عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حال عدم فوز مرشح الجماعة الإرهابية

عاجل| على طريقة يا نحكمكم يا نقتلكم.. إخوان ليبيا: سنحمل السلاح

هدد تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية في ليبيا بالانقلاب على الانتخابات العامة الليبية المقرر إجراؤها يوم 24 ديسمبر المقبل حال فشل مرشحيهم، وفوز المشير خليفة بلقاسم حفتر القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية.



 

وكشف القيادي الإخواني خالد المشري رئيس ما يسمى “مجلس الدولة” موقفه وموقف جماعة الإخوان، من الانتخابات القادمة من حيث المرشحين والضمانات بقبول النتائج.

وأكد المشري، خلال تصريحات عبر تطبيق “كلوب هاوس”، أن “عددًا كبيرًا من سكان ليبيا تعود أصولهم إلى العثمانيين-الأتراك، مبررا بذلك التدخل العسكري التركي الذي يرفضه الليبيون وتسعى دول العالم لإنهائه وإخراج كافة المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد”.

وشدد المشري على رفضه وتياره الذي وصفه بـ”تيار الثورة” قبول النتائج الانتخابية المقرر عقدها 24 ديسمبر المقبل حال فوز القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر في الانتخابات.

وهدد المشري باستخدام السلاح من قبل تياره لرفض نتيجة الانتخابات حال فشل مرشحيهم قائلا: “بكل صراحة ودون أي مواربة أو تردد، فإني ومن معي سنمنع حدوث ذلك بالقوة، ذلك أن اللعبة الديمقراطية لا تسمح بوجود مجرمين”، حسب قوله.

وأضاف أنه حال عدم قبول نتائج الانتخابات الرئاسية؛ فإن ليبيا ستذهب للتقسيم وهو أمرٌ مطروحٌ.

وفي السياق نفسه، سبق أن صرح الرئيس السابق لما يسمى “مجلس الدولة”، عبد الرحمن السويحلي، بأن “انتخاب الرئيس مباشرة من الشعب قد يخلق ديكتاتورا جديدا”، وأن في حالة الذهاب لانتخابات مباشرة ستلقى النتيجة معارضة كبيرة، خاصة إذا نجح سيف القذافي أو القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر.

وبحسب تصريحات سابقة أممية ولبعثات دولية في ليبيا فإن بعض الجهات تعتزم تعطيل المسار الانتخابي لاستمرارها في المشهد السياسي مثل تنظيم الإخوان وما يعرف بالمجلس الأعلى للدولة رغم مناداتهم بدعمها إعلاميا.

ويحاول تنظيم الإخوان وضع عراقيل عدة تمثلت في الإصرار التام على إجراء الاستفتاء على مسودة الدستور قبل الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقرر عقدها نهاية العام الجاري.

كما يسعى ما يسمى “مجلس الدولة” لتغيير رئيس المفوضية العليا للانتخابات، ضمن قيادات المناصب السيادية الجاري تسميتها، وهو ما فسره خبراء في وقت سابق بمحاولة عرقلة مسار الانتقال السلمي.

محذرًا من عودة التفجيرات.. امغيب: المشري كشف نوايا الإخوان الفترة المقبلة

من جانبه، حذر عضو مجلس النواب، سعيد امغيب، من عودة التفجيرات والعمليات الإرهابية خلال الفترة المقبلة. وأكد امغيب في تصريحات صحفية، أن رئيس ما يسمى “مجلس الدولة” خالد المشري كشف نوايا جماعة الإخوان “الإرهابية” خلال الفترة المقبلة، موضحا أنهم يرفضون أي شخصية مناهضة لهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار النائب إلى أن جماعة الإخوان، التي جلبت المحتل إلى ليبيا، سترفض أي شخصية لا تنتمي لتيارها الظلامي خلال الانتخابات المقبلة، وسيعملون على محاولة تأجيل الانتخابات عبر شخصيات تنتمي لفكرهم في اللجنة القانونية، التابعة لملتقى الحوار السياسي الليبي.

وشدد امغيب على أنه لا خيار سوى إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في ليبيا 24 ديسمبر المقبل، منوها إلى أن الإخوان وحلفاءها يمكن أن يدفعوا ليبيا للمربع الأول، بالعودة إلى مستنقع الفوضى، مثلما حدث عقب انتخابات برلمان جديد في 2014، مضيفًا: “الرأي العام الليبي يرفض بكل شدة تيار الإخوان، وأي وجود لهم في السلطة خلال الفترة المقبلة”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز