عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

6 نصائح للحصول على جسم رياضي متناسق

كريم محسن
كريم محسن

تحدث الرياضي كريم محسن عن بعض النصائح للبناء العضلي والحصول علي جسم رياضي متناسق.



 

 

وقال أن عالم الصالة الرياضية أو الجيم بمثابة تربة خصبة لا تبور على صعيد انتقال المعلومات والشائعات الخاطئة حول العضلات وعن أفضل الطرق لبنائها   عليك اتباع نظام غذائي صحي متوازن يتناسب مع هدفك سواء بنزول الوزن أو زيادته للحصول علي النتائج المناسبة، ويقدم فيما يلي نصائح للحصول علي جسم رياضي متناسق وذلك فيما يلي:

 

1- تناول 2-3 جرام على الأقل من البروتين مقابل كل كيلوجرام من وزنك. مثال: لو وزنك 80 كيلو فعليك بتناول 160- 200 جرام بروتين على الأقل يومياً.

 

 

2 - شرب كمية كافية من المياه، إذ يحتاج الجسم لكمية كافية من الماء لبناء العضلات.

 

3 - تناول الفيتامينات، فعليك بإضافة مكملات غذائية متعددة الفيتامينات إلى نظامك الغذائي المتوازن، سيضمن ذلك حصول الجسد على القدر الكافي من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.

 

 

4 - إدخال الدهون غير المشبعة في النظام الغذائي، الموجودة في المكسرات وزيت الزيتون والسمسم، والعديد من المنتجات السمكية اللتي تحتوي علي أوميجا-3 والتي تُعد أحد الدهون الصحية والمفيدة.

 

 

5- الكربوهيدراتم، فهي مصدرالطاقة المطلوبة للجسم وهي مسؤولة عن عملية تحليل الجلوكوز وتحويله إلى طاقة متاحة لكل أجهزة الجسم مثل الكربوهيدرات المعقده لذا يجب تناولها بكميات معتدلة عند اتباع الحمية الغذائية حسب أهدافك.

6 - الراحة والنوم للإستشفاء العضلي، فالراحة هي التي تجعلك أقوى وتساعد على بناء العضلات بسرعة، فعندما تقوم بالراحة والنوم بشكل كافٍ تعطي جسمك الفرصة للتعافي والبناء، وبالتالي تصبح قادر على التعامل مع الأوزان والأحمال الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز