عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

عاجل| بعد الغرامة والشطب.. هل يكون حرمان "شهد" من المشاركة في الأولمبياد؟

تحدث محمد إبراهيم المدير الفني لمنتخب مصر للدراجات، عن واقعة اللاعبتين شهد سعيد وجنة عليوة، وحسم مشاركة اللاعبة في البطولة.  



 

وقال محمد إبراهيم خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، إن مسابقات الدراجات، مصنفة كثالث رياضة في أعلى معدلات الخطورة. 

 

واسترسل: “قرار مشاركة اللاعبة من عدمه يصدر من الاتحاد الدولي وليس الاتحاد المصري، سيكون هناك اجتماع عاجل مع اتحاد الدراجات غدًا، لبحث مشاركة اللاعبة من عدمه في أولمبياد باريس 2024”. 

وأوضح أن هناك قانونًا في الاتحاد الدولي للدراجات، وضع عقوبات لكل الوقائع التي تشبه واقعة اللاعبتين شهد سعيد وجنة عليوة، سواء إن كانت الواقعة متعمدة أو غير مقصودة. 

ولفت إلى أن سباق الدراجات يشمل عددًا من اللاعبين في حارة واحدة، يتسابقون للوصول إلى النقطة المحددة في أسرع وقت ممكن وقبل المتنافسين رغم شدة الرياح. 

 

واختتم حديثه قائلاً: “الاتحاد المصري للدراجات غرم اللاعبة شهد سعيد 100 فرانك، وشطبها من السباقات المحلية لمدة عام واحد”. 

 

وشكلت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، لجنة برئاسة أحد أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية وعضوية كل من عضو قضائي وأحد أعضاء لجنة الشؤون القانونية باللجنة الأولمبية، كما سيتم تشكيل لجنة تظلمات تضم في عضويتها عددًا من أعضاء لجنة الشؤون القانونية باللجنة لحسم مصير مشاركة شهد سعيد لاعبة المنتخب المصري للدراجات في أولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل. 

 

وعلمت بوابة روزاليوسف، أن القرار سيصدر رسميًا الأحد المقبل، لكن بشكل مبدئي، أغلبية الأصوات في اللجنة الأولمبية نادت بإبعاد شهد للالتزام بقواعد ومبادئ الأخلاق الرياضية، وسيتم الاستماع للاتحاد المصري للدراجات، والتأكد من كافة بنود مدونة السلوك الأخلاقي للاتحاد المصري والاتحاد الدولي للدراجات واللجنة الأولمبية الدولية حتى يكون القرار سليمًا تمامًا من كافة جوانبه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز