عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

خلود عادل تكشف 7 أخطاء ترتكبها المرأة عند استخدام قناع الوجه

دكتورة خلود عادل
دكتورة خلود عادل

تحرص المرأة على عمل ماسكات للوجه من أجل الحصول على بشرة نضرة وصافية خالية من الشوائب، إلا أن الدكتورة خلود عادل، أخصائية التجميل والعناية بالبشرة، تؤكد أن هناك مجموعة من الأخطاء التي تقعين فيها خلال استخدام أقنعة الوجه، تتمثل فيما يلي:



 

 

- عدم مراعاة نوع البشرة:

 

 

يجب أن تكوني حذرة للغاية أثناء اختيار منظف أو مرطب للوجه، بناءً على نوع بشرتك واهتمامات بشرتك، مع أقنعة الوجه ستفعل الشيء نفسه.

 - تخطى التطهير:

 

تفوتك خطوة مهمة للغاية قبل استخدام قناع الوجه، إذ يجب عليك أولاً التنظيف باستخدام منظف للوجه عالي الجودة ثم تطبيق قناع الوجه.

 

 

- تطبيق القناع بأيدي متسخة:

 

 

يجب عليك دائمًا غسل يديك جيدًا قبل البدء في وضع قناع الوجه، وإذا كانت يديكِ متسخة، فسوف تنتقل جميع الجراثيم والبكتيريا على وجهك.

 

 

- استخدم طبقة سميكة من القناع:

 

تطبيق طبقة سميكة للغاية لن يجعلها أكثر فعالية على وجهك، بل يجب عليك فقط وضع طبقة رقيقة ومتساوية من قناع وجهك على بشرة نظيفة وجافة.

 

 

- استخدام أقنعة فقط خلال النهار:

 

في حين أنه من المهم ألا تنسي وضع أقنعة الطين، إلا أن هناك أقنعة معينة مصممة للاستخدام طوال الليل فقط.

 

 

- ترك القناع لفترة طويلة:

 

لن يضمن ترك القناع لمدة طويلة أنه يعمل بشكل أفضل، بل استخدميه وفقًا لما هو مذكور على العبوة وإلا فقد يتلف.

 

 

- نسيان الترطيب بعد ذلك:

 

بمجرد الانتهاء من جلسة القناع الخاصة بكِ، تأكدي من تطبيق مرطب عالي الجودة للحفاظ على جودة قناع على وجهك.

 

أهمية تطبيق قناع الوجه

 

ولفتت دكتورة خلود عادل إلى أنه يمكن لكل من النساء والرجال الاستفادة بشكل كبير من استخدام منتج قناع الوجه، فهي ليست للجمال فقط، إنها العلاج المثالي لمساعدتك في مخاوفك المتعلقة بالعناية بالبشرة.

وقالت: إن أقنعة الوجه تقدم نتائج تحسن المظهر العام لبشرتك، ويمكن أن تكون أيضًا علاجية عندما يتم غمرها بالزيوت العطرية مثل النعناع وإكليل الجبل، يمكن لقناع الوجه أن يرفع روحك عن طريق تحفيز حواسك.

 

 

وأوضحت أن قناع الوجه الجيد يمكن أن يساعد في استخلاص الشوائب التي تختبئ تحت طبقات البشرة العليا، إذ يقول البعض إن بشرتهم تمر بعملية "إزالة السموم" عند استخدام القناع لأنهم لاحظوا التغيرات في الجلد أثناء حدوث ذلك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز