عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

انتظام سيرامتحانات الشهادة الإعدادية العامة بالبحيرة

انتظام سير الامتحانات بالبحيرة
انتظام سير الامتحانات بالبحيرة

واصل نحو ١٠٣ آلاف و ٨٠٣ طلاب وطالبات اليوم الاحد  امتحانات نهاية العام الدراسى  ٢٠٢٠/٢٠٢١  للشهادة الاعدادية العامة بمدارس البحيرة في يومها الخامس وقبل الأخير داخل ٦٠٦ لجان بالإدارات التعليمية الثماني عشرة بالإضافة إلى طلاب الشهادة الاعدادية المهنية ٥٦٨٥ طالبا وطالبة داخل ٣٦ لجنة وذوي الاحتياجات الخاصة ٣٩ طالبا وطالبة داخل ٥ لجان وذلك وسط إجراءات وتدابير احترازية ووقائية مشددة في المدارس واللجان الامتحانية ضد فيروس كورونا.



وأدى الطلاب امتحانهم اليوم في مادة الجبر منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة وبلغت نسبة حضورهم اليوم ٩٩.٤١ ٪ .

            

وأكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن الامتحانات مستقرة وتسير بشكل منتظم ولا يوجد اي شكاوى ولم يتم اكتشاف اى مشكلات صحية لأى طالب ولم تتلق غرفة عمليات الشهادة الاعدادية اى شكاوى أو أحداث طارئة على مستوى كافة اللجان.

    

جاء ذلك خلال جولتة الميدانية صباح اليوم لمتابعة سير الامتحانات والتي قام خلالها بالتواجد بمركز توزيع الاسئلة بالدلنجات من الساعة السادسة صباحا ومتابعة خطوط السير للأسئلة ومتابعة لجنة النظام والمراقبة بالدلنجات.

حيث قام بتفقد عدد من اللجان بمدارس ادارة الدلنجات التعليمية بدأها بلجنة مدرسة الاعدادية الحديثة بنات ومصطفى كامل الاعدادية وشدد خلال جولته على ضرورة الحفاظ على المسافات والتباعد بين الطلاب داخل وخارج اللجان للحفاظ على سلامتهم وكذلك تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب من والى اللجان.

 

وأكد وكيل الوزارة على توفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة والمناخ الملائم لحسن سير الامتحانات بسهولة ويسر واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين مع التأكيد على وسائل التهوية والاضائة الكافية داخل اللجان وتوزيع الكمامات وتوافر المطهرات الكافية وإجراء المسح الحراري والتعقيم قبل وبعد مع تواجد مستمر لطبيب أو زائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفورى في حالة الطوارئ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز