عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| حزب الله اللبناني يستهدف جنودًا إسرائيليين بالأسلحة الصاروخية

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، استهداف مجموعة لجنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيامها بأعمال التحصين و"التدشيم" في محيط موقع حانيتا، عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بالأسلحة الصاروخية. 



 

وذكر حزب الله - في بيان أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - إنه استهدف التجهيزات التجسسية في المركز المستحدث لطواقم الجمع الحربي والاستطلاع في مستعمرة المطلة بالصواريخ الموجهة، وأصابها إصابةً مباشرة ما أدّى إلى تدميرها".

 

وفي السياق، تعرّضت آلية للجيش اللبناني من نوع "هافي"، اليوم، في مرجعيون لرشقات رشاشة إسرائيلية من قرية الغجر قرب الوزاني. وذكرت الوكالة اللبنانية أن الآلية أصيبت بشكل مباشر بأربع رصاصات، فيما نجت العناصر بأعجوبة من هذا الاعتداء. من جهة أخرى، خرق الطيران الحربي الإسرائيلي، جدار الصوت على دفعتين في أجواء كسروان.

 

كما خرق جدار الصوت في أجواء الساحل الجبيلي، وصولًا إلى الاجواء الشمالية ايضاً وصولًا الى طرابلس، بالاضافة إلى الكورة والمتن.

 

وأطلق الجيش الإسرائيلي ليلًا وحتى ساعات الصباح الأولى، القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق. كما أطلق نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدتي رامية وعيتا الشعب في القطاع الاوسط.

 

واستمر الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي بالتحليق فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز