عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الخميس 5 أغسطس

عاجل| رحيل ميسي وموعد السوبر الإفريقي وجراحة الشناوي واليد يتعاهدون بالبرونزية

ميسي
ميسي

شهد أمس الخميس 5 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الخميس 5 أغسطس

أخبار الأهلي 

تدريبات إضافية لبواليا

خاض والتر بواليا، لاعب الفريق الأول لكره القدم بالنادي الأهلي، تدريبات إضافية عقب المران الذي أقيم صباح أمس على ملعب التتش؛ استعدادا لمباراة الدوري الممتاز أمام فريق سيراميكا كليوباترا المقرر إقامتها مساء السبت المقبل.

وشارك «بواليا» في التدريبات الجماعية، وعقب نهاية المران خاص تدريبات إضافية.

 

سداسي الأولمبي يستعد للمشاركة

عاد محمد الشناوي، وناصر ماهر، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق بعد الراحة التي حصلا عليها، مع سداسي الأهلي الذين شاركوا مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو.

وشارك الشناوي وناصر ماهر في مران الأهلي الجماعي الذي أقيم صباح أمس الخميس على ملعب التتش؛ استعدادا لمباراة سيراميكا كليوباترا المقرر إقامتها مساء السبت المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

 

أيمن أشرف يشارك في المران

_شارك أيمن أشرف، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مران الفريق الجماعي الذي أقيم صباح أمس الخميس على ملعب التتش؛ استعدادا لمباراة الدوري الممتاز أمام سيراميكا كليوباترا المقرر إقامتها في التاسعة مساء السبت المقبل على استاد الأهلي we السلام والمؤجلة من الجولة 23 في البطولة.

وشارك أيمن أشرف في مران الأهلي الجماعي بعد تعافيه من نزلة البرد التي اشتكى منها قبل مباراة وادي دجلة التي أقيمت أول أمس الأربعاء وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

 

بواليا مطلوب في أبها

كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الخميس، عن رغبة نادي أبها السعودي في ضم والتر بواليا المُحترف ضمن صفوف الأهلي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الرياضية"، فإن إدارة نادي أبها قدمت عرضًا للنادي الأهلي من أجل الحصول على خدمات بواليا على سبيل الإعارة مع بند أحقية الشراء.

 

أخبار الزمالك 

كارتيرون يخفف الحمل التدريبي

خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، تدريبات في الخامسة مساء أمس الخميس، على ملعب فندق الإقامة خلال المعسكر الحالي ببرج العرب.

وكان الجهاز الفني للفريق قد قرر النزول بالحمل التدريبي في الفترة الحالية قبل استئناف مباريات الدوري الممتاز، لا سيما أن الفريق كان يخوض تدريباته على فترتين خلال الفترة الماضية.

 

كارتيرون الجوانب الفنية والخططية 

ركز الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون على الجوانب الفنية والخططية خلال مران أمس الخميس الذي أقيم على ملعب فندق الإقامة ببرج العرب.

وأدى لاعبو الفريق بعض الجمل الفنية والخططية لتنفيذها في مباريات الدوري، واختتم المدير الفني التدريب بإجراء تقسيمة قوية بين اللاعبين

 

مسحة للزمالك

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأفراد الجهاز الفني، والجهازان الطبي والإداري لمسحة طبية أمس الخميس للكشف عن فيروس كورونا، استعدادا لاستئناف مباريات الدوري الممتاز.

وحرص الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة على خضوع الفريق لمسحة طبية للاطمئنان على الجميع قبل مباراة غزل المحلة المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

 

أخبار ألعاب أخرى

كيشو: بكيت بعد البرونزية

أكد محمد إبراهيم كيشو بطل المصارعة الرومانية المتوج ببرونزية أولمبياد طوكيو 2020 أنه بكى بعد الحصول على الميدالية التاريخية.

وقال كيشو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “دموع الفرحة مش مفارقاني بعد أول مشاركة ليا في الالعاب الاولمبية بطوكيو وحصولي على الميدالية البرونزية بعد تعب كتير“.

وأضاف: “اولا الحمد لله دائمًا وابدًا على فضلك وكرمك وتوفيقك ليا يارب، أمي وأبويا واهلي واصحاب الفضل عليا واللي انا وصلت للمكانة دي بسبب دعواتهم ليا وتعبهم معايا كلام كتير جوايا ليكم مش هيكفي صدقوني”.

وتابع: “زوجتي فاطمة الفرصة جت اني اشكرك على كل لحظة وقفتِ جنبي فيها وتشجعيك ليا وقريب هنفرح”.

وواصل: “كابتن زوقلط انا مش عارف اقولك ايه والله بجد على كل لحظة عدت وانت جنبي واوفيت بوعدي ليك وفرحتك زي ما انت كنت عايز”.

وأوضح: “دعم الدولة المصرية ليا من اهتمام ورعاية ومتابعة دائمة من وزارة الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي معالي الوزير لحظة بلحظة، واللجنة الاولمبية المصرية الداعمة المهندس هشام حطب الداعم ليا بصفة خاصة دائما، ودكتور عبد الاول كلام كتير مش هيوصف اللي جوايا على كل لحظة ساعدتني ووقفت جنبي فيها”.

وأتم: “أشكر الجميع وكل الناس على دعمهم ورسايلكم اللي فرحتني وشجعتني وانتظروا ذهبية اولمبياد باريس باذن الله”.

 

يحيى خالد: محبطون لكن سنعود بالبرونزية

قال يحيى خالد في تصريحات ما بعد المباراة: "الكل عرف حجم مصر، أضعنا العديد من الفرص الكبيرة وكان من الصعب ذلك قدام فريق كبير مثل فرنسا". 

وأضاف: "نمتلك لاعبين كبارا، جئنا للفوز بالبطولة وليس الأداء المشرف محبطون بعض الشيء لكننا سنعود للفوز بالبرونزية" 

وأتم: "سنغلق مباراة فرنسا وباذن الله نعود إلى مصر بالبرونزية".

 

موعد السوبر الإفريقي لليد

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة اليد يوم ١٨ أغسطس الجاري موعدا لإقامة لقاء السوبر الإفريقي المؤهل لبطولة كأس العالم للأندية.

ويلتقي الزمالك مع الأهلي "وصيف كأس الكؤوس" في القاهرة، بعد اعتذار النجم الساحلي التونسي "بطل كأس الكؤوس". 

ومن المقرر أن يشارك فريق اليد في بطولة كأس الكؤوس المقرر إقامتها في الفترة من 24 أغسطس حتى ٣ سبتمبر في مدينة مكناس المغربية في حالة اعتذار أحد الأندية المشاركة.

 

ضياء جودة بلعب الترضية

تأهل ضياء جودة لاعب منتخب مصر للمصارعة الحرة لدخول أدوار الترضية في منافسات 125 كجم لدور الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتي تقام فعالياتها حتى يوم 8 أغسطس الجاري.

ومن المقرر ان يلعب ضياء جودة غدا في تمام الساعة 11:00 مع الصيني زيهويل دينج على ان يلاقي الفائز منهما بطل ايران حسين عمرو زير على الميدالية البرونزية.

 

اعتزال محمد عامر

أعلن محمد عامر لاعب منتخب مصر لسلاح السيف اعتزاله اللعب بعد مشاركته بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتي تقام فعالياتها حتى يوم 8 أغسطس الجاري 

وكتب عامر على موقع الصور "انستجرام": دورة الالعاب الاولمبية كانت مرهقة بشكل كبير من الناحية البدنية والذهنية، أجلت كل خططي المستقبلية من أجل المشاركة في طوكيو، محبط من تحقيق المركز 12 في منافسات الفردي حيث كنت امل في كتابة التاريخ وجعل غير الممكن ممكنًا، فخور جدا بأداء الفريق وإحراز المركز الخامس في منافسات الفرق، لكنه امر محزن حقا ان تكون على بعد خطوات بسيطة فقط من المربع الذهبي، كل شيء يحتاج وقتا لكي يتحقق، اما الان فهو وقت اخذ الراحة من السلاح والاستعداد لخطط المستقبل”.

 

علي زين يغيب عن لقاء البرونزية

تأكد غياب على زين لاعب منتخب مصر لكرة اليد عن مباراة تحديد المركز الثالث في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 أمام منتخب إسبانيا والمقرر لها يوم السبت القادم بعد تعرض اللاعب لشرخ في اليد اليمنى تعرض له خلال المشاركة في مباراة فرنسا بالدور قبل النهائي. 

 

أخبار عالمية

كاراباتيتش: مباراة مصر كانت صعبة

 قال نجم منتخب فرنسا لكرة اليد نيكولا كاراباتيتش إن مباراتهم مع منتخب مصر كانت صعبة، مشيرا إلى أن المصريين لعبوا بشكل جيد للغاية.

وأضاف كاراباتيت- بعد تأهل منتخب بلاده لنهائي كرة اليد "رجال" بأولمبياد (طوكيو 2020)- "لم استوعب الأمر بعد، لحظات الفرح مع الفريق كانت ساحرة، وهذا هو أجمل شيء في الرياضة الجماعية".

وتابع: "من الناحية الذهنية كنا أقوياء حتى لو لم تكن أفضل مباراة لنا، كان من المستحيل أن نخسر اليوم، لقد زدنا من حدة الهجوم في الشوط الثاني".

وأشار إلى أنه بالتعاون مع باقي عناصر المنتخب قادرون على تحقيق حلم الحصول على الميدالية الذهبية.

 

برشلونة يعلن رحيل ميسي

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميًا عدم التوصل لاتفاق لتجديد عقد ليونيل ميسي، جاء ذلك بعد الجلسة التي جمعت خورخي ميسي، والد الأرجنتيني ووكيله مع رئيس النادي.

وأصدر برشلونة بيانًا جاء كالآتي: "رغم التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليونيل ميسي وبنية واضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد اليوم، إلا أنه لا يمكن إضفاء الطابع الرسمي عليه بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية (لوائح الليجا الإسبانية).

 

31 إصابة كورونا جديدة في طوكيو

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو تسجيل 31 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بين المعنيين بالأولمبياد.

 

أخبار بيراميدز 

بيراميدز يوافق على مقاصة الأهلي

وافقت إدارة نادي بيراميدز على الطلب الذي تلقته من النادي الأهلي بشأن إجراء مقاصة، فيما يخص مستحقات للناديين تخص اللاعبين رمضان صبحي ومحمد مجدي أفشة.

وتلقى بيراميدز في وقت سابق طلبا من إدارة الأهلي يطلب فيه حل الأمور المالية المتعلقة بين الناديين، خاصة المتغيرات المستحقة لنادي بيراميدز من صفقة انتقال محمد مجدي أفشة من بيراميدز للنادي الأهلي، حيث اقترح الأهلي أن يتم إجراء مقاصة مالية في حقوق رعاية رمضان صبحي، لتخصم من المبلغ المستحق لبيراميدز، وهو ما وافقت عليه إدارة النادي بشكل رسمي. 

وفي إطار العلاقات الطيبة التي تربط بيراميدز والأهلي، وافقت إدارة النادي على الطلب بشكل رسمي، على أن يتم تسوية الأمور المادية في شكلها القانوني والطبيعي خلال الأيام المقبلة.

ووجه النادي الشكر للنادي الأهلي على تلك المبادرة الطيبة لحل أي أمور عالقة بينهما، بعيدا عن أي جهات خارجية وهو ما يعكس مدى التعاون بين الناديين.

 

جراحة الشناوي

خضع أحمد الشناوي، حارس مرمى فريق نادي بيراميدز، لجراحة، أمس الخميس، في ألمانيا تحت إشراف فريق من أفضل الأطباء المتخصصين في إصابات الرباط الصليبي بعدما أصيب مؤخرا مع الفريق.

 

أخبار أندية أخرى 

مكافأة للاعبي الغزل للفوز على الزمالك

قرر مجلس إدارة نادي غزل المحلة، رصد مكافأة كبيرة للاعبي الفريق الأول، في حالة الفوز على الزمالك في المباراة القادمة في الدوري الممتاز، التي تقام يوم السبت القادم على استاد الإسكندرية في السابعة مساء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز