عاجل
الجمعة 5 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد عيد الأضحى في مصر 2021

يبحث الكثيرون من المسلمين، في داخل مصر وخارجها، والعالم العربي والإسلامي، عن موعد عيد الأضحى في مصر 2021.



  يوافق عيد الأضحى يوم 10 ذي الحجة، حيث يحتفل العالم الإسلامي بهذه المناسبة في كل أنحاء العالم، ويمتد حتى 13 ذي الحجة، حيث ينتهي الحجيج من أداء مناسكهم قبله بيوم واحد، وهو آخر الأيام التي يتم بها الحج، حيث تكون ذروة هذه المناسك يوم 9 ذي الحجة، الذي يصعد فيه الحجاج إلى جبل عرفات، وهواليوم الذي يعرف بيوم "وقفة عرفات".

تقديم الأضحية.. تيمنًا بسيدنا إبراهيم عليه السلام

   وأول يوم من أيام عيد الأضحى، يقوم فيه الحجاج في "منى" بتقديم الأضحية وهي تكون لوجه الله تعالى، ومع الحجيج كل قادر من المسلمين في كل بقاع الأرض، لذا   كانت تسمية هذا العيد بـ"عيد الأضحى"، وهذه الأضحية التي تذبح، تكون تيمنًا بسيدنا إبراهيم، عليه السلام، الذي صدق الرؤيا التي أمره الله فيها بذبح ابنه إسماعيل، عليه السلام، الذي افتداه الله عز وجل بكبش عظيم.

"بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، موعد عيد الأضحى في مصر 2021.. حيث يتحدد موعد عيد الأضحى، وفقًا لتحديد موعد أول أيام شهر ذي الحجة إليكم التفاصيل.

 

موعد عيد الأضحى في مصر 2021

 

قال المعهد القومي للبحوث الفلكية، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن موعد عيد الأضحى في مصر 2021، يتحدد وفقًا لتحديد موعد أول أيام شهر ذي الحجة للعام الهجري الجاري 1442، حيث إن أول أيام شهر ذي الحجة 1442 هجريًا، سيكون فلكيًا يوم الأحد الموافق 11 يوليو المقبل، على أن تكون وقفة عيد الأضحى، فلكيا، يوم الاثنين الموافق 19 يوليو المقبل، وموعد رؤية هلال ذي الحجة سيكون يوم 29 ذي القعدة 1442هجريًا.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو المقبل 2021 وذلك وفقًا للحسابات الفلكية، وهو يوم 10من  ذي الحجة 1442هجريًا، وذلك بمختلف الدول العربية والإسلامية، وموعد عيد الأضحى المبارك، هو موعد موحد لمختلف الدول الإسلامية وذلك بسبب ارتباطه بشهر ذي الحجة، وموسم الحج.

 

شروط الأضحيَّة 

    "الأضحيَّة"، هي إحدى شعائر الإسلام، التي يتقرب بها المسلمون إلى الله  وذلك بتقديم ذبح من الأنعام وذلك من أول أيام عيد الأضحى حتى آخر أيام التشريق، وهي من الشعائر المشروعة والمجمع عليها، وهي سنة مؤكدة لدى جميع المذاهب.

للأضحية شروط معينة، يجب أن تتحقق فيها: أن تكون بهيمة الأنعام وهي" :الإبل والبقر والغنم"، وسن معينة لها وتكون الأضحيَّة غير مجزئة، ويشترط أن تكون خالية من العيوب، وأن تكون ملكًا للمضحي، وألا يتعلق بها حق للغير، وأن يضحى بها في الوقت المحدد. 

اقرأ أيضًا:

  مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الخميس 20 مايو 2021

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز