عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم الأحد استقرار أسعار الذهب رغم اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك

قبل يوم واحد من حلول عيد الأضحى المبارك،  شهدت أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، استقراراً، اليوم الأحد 18 يوليو 2021، إذ سجلت الأوقية سعراً قدره، 28 ألفا و150 جنيهاً مصرياً.



أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية اليوم الأحد

واستقر سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر شهرة والأعلى مبيعاً في مصر، عند مستوى قدره، 792 جنيهاً مصرياً. وتوقف سعر جرام الذهب عيار 24، عند مستوى قدره، 905 جنيهات مصرية. وحقق جرام الذهب عيار 22، اليوم الأحد سعراً قدره، 830 جنيهاً مصرياً.

أسعار الأوزان الخفيفة للذهب في سوق الصاغة المصرية

واحتفظ سعر جرام الذهب عيار 18، بسعره عند مستوى قدره، 679 جنيهاً مصرياً. ووصل سعر جرام الذهب عيار 14، إلى مستوى قدره، 528 جنيهاً مصرياً. وشهد جرام الذهب عيار 12، اليوم الأحد، استقراراً قدره، 453 جنيهاً مصرياً.

سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي

وسجل الجنيه الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، سعراً قدره، 6336 جنيهاً مصرياً. وبلغ كيلو الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، اليوم الأحد سعراً قدره، 905 ألافاً و143 جنيهاً مصرياً.

أسعار الذهب عالمياً قبل الدخول في الأجازة الأسبوعية 

وعالمياً وقبل الدخول في الأجازة الأسبوعية يومي السبت والأحد، في اغلب دول العالم، تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة الماضي، إذ تقلصت جاذبيته بفعل ارتفاع الدولار وانتعاش العوائد مما دفع المعدن الأصفر للنزول عن أعلى مستوى في شهر الذي بلغه في الجلسة السابقة. وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.8 % إلى 1815.19 دولار للأوقية  بحلول الساعة ‭‭1‬‬‭‭618‬‬ بتوقيت جرينتش بيد أنه مرتفع 0.5 % منذ بداية الأسبوع.

ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9 % إلى 1813.30 دولار.

وانتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات من أدنى مستوى في أسبوع ويتجه مؤشر الدولار صوب أقوى مكسب أسبوعي.

وقال دانييل غالي إستراتيجي السلع الأولية في تي.دي سيكيوريتيز إن عدم قدرة الذهب على الاستفادة بشكل كبير من ضعف العوائد الحقيقية في الولايات المتحدة يشير إلى أنه سيظل عرضة للتأثر بمزيد من التراجع.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي إن البنك المركزي الأمريكي سيظل يميل إلى التيسير، مما قاد الذهب لأعلى مستوى في شهر يوم الخميس الماضي.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزل البلاديوم 3.6 بالمئة إلى 2633.20 دولار للأوقية، ويتجه إلى أول انخفاض أسبوعي له في أربعة أسابيع، بينما خسر البلاتين 2.9 بالمئة إلى 1105.92 دولار  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز