عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

د. طارق الرفاعي: منظومة الشكاوي تهدف لارساء مبدأ العدالة الناجزة

د. طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوي الحكوميه
د. طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوي الحكوميه

د. طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوي الحكوميه، قال في تقرير عرضه على د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، عن مجهودات للمنظومة خلال الشهر الماضي و: حرصاً على إرساء مبدأ العدالة الناجزة لدى المواطنين وفي ضوء التنسيق القائم مع وزارة الداخلية بفحص الشكاوى الموجهة إليها من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة من خلال قطاعات ومصالح الوزارة المختلفة والنتائج الإيجابية التي أثمرها هذا التنسيق من تنفيذ أحكام الحبس والضبط والإحضار وتنفيذ القرارات الإدارية “إزالة - غلق”.



 

 

د. طارق الرفاعي: 556 شكوى وطلبا مقدما من بعض المواطنين المتضررين من الاختناقات المرورية 

 

وتلقت المنظومة 3252 شكوى خلال هذا الشهر منها 556  شكوى وطلبا مقدما من بعض المواطنين المتضررين من الاختناقات المرورية ببعض الطرق والمحاور الرئيسية، أو انتشار المواقف العشوائية، أو انتشار ظاهرة التوك توك في بعض المناطق، وغيرها من الشكاوى الخاصة بقطاع المرور، كما تلقت المنظومة 600 شكوى وطلب من عدد من المواطنين الراغبين في تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لهم، و368 استغاثة مقدمة من بعض المواطنين المتضررين من قيام بعض الخارجين على القانون بأعمال البلطجة والتعدي عليهم مادياً ومعنوياً. 

 

وكشف د. طارق الرفاعي أن المنظومة تقلت 311 شكوى والتماسا للمنظومة من بعض المواطنين يطالبون بالإفراج عن ذويهم ممن يقضون عقوبة السجن، كما تلقت المنظومة 269  شكوى من بعض المواطنين متضررين من تعدي البعض على ممتلكاتهم الخاصة؛ سواء كانت عقارات أو أراضي، وكذلك الإبلاغ عن حالات تغيب أحد ذويهم لعدة أيام، حيث تم توجيه تلك الشكاوى والطلبات والاستغاثات لوزارة الداخلية لتضطلع بدورها بالفحص والتوجيه للقطاع أو المصلحة المختصة لإزالة أسباب الشكوى والتواصل مع المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز