عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الجزائر: الوقت حان لوقف المجازر في غزة.. وروسيا: مجلس الأمن مراقب سلبي

السفير الجزائري عمار بنجمة
السفير الجزائري عمار بنجمة

أدانت الجزائر وروسيا اليوم الخميس عدم تحرك مجلس الأمن الدولي لوقف المجازر الجارية في قطاع غزة على يد إسرائيل.



من جانبه، دعا السفير الجزائري، عمار بنجمة، إلى وقف القتال وفرض هدنة إنسانية لضمان تسليم لقاحات شلل الأطفال التي يحتاجها الوضع بشكل عاجل، وقدم وصفا مرعبا للوضع على الأرض، حيث جعلت سياسات إسرائيل "غزة مكانا لا يمكن العيش فيه للفلسطينيين"، وفقا للموقع الرسمي للأمم المتحدة.

 

وقال بنجمة "الوضع كارثي"، مضيفا "يصبح أسوأ يوما بعد يوم، ولا يوجد أي علامة على الأمل".

 

وأشار إلى أن وقف إطلاق النار الدائم هو "الطريق الوحيد" لتجنب مزيد من التصعيد في المنطقة، مطالبا بـ"التنفيذ الفوري والفعال لقرارات مجلس الأمن، بما في ذلك القرار 2735، الذي يضمن إنهاء الأعمال العدائية، وسحب القوات الإسرائيلية المحتلة من غزة، وعودة الفلسطينيين إلى منازلهم".

 

وتابع أنه "يجب تنفيذه الآن." وأضاف، "حان الوقت لوقف المجازر في غزة".وأكد أن خطر تكرار مأساة غزة في الضفة الغربية "ام واقعي جداً"، وأن المجتمع الدولي لا يمكنه أن يظل صامتاً.

 

من جانبه أعرب نائب المبعوث الدائم لروسيا، ديمتري بوليانسكي، في كلمته عن أسفه لأن مجلس الأمن لم يتمكن من إيقاف النار في غزة على مدى عشرة أشهر و"يبقى مراقبا سلبيا للمجزرة المستمرة".

 

وأشار إلى أنه قبل شهرين، اعتمد أعضاء مجلس الأمن قرارا اقترحته الولايات المتحدة، والذي ثبت في النهاية عدم فعاليته.

 

وأضاف بوليانسكي، "الآن حان الوقت لمراجعة كيفية تأثير هذا النص-القرار-على الوضع على الأرض". وذكر، "يمكننا إعطاء إجابة لا لبس فيها على ذلك: أنه ليس له تأثير مطلقا".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز