عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2021

يبحث طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، بجميع نوعياتها "صناعي، زراعي، تجاري، فندقي"، عن موعد امتحانات الدبلومات الفنية، ويتساءل الكثيرون هل تم الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2021، وهل تم إرسال أسئلة الامتحانات إلى مراكز توزيع الأسئلة في جميع المحافظات، استعدادًا لبدء الامتحانات؟.. إليكم التفاصيل.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية تنشر في التقرير التالي، موعد امتحانات الدبلومات الفنية، "صناعي، زراعي، تجاري، فندقي"، وموعد وضع أسئلة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية وطباعتها، وجداول امتحانات الدبلومات الفنية 2021. 

      الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2021

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية وطباعتها، على أن يتم إرسالها إلى مراكز توزيع الأسئلة في المحافظات، خلال الفترة المقبلة.

 

الأسئلة واضحة وصريحة

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الأسئلة راعت مناهج العام الدراسي الجاري، وستكون الأسئلة واضحة وصريحة دون أي مشاكل والإجابة عنها محددة.

 

مواصفات الورقة الامتحانية

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الدبلومات الفنية 2021،  كما هي دون تغيير عن السنوات الماضية.

 

اعتماد جداول امتحانات الدبلومات الفنية

 

يُذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول امتحانات الدبلومات الفنية بكل نوعياتها "صناعي، زراعي، تجاري، فندقي"، وذلك للدور الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

 

موعد امتحانات التدريبات العملية والمعملية

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن امتحانات التدريبات العملية والمعملية، سوف تبدأ يوم السبت الموافق 5 يونيو، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 17 يونيو، وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 19 يونيو، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق الأول من شهر يوليو.

 

عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية

 

جدير بالذكر، أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 750 ألف طالب وطالبة، بجميع النوعيات "صناعي، زراعي، تجاري، فندقي، تعليم وتدريب مزدوج"، داخل 3081 لجنة امتحانية مقسمة كالتالي:

"1506 صناعي، 1196 تجاري، 288 زراعي، 91 فندقي".

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التنبيه على رؤساء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان، وذلك وفق قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن، على ألا يتجاوز عدد الطلاب 14 طالبًا بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان، وكل المشاركين في المنظومة التعليمية.

اقرأ أيضًا:

نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2021 بالرقم القومي 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز