عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
العدوان على لبنان
البنك الاهلي

غارة إسرائيلية على حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت

دخان يتصاعد فوق الضاحية الجنوبية لبيروت عقب غارة إسرائيلية
دخان يتصاعد فوق الضاحية الجنوبية لبيروت عقب غارة إسرائيلية

أفادت الأنباء في حيفا بقيام الطيران الإسرائيلي بشن غارة جوية على حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الخميس.



 

جاءت الغارة بعد إنذار عاجل من قبل الجيش الإسرائيلي إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدًا المتواجدين في المبنى المحدد في الخارطة التي قام بنشرها والواقع في حارة حريك.

 

وقال بيان الإنذار «أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها الجيش على المدى الزمني القريب» مضيفا «من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر».

 

اعتراض مسيرة

قال الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء إنه اعترض طائرة مسيرة اقتربت من إسرائيل فوق البحر الأحمر لكنها لم تدخل أراضيها، وذلك بعد دقائق من إعلان المقاومة في العراق استهداف مدينة إيلات الإسرائيلية بطائرات مسيرة.

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق، أنه أطلق صواريخ على هدفين جويين مشتبه بهما في البحر الأحمر، ولم يحدث أي خرق للمجال الجوي الإسرائيلي، كما لم تنطلق صفارات الإنذار.

 

وأفادت الأنباء في حيفا أن هناك هجوما متصاعدا بالمسيرات على مناطق مختلفة في إسرائيل في ظل شكوى عن عجز الجيش الإسرائيلي من حماية مواطنيه في الشمال.

 

وكان هناك توعد من قبل إسرائيل بالرد على الفصائل العراقية، في نفس الوقت أعلنت العراق على لسان المتحدث باسم الحكومة بأنها مستعدة للرد.

 

وأفادت الأنباء أن جبهة العراق تزيد من وتيرة العمليات ضد إسرائيل، في ظل حديث إسرائيلي من أن وصول مسيرات وصواريخ للجولان كان مفاجئا ولم تفعل صافرات الإنذار ووجود صعوبة للتصدي للمسيرات وإخفاق للدفاعات الجوية.

 

وأفادت الأنباء أن الهجمات على إسرائيل تعمل على جهات مختلفة وخصوصا جبهة العراق، وصفارات الإنذاري تدوي بشكل مستمر.

 

هدنة بين إسرائيل وحزب الله

قالت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوم الأربعاء إن دعوة الولايات المتحدة وفرنسا لهدنة مدتها 21 يوما بين إسرائيل وحزب الله «ما زالت مطروحة على الطاولة»، وذلك في مسعى لإيجاد طريقة لتطبيق قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة انتهكه الجانبان لسنوات.

 

وقالت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس-بلاسخارت «نحن بحاجة إلى خارطة طريق واقعية لتنفيذ القرار 1701 من الجانبين. ويجب أن يشمل ذلك آليات واضحة للتطبيق والإنفاذ».

 

وأضافت للصحفيين «في نهاية المطاف، عدم تنفيذ القرار 1701 على مدى السنوات الثمانية عشرة الماضية هو الذي أدى إلى الواقع القاسي اليوم».

 

وفي الشهر الماضي، اقترحت فرنسا والولايات المتحدة وقف إطلاق النار 21 يوما، لكن سرعان ما بدا تعثر المحادثات بعد قصف إسرائيل للضاحية الجنوبية لبيروت بشكل عنيف، ما أسفر عن اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز