عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أخطاء شائعة ترتكبينها عند وضع أحمر الشفاه.. تجنبيها

خبيرة التجميل إيمان البرديني
خبيرة التجميل إيمان البرديني

تعشق الكثير من السيدات أحمر الشفاه، فهو المستحضر الذي لا تستطيع الكثيرات تخطيه، إذ يضفي الكثير من الجمال والرونق على البشرة ويمنح الشفاه بريقاً وإطلالة جذابة، وتؤكد خبيرة التجميل إيمان الرديني أنه للحصول على شفاه رائعة يجب تطبيق أحمر الشفاه دون ارتكاب أية أخطاء، إذ أن استخدام  أحمر شفاه من ماركة شهيرة أو بجودة عالية لا يكفي فقط.



 

 لذا تقدم خبيرة التجميل إيمان البرديني بعض الأخطاء الشائعة التي ترتكبها أغلب السيدات عند وضع أحمر الشفاه الأمر الذي يؤدي إلى إفساد إطلالتهن.

 

 

1- السحب:

 

عادة ما تفرطين في وضع أحمر الشفاه فيتعدى حدود شفاهك مما يجعلك تنهي الأمر بوضع قلم تحديد الشفاه الداكن الذي يظهرك كأنك عجوزة أو كبيرة في السن من خلال وضع الكثير من محدد الشفاه لأنكِ بذلك تلفتين الإنتباه إلى الخطوط الموجودة على شفاهك.

 

 

2- تطبيق البطانة:

 

غالباً ما يكون من الأفضل عدم استخدام محدد الشفاه التقليدي على الإطلاق، يفضل استخدم قلم شفاه سائل بدلاً من ذلك ولاحظي كيف تبدو شفاهك مثالية دون متاعب.

 

 

3- استخدام التركيبات الجافة:

 

 

أحمر الشفاه السائل الذي يعطي تأثيرا جافاً لا يزال موجوداً، وإذا كنتِ تستخدمين مثل هذه المنتجات فأنتِ ترتكبين خطأ كبير، لأنك بحاجة إلى تركيبة مرطبة بدلاً من ذلك.

 

 

4- تخطي الهايلايتر: 

 

 

إذا كنتِ تريدين شفاهًا أكثر امتلاء ونعومة ولم تستخدمي قلم تمييز فأنتِ تفوتين منتجاً مهماً، حيث يعطي الهايلايتر بُعداً مختلفاً من خلال المساعدة على عكس الضوء.

 

5- لا تعرفي لون بشرتك:

 

يجب على المرأة التي لديها بشرة شاحبة أن تتجنب الظلال القريبة من الأسود أو الظلال الداكنة لأنها تزيدها بهتاناً وانطفاء، ويجب أن تحتضني لون بشرتك وتعرفيها وتختارين ظلال الشفاه وفقاً لذلك.

 

 

6- لا تجربي قبل الشراء:

 

يعد العثور على اللون المناسب لكِ أمر ضروري، لتتعرفي على الألوان التي لا تناسبك على الإطلاق، لذا جربي دائماً اللون قبل شرائه وأعرفي هل يناسبك أم لا حتى لا تقعين في فخ شراء منتجات لا تستخدميها وينتهي الأمر إلى وضعها في الدرج.

 

 

7- نسيان مرطب الشفاه:

 

 

عندما يصبح الجو أكثر برودة تبدأ شفتيكِ في أن تصبح أكثر جفافاً، وإذا كنتِ لا تزالي تستخدمين ظل شفاه دون أن تستخدمي مرطب الشفاه فستبدو شفتيكِ متشققة وجافة. 

 

 

8- وضع طبقة ثقيلة:

 

 

إذا كنتِ متعبة بعض الشيء فإنك تضطرين إلى وضع المزيد من أحمر الشفاه وبالتالي ستحصل شفتيكِ على طبقة إضافية من اللون مما يجعلها في النهاية تبدو باهتة وغير مريحة.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز