عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على موعد صرف معاشات شهر يوليو وقيمة الزيادة 2021

 
ينتظر ما يزيد عن 10.5 مليون مواطن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2021 ، وتستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف معاشات يوليو 2021 بالزيادة الجديدة التي تصل لـ 13% بنسبة التكلفة السنوية التي تصل إلى 31 مليار جنيه.
 

ما هو موعد صرف معاشات شهر يوليو 2021

 
وتبدأ الهيئة القومية للتأمينات في صرف المعاشات يوم الخميس الموافق أول شهر يوليو 2021
 
وسيتم الصرف لأصحاب المعاشات من خلال منافذ الصرف المنتشرة على مستوى المحافظات والتي تصل إلى 19 ألف منفذ.
 
 
وحسب تصريحات رئيس الهيئة القومية للتأمينات،  أنه سيتم إتاحة قنوات صرف متعددة لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، حيث تعمل الهيئة على التفكير خارج الصندوق لاصحاب المعاشات، حيث تم توفير كروت الصرف "ميزة"، والمحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول، للاستخدام فى المشتريات والمبيعات خطوة هامة لأكثر من 10 مليون مستحق للمعاش، بالإضافة إلى استخدمها فى جميع الخدمات والمطبوعات الحكومية مما يوفر الجهد والتعب على أصحاب المعاشات.
 
 
ونجحت الهيئة القومية للتأمينات من الانتهاء من صرف 4 دفعات العلاوات الخمسة والتي انتهت شهر إبريل الماضي، بتكلفة بلغت 28 مليار جنيه، كما نجحت الهيئة فى إعطاء مهلة لبعض المؤسسات فى تخفيض نسب اشتراكاتهم المتأخرة وهو ما استجابت به معظم المؤسسات .
 

زيادة المعاشات

 
وبخصوص أصحاب المعاشات فمن المقرر زيادة المعاشات بنسبة 13% اعتبارا من أول يوليو المقبل ويستفيد من الزيادة نحو 10 ملايين مواطن بقيمة 180 مليار جنيه خلال العام المالي 2021-2022، حيث نصت الموازنة العامة للدولة على توفير المخصصات المالية لسداد التزامات الخزانة بالكامل لصالح صناديق المعاشات.
 
 

قيمة الزيادة

 
وتبلغ قيمة الزيادة لأصحاب المعاشات التي تقل عن ألفي جنيه وأصحاب المعاش الذين يتقاضون ألف جنيه تصل إلى 130 جنيها، بينما تبلغ 260 جنيها لأصحاب المعاشات التي تبلغ ألفي جنيه.
 
-  قيمة زيادة المعاشات التي تتراوح ما بين ألفين و7 آلاف جنيه تبلغ 680 جنيها.
 
-  أقصى زيادة ستبلغ 1050 جنيها لأصحاب المعاشات التي تزيد على 7 آلاف جنيه.
 
 
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف بزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية سنوية بنحو 31 مليار جنيه، وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء رئيس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية.
 

لقراءة المزيد من الأخبار حول المعاشات اضغط هنـــــا

 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز