسب" 

وتطرق إلى رحيل فرجاني عن الفريق والاقتراب من حسم لقب الدوري، وقال، "ساسي هو الخاسر الوحيد، الزمالك يتصدر الدوري من دونه، والزمالك هو من يصنع نجومية اللاعبين".

 

أخبار ألعاب أخرى

سفر فوج البارالمبية الثاني لطوكيو

طار صباح أمس السبت إلى اليابان الفوج الثاني من البعثة البارالمبية المصرية المشاركة في الدورة البارالمبية طوكيو 2020.

 

بعثة رجال يد الأهلي في المغرب

وصلت مساء أمس السبت بعثة فريق كرة اليد للرجال بالنادي الأهلي إلى المغرب، استعدادا لخوض منافسات كأس الكؤوس للأندية الإفريقية المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 24 أغسطس حتى 2 سبتمبر.

 

قرارات اتحاد السلاح

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح، برئاسة عبد المنعم الحسيني، اتخاذ عدد من الأمور المهمة خلال اجتماع مجلس الإدارة الأخير، وتم الاتفاق خلاله على إقامة حفل كبير لتكريم لاعبي منتخب الشباب الذين حققوا نتائج مشرفة خلال مشاركتهم ببطولة العالم الأخيرة التي أقيمت بالقاهرة.

 

الفرق المشاركة في البطولة العربية للسلة

أعلن مسؤولو الاتحاد العربي لكرة السلة برئاسة الإماراتي إسماعيل القرقاوي، أسماء الفرق المشاركة في البطولة العربية رقم 33، التي يستضيفها نادي الاتحاد السكندري خلال الفترة من 29 سبتمبر وتستمر حتى 9 أكتوبر المقبلين.

 

الاتحاد الدولي للجمباز يعلن الجدول الزمني لسلسلة كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي للجمباز الجدول الزمني لسلسلة كآس العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والتي تقام لمنافسات الجمباز الفني رجال وآنسات لفردي الأجهزة.

واشترط الاتحاد الدولي على الدولة المضيفة ان تقام البطولة على ثلاث سنوات متتالية في نفس التوقيت بمواعيد ثابتة طبقًا للجداول الموضوعة من أول شهر يناير حتى مارس من كل عام.

ومنح الاتحاد الدولي للعبة مصر شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية خلال الفترة من 17 حتى 20 مارس 2022 و2023 و2024.

 

سيدات تنس طاولة الأهلي يفزن بالبطولة العربية

توج الفريق الأول لسيدات تنس الطاولة بالنادي الأهلي، بلقب البطولة العربية للأندية والمقامة بالأردن خلال الفترة من 17 وحتى 23 أغسطس الجاري.

وحصد “المارد الأحمر” اللقب عقب فوزه على نظيره غاز الجنوب العراقي بنتيجة 3 – 0.

 

أخبار عالمية 

كورونا تهدد نجاح البارلمبية

صرح رئيس اللجنة البارالمبية الدولية أندرو بارسونز، أمس السبت، بأن نجاح أولمبياد طوكيو لذوي الهمم يعتمد على ما إذا كان منظمو الألعاب قادرين على السيطرة على عدوى فيروس كورونا، حيث تواصل المدينة المضيفة تسجيل أرقام قياسية يومية لحالات كوفيد-19.

 

ماركا. موهبة صلاح لا مثيل لها

رأت صحيفة (ماركا) الإسبانية أن موهبة نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، المصري محمد صلاح، لا مثيل لها تقريبا، كما أنه عاد هذا الموسم بحماس أكثر من أي وقت مضى.

 

سكاي سبورتس: كريستيانو لم يطلب الرحيل عن اليوفي

ذكرت شبكة (سكاي سبورتس) الإخبارية أمس السبت، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، لم يطلب الرحيل عن فريقه.

 

أخبار أندية أخرى

فاركو يتعاقد مع لاعب الباطن

أعلن نادي فاركو التعاقد مع محمد فؤاد لاعب الباطن السعودي لمدة ثلاثة مواسم مقبلة في صفقة انتقال حر، ويجيد فؤاد اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، وكان اللاعب قد خاض عدة تجارب احترافية في السعودية قبل أن يعود للدوري المصري عبر بوابة فاركو استعدادًا لانطلاق الموسم الكروي الجديد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز