عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

7 نصائح للعناية بالبشرة في رمضان

العناية بالبشرة في رمضان
العناية بالبشرة في رمضان

العناية ببشرتك في رمضان مع نقص الماء واضطراب ساعات النوم تساعدك على تجنب مشكلات البشرة طوال العام والحصول على بشرة نقية بعيدة عن المشاكل والعيوب.



 

 وتقدم خبيرة التجميل مريم جاد مجموعة من  نصائح العناية بالبشرة خلال شهر رمضان، وذلك فيما يلي:

 

1- استخدمي كريمات الحماية من الشمس بانتظام، لا تستخدمي الكريم الواقي من الشمس ولكن استخدمي كريم الحماية من الشمس يوميا عند الخروج وذلك للحفاظ على بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بالشرة وتسبب عدم توازن لون البشرة.

 

2- لا تستخدمي الكثير من مستحضرات التجميل قبل الخروج إلي الشمس فى نهار رمضان لأنها قد تسبب البقع الداكنة، وحاولي أن تكون مستحضرات التجميل التي تستخدمينها مصنوعة من المواد الطبيعية وابتعدي عن المواد الكيميائية وخاصة التي تحتوي على الكحول.

 

3- لا تستخدمي العطور على جلدك مباشرة قبل الخروج إلى الشمس لأنها تتفاعل مع أشعة الشمس وتسبب حروقاً للجلد لذلك ضعي العطر على ملابسك قبل ارتدائها حتى لا تلمس جلدك مباشرة.

 

4-احرصي على تقشير وصنفرة الجلد بانتظام طوال فصل الصيف، واستخدمي المواد الطبيعية بدلاً من المواد الكيميائية، فيمكنك استخدام الملح أو السكر أو دقيق الشوفان في صناعة المقشر الطبيعي الذي ستعتمديه طوال الصيف لتقشير بشرتك، واستخدمي المقشر مرة واحدة أسبوعياً حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميتة وتتخلصي من المظهر الباهت ومن البقع الداكنة.

 

5- رطبي بشرتك باستمرار من الداخل ومن الخارج، من الداخل عن طريق شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، أما خارجياً فاحرصي على ترطيب بشرتك بالكريمات المغذية والمرطبة يومياً واستخدمي الأقنعة المرطبة مرة إلى مرتين أسبوعياً لأن الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف تسبب جفاف البشرة.

 

6- عند التعرض للشمس خلال النهار مثلاً أثناء جلوسك على الشاطيء أو أمام حمام السباحة، لا تكتفي بوضع كريم الحماية من الشمس مرة واحدة فقط ولكن إحرصي على تكرار وضعه كل ساعتين حتى تضمني الحصول على أفضل النتائج ومقاومة أشعة الشمس الضارة قدر الإمكان.

 

7- لا تضعي كل تركيزك في الحفاظ على بشرة وجهك فقط ولكن إحرصي على ترطيب منطقة حول العينين ومنطقة الشفتين بالإضافة إلى يديكي وقدميكي، لأنك إذا أهملتي العناية ببشرة تلك الأجزاء ستعاني من علاج المشكلات التي ستتسبب فيها الشمس طوال العام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز