عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

غسول الفم والخيط الطبي أبرزها.. نصائح للحفاظ على الأسنان وصحة اللثة

دكتور أيمن عثمان
دكتور أيمن عثمان

الاعتناء بالأسنان يجب أن يكون دائمًا من خلال اتخاذ الخطوات الصحيحة يوميًا، وتجنّب حدوث مشكلات صحية بها، مع الاهتمام بالمنتجات المستخدمة شريطة أن تكون مناسبة للأسنان.



 

 

يقول الدكتور أيمن عثمان أخصائي تجميل وجراحة الأسنان، أنه يمكن الحفاظ على الأسنان واللثة بإجراءات بسيطة جداً وهي غسيل الأسنان بالطريقة الصحيحة وبتحريك الفرشة من الجزء القريب للثة للجزء البعيد عنها بطريقة رأسية وفي اتجاه واحد.

 

 

وأضاف أيضاً باستخدام غسول الفم والخيط الطبي، وبزيارة طبيب الأسنان لإزالة الجير المتراكم على اللثة، والذي يسبب التهابات وتآكلا في اللثة وبالتالي تآكل عظام الفك، وبعد هذا الإجراء يقوم الطبيب بالاطمئنان على باقي الأسنان.

 

 

وأكد أيمن عثمان أنه لا يوجد أي شيء يسمى الوصفات السحرية التي تتم في المنزل لا لعلاج التسوس ولا للتبيض، مؤكداً أن الأسنان ليس تخصص واحد، وأن كل قسم فيها تخصص منفرداً بذاته، وأنه من الأفضل التوجه للطبيب المختص بالتقويم أو حشو العصب أو الزراعة.

 

وأضاف أخصائي تجميل وجراحة الأسنان، أيضاً أن تجميل الأسنان لا يقتصر على التركيبات وما يسمى “الڤينيرز أو هوليوود سمايل” ولكن ممكن أن نحصل على التجميل من خلال التقويم والتبيض وأن كل حالة لها خطة علاجية مختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز