عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 1 يونيو

جائزة جديدة لمحمد صلاح وقميص ومدرب جديد لريال مدريد وقائمة المنتخب الأولمبي المبدئية

شهد أمس الثلاثاء 1 يونيو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الثلاثاء 1 يونيو

أخبار الأهلي

ألتوبيلي: الأهلي في غظمة أندية إيطاليا

أكد أليساندور ألتوبيلي، أسطورة كرة القدم الإيطالية، أن النادي الأهلي لا يقل عن أندية إيطاليا في عظمتها وقوتها مثل إنتر ميلان ويوفنتوس.

وقال ألتوبيلي في تصريحاته عبر برنامج "السادسة" على قناة الأهلي عبر تقنية "فيديو كونفرانس": الأهلي عظيم وله صولات وجولات وأفتخر بظهوري في قناة الأهلي وقمت بتحليل العديد من مبارياته في قناة بي إن سبورتس".

 

أخبار الزمالك 

استدعاء ساسي والجزيري والمثلوثي وبن شرقي لمنتخباتهم

تلقى نادي الزمالك إخطارًا رسميًا من الاتحاد التونسي لكرة القدم باستدعاء فرجاني ساسي، وسيف الدين الجزيري، وحمزة المثلوثي لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى معسكر المنتخب التونسي المقررة إقامته خلال فترة التوقف الدولي في الفترة من ٢٩ مايو الحالي وحتى ١٦ يونيو المقبل.

كما أرسل الاتحاد المغربي لكرة القدم خطابًا رسميًا إلى الزمالك يطلب فيه انضمام أشرف بن شرقي إلى صفوف معسكر منتخب المغرب خلال فترة التوقف الدولية المقبلة أيضا.

 

أخبار عالمية

أجويرو سعيد بالتواجد في كامب نو

كشف سيرجيو أجويرو، مهاجم برشلونة الجديد، عن سعادته الكبيرة بالانتقال إلى ملعب "كامب نو"، مؤكدًا أنه سيقدم كل ما لديه لمساعدة الفريق في المستقبل.

وتحدث أجويرو، في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه قائلًا: "منذ أن كنت طفلا أرى أن برشلونة دائما، خاصة منذ وجود ميسي هنا، هو أفضل نادٍ في العالم".

 

الاتحاد الآسيوي يشيد باستضافة الإمارات المجموعة الأولى للتصفيات

أفاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، بموافقة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على استضافة مباريات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 بنظام التجمع.

 

ريال مدريد يعلن قميصه الجديد

أعلن نادي ريال مدريد عن قميصه الأساسي في الموسم الجديد 2021/2022، والذي سيخوض به مبارياته في جميع البطولات المحلية أو القارية.

وأفاد الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد أن القميص مصمم من أجل أن يعكس روح ووحدة النادي مع جماهيره.

وظهر في مقدمة الإعلان عن القميص الجديد لنادي ريال مدريد كل من، كريم بنزيما وماركو أسينسيو وفيرلاند ميندي.

 

محمد صلاح مرشح لجائزة جديدة

قال موقع "ليفربول إيكو" إنه تم ترشيح مهاجم فريق نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2020/21.

 

تطعيم الرياضيين المشاركين في طوكيو 2020

بدأت السلطات اليابانية في تطعيم الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020 ضد فيروس كورونا المستجد.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أمس الثلاثاء، أن اللجنة الأولمبية اليابانية حددت 1600 رياضي سيشاركون في الألعاب بالإضافة إلى مدربيهم وأفراد طواقمهم للحصول على التطعيم، مضيفة أن قرابة 200 شخص حصلوا على التطعيم في اليوم الأول.

 

برشلونة يضم إيريك جارسيا

أعلن نادي برشلونة الإسباني، أمس الثلاثاء، ضم إيريك جارسيا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة انتقال حر.

 

إيريك جارسيا سعيد بوجوده في "كامب نو"

كشف إريك جارسيا، مدافع نادي برشلونة الجديد، عن سعادته الكبيرة بالانضمام لـ"كامب نو" رسميًا قادمًا إليه من صفوف مانشستر سيتي.

وعلق جارسيا عن الانضمام إلى برشلونة عبر قناة النادي الرسمية، حيث قال: "سعيد جدًا بالعودة، كنت هنا لمدة 9 سنوات".

وتابع: "اعتبر نفسي محظوظًا بالتواجد في نادٍ مثل برشلونة، أتطلع لكسب المزيد من الخبرة ولذلك أنا سعيد بتلك الفرصة".

 

أنشيلوتي مديرًا فنيًا للريال

أعلن ريال مدريد في بيان رسمي أمس الثلاثاء تعاقده مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعقد لثلاثة مواسم خلفا للفرنسي زين الدين زيدان. 

وجاء في بيان النادي الملكي: "يعلن نادي ريال مدريد أن كارلو أنشيلوتي سيكون المدرب الجديد للفريق الأول للمواسم الثلاثة المقبلة. 

 

أنشيلوتي يشكر إيفرتون

حرص الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الجديد لريال مدريد، على توجيه الشكر لناديه السابق إيفرتون الإنجليزي، مشيرا إلى أنه أمام تحد جديد.

وتحدث أنشيلوتي، في رسالة نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "أود أن أشكر إيفرتون، اللاعبين والمشجعين لإعطائي الفرصة لإدارة هذا النادي الرائع والتاريخي".

 

أخبار بيراميدز

مسحة شاملة لبيراميدز اليوم

قررت إدارة نادي بيراميدز إجراء مسحة طبية شاملة لجميع أفراد النادي مساء اليوم الأربعاء بمقر النادي بالدفاع الجوي، استعدادا للعودة لاستئناف التدريبات مجددا بعد توقفها في الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا.

 

أخبار أندية أخرى 

عودة العجوز مديرًا فنيًا للنجوم 

تولى أحمد العجوز قيادة فريق النجوم لمدة 3 أيام، ثم تولى قيادة الترسانة لمدة يومين، في دوري القسم الثاني. بدأ الأمر عندما تولى أحمد العجوز قيادة النجوم بعد مرور عدة جولات من الموسم الحالي، واستمر مع الفريق ولكن سوء النتائج أدت إلى رحيله. ليمر على النجوم مجموعة من المدربين، ثم يلجأ محمد الطويلة رئيس النادي إلى العجوز مرة أخرى ليتولى قيادة الفريق.

 

أخبار اتحاد الكرة 

مجاهد: لا إلغاء لبطولة الدوري

أكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه لم يطلب أي نادٍ إلغاء بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات تليفزيونية عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن": "نحن لا نلعب في دورة رمضانية حتى تطلب الأندية إلغاء مسابقة الدوري هذا العام، ولن يجرؤ أي مسؤول أن يتحدث في هذا الأمر". 

وشدد مجاهد: "الحكام المصريون الأفضل دائمًا، لدينا حكم مصري في نهائي بطولة كرة القدم الشاطئية، وتواجد محمود عاشور كحكم فيديو في أولمبياد طوكيو وترشيح أمين عمر في مباريات كأس العالم القادمة بقطر".

 

أخبار المنتخبات

قائمة منتخب مصر الأولمبي قبل طوكيو

أعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي قائمة اللاعبين المختارين للانضمام للمعسكر الأخير خلال أجندة يونيو قبل المشاركة في أولمبياد طوكيو التي تنطلق 22 يوليو المقبل، وتضم قائمة المختارين:

حراسة المرمى: محمد صبحي -محمود جاد- عمر صلاح– مصطفى شوبير

الدفاع: أسامة جلال- محمد عبد السلام- محمد عبد المنعم- أحمد رمضان (بيكهام)- محمود الجزار- كريم العراقي- عمار حمدي- أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد

الوسط: أكرم توفيق- إمام عاشور- أحمد سعيد- ناصر ماهر- حسن علي- محمد صادق- رمضان صبحي-أحمد عبد القادر- إبراهيم عادل- طاهر محمد طاهر-عمر مرموش- فوزي الحناوي.

الهجوم: مصطفى محمد- أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي- فادي فريد.

 

منتخب الصالات في المجموعة الثانية بالمونديال

أوقعت قرعة نهائيات مونديال الصالات التي تقام بليتوانيا خلال الفترة من 12 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبل، منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات أوزبكستان- جواتيمالا- روسيا، وذلك وفقا لما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم أمس.

 

أخبار ألعاب أخرى

عودة بعثة سلة الزمالك

عادت بعثة فريق كرة السلة بنادي الزمالك إلى القاهرة مساء أمس الثلاثاء قادمة رواندا بعد التتويج ببطولة إفريقيا للأندية.

 

سفر بعثة التايكوندو للسنغال

تغادر اليوم الأربعاء بعثة منتخب مصر للتايكوندو لخوض بطولة إفريقيا والتي ستقام في السنغال، يومي 5 و6 يونيو الجاري. 

 

مسحة طبية للمشاركين في كأس العالم للجمباز

خضع المشاركون في بطولة كأس العالم للجمباز الفني (رجال وآنسات) التي تقام في مصر، لمسحة طبية من أجل الكشف المبكر عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

انطلاق كأس العالم للجمباز غدًا

تنطلق مساء الخميس المقبل بطولة كأس العالم الجمباز الفني رجال وآنسات والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 إلى 7 يونيو 2021 على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي. 

وتشارك 16 دولة في كأس العالم وهي: أذربيجان وتشيلي وكرواتيا وقبرص والمجر والأردن وليتوانيا والمغرب وماليزيا ورومانيا وجنوب إفريقيا وصربيا وسوريا وتركيا وأوكرانيا بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

ويشارك في البطولة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة من مختلف دول العالم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز