عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي، وأولياء أمورهم، عن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم.



"بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر في التقرير التالي، نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. إليكم التفاصيل.

 

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021، ستكون في المدرسة التابع لها الطالب، وذلك بعد انتهاء امتحانات شهري مارس وإبريل، وإلغاء امتحانات شهر مايو، وانتهاء الفصل الدراسي الثاني، والدراسة، مع وضع ضوابط لانتهاء العام الدراسي.

 

   طريقة الاستعلام عن نتيجة امتحانات الصف الثاني الثانوي

 

يستطيع طلاب الصف الثاني الثانوي معرفة نتيجة امتحاناتهم، وذلك عبر الخطوات التالية: يضغط الطالب على الرابط الخاص بموقع بوابة الثانوية العامة.

https://thanwya.emis.gov.eg

 

يقوم الطالب باختيار نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 نهاية العام. يدخل الطالب كل البيانات المطلوبة منه في الخانات المحددة. بعد أن يقوم الطالب بملء البيانات ينقر على "الاستعلام عن النتيجة".  

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قالت إن الامتحانات التكميلية لصفوف النقل سيتم الانتهاء منها قبل شهر يونيو؛ الذي سوف تعقد فيه امتحانات طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية الفنية، ويجب أن يكون الحضور إلى المدارس مقتصرًا على صف دراسي أو صفين، حسب الامتحان الذي يتم عقده للطلاب. 

 

نتيجة الصف الثاني الثانوي مجانًا دون مقابل مادي

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس تعلن النتائج عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ويتم وضعها في أماكن بالمدارس حتى يتمكن الطلاب من الاطلاع عليها، وكل طالب سوف يحصل على نتيجته مجانًا دون مقابل مادي.

 

الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني

 

تعقد امتحانات جميع المواد التي لا تُضاف للمجموع من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، وتتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية،  ويؤخذ في الاعتبار الاكتفاء بالامتحان التحريري لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصفين الأول والثاني الثانوي.

من تخلف عن امتحان شهر إبريل "بالنسبة للمرحلة الثانوية"، ومن أدوا الامتحان ولم يحصلوا على ٢٥٪ من الدرجة العظمى للمادة أو ٥٠٪ من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، يُعقد لهم امتحان تكميلي في المناهج المقررة لشهري مارس وإبريل أو إبريل، بواقع ١٥ سؤالًا، (اختيار من متعدد) لكل مادة وفي زمن قدره ساعة، ويُعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد.

في حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يُعقد للطالب امتحان دور ثانٍ في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس.

يتولى مديرو المدارس اعتماد نتائج جميع الطلاب وإعلان نتائجهم، أما نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تعلن بالمدارس بعد اعتماد الإدارة التعليمية.

اقرأ أيضًا:

معايدة عيد الفطر.. أبرز الصور ورسائل التهنئة 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز