عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبادرات أهلية بكفر الشيخ لإفطار الصائمين في رمضان

مبادرات الخير
مبادرات الخير

أطلق عدد من الأهالي بمدينة برج البرلس التابعة لمحافظة كفر الشيخ مبادرة " مطبخ الخير " لتجهيز الوجبات الغذائية وتوزيعها علي المواطنين خصوصا خلال شهر رمضان الكريم، لإفطار الصائمين.



 

وفي هذا الإطار  قال الحاج محمد شربي أحد أعضاء المبادرة، أن هذه المبادرة تضم عدداً من الشباب والفتيات المتطوعين، مقسمين إلي عدت مجموعات مختلفة، فمن هذه المجموعات من يقوم بشراء السلع الغذائية، ومن يقوم بالطهي، وأخرى تقوم بالتعبئة، ومنهم من يقوم بتغليف الوجبات، وغيرهم من يقوم بالتوزيع، مؤكداً أن أهل الخير هم من يقومون بتمويل هذه المبادرة، حتي تصل للعديد من المواطنين.

 

وأضاف شرابي، في تصريحات خاصة لـ " بوابة روزاليوسف " أنه يتم توزيع هذه الوجبات خلال شهر رمضان علي فئات معينه من المواطنين هم: الفقراء، والبسطاء، ومحدودي الدخل، وكبار السن، وأيضا المرضي داخل البيوت بمدينة برج البرلس، موضحاً أن إعداد طهي الوجبات يتم بطرقتين مختلفتين الأولي طريقة طهي خاص بالمرضي، والثانية طهي عام لعموم المواطنين، وذلك لأن طعام المرضي يكون بسياق معين ومواصفات خاصة.

 

وأوضح شرابي، أننا حريصون كل الحرص علي إفطار أكبر قدر ممكن من المواطنين خلال شهر رمضان الكريم، وتوصيل الوجبات إلي بيوت الصائمين بشكل يومي في رمضان، موضحاً أن العديد من أهل الخير يقمون أيضاً بتقديم الدعم المادي، ومنهم من يقوم بشراء السلع الغذائية بنفسه وإرسالها إلي المبادرة، ليقوم الشباب المتطوعين بطهيها وتوزيعها علي مستحقيها، مقدما الشكر إلي جميع القائمين علي هذا العمل التطوعي لإبتغاء وجه الله عزوجل.

 

من جانبه قام عدد أخر من مواطني كفر الشيخ،   بإطلاق مبادرة " أهل الخير "  ويقمون بتوزيع الوجبات المجففه علي المواطنين بالطريق الدولي الساحلي بالمحافظة خلال شهر رمضان الكريم أثناء وقت الإفطار، حيث قال محمد زيدان أحد أعضاء المبادرة، أنهم يقمون بتوزيع 200 وجبه في اليوم الواحد علي المواطنين بما يعادل 6 ألاف وجبه خلال أيام الشهر الكريم، موضحا أن الوجبه مكونة من قطعة كيك، وزجاجة مياه معدنية، وعصير، وتمر.

 

ليس ذلك فقط بل أن هناك العديد من المواطنين الذين يقمون بتجهيز أفطار للصائمين، وإرسال تلك الوجبات إلي بيوت المستحقين، وذلك بديلا عن موائد الرحمن الذين كانوا يقمون بإعدادها كل عام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز