عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

لإطلالة أنيقة .. نصائح للعناية بالبشرة قبل العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أيام قليلة ويهل عيد الأضحى المبارك، لذا تحرص العديد من الفتيات على الاهتمام ببشرتهن حتى يبدين بإطلالة متألقة، إذ تقدم مدونة الجمال الكويتية مريم الخرافي، عددًا من النصائح الخاصة بالعناية بالبشرة.



 

وقالت إنه كثيرًا ما يعاني البعض من حب الشباب والندوب والنمش والتصبغات، وكلها أمور طبيعية تصيب البشرة فى مرحلة ما في العمر، إلا أن كل هذه الأمور قد تتراجع بشكل ملحوظ عندما يتم الاهتمام بالبشرة بشكل صحيح لتصبح أكثر نعومة وإشراقة.

 

وأكدت الخرافي على أهمية الالتزام بنظام صحي يومي مملوء بالبروتينات، الكربوهيدرات، الفيتامينات والدهون المفيدة، وشددت على شرب لترين ماء يومياً كونه عنصر مهم في تصفية البشرة من شوائبها والابتعاد عن الدهون المهدرجة والأطعمة السريعة، والحصول على قسط كافي من النوم على الأقل ٨ ساعات يومياً، كونه من أكثر الطرق الفعالة للحفاظ على صحة البشرة.

 

وأيضاً ذكرت الخرافي أهمية اختيار منظف مناسب لنوع بشرتك فقد يصلح نوع لبشرة ولا يصلح لأخرى وبالأخص المنظفات التي لا تحتوي على روائح مصنعة ونسبة كحول عالية، حتى لا تجفف البشرة وتكون نتيجتها عكسية.

 

وأشارت إلى أهمية تقشير الوجه مرة أو مرتين كل أسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة حتى تكون البشرة ناعمة وخالية من الرواسب التي تؤدي إلى حب الشباب، مع المواظبة على تنظيف الوجه بماء الورد، لأنه ينقي مسامات البشرة ويشدها ويوحد لون البشرة، وشددت مريم على أهمية ترطيب البشرة في الصباح والمساء ووضع واقي الشمس لحماية البشرة من التلف.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز