عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إمساكية كروية.. 29 رمضان.. اشتهر بحبه الشديد للأهلي وتميز بالقوة والصرامة.. معلومات تهمك عن ثابت البطل

ثابت البطل
ثابت البطل

هو أحد أشهر حراس المرمى في تاريخ الكرة المصرية، واقترن اسمه بالعديد من الإنجازات، عرف بحبه الشديد للنادي الأهلي، وتميز بالصلابة والقوة وشخصيته القوية، حديثنا في إمساكية اليوم الـ 29 من شهر رمضان المبارك عن حارس مرمى النادي الأهلي الراحل "ثابت البطل".



 

وتحرص بوابة روزاليوسف على تقديم كل المعلومات وكل ما هو جديد حول الرياضة واللاعبين، والألعاب الرياضية والبطولات، والاتحادات،  حرصًا منها على توفير جميع المعلومات للقارئ، ولهذا سنعرض لكم ولمدة 30 يوم على مدار شهر رمضان المبارك في "إمساكية كروية" العديد من الإمساكيات الكروية التي تهمك.

 

نشأته

 

ولد ثابت البطل في 16 سبتمبر 1953م، بمدينة الحوامدية في محافظة الجيزة، واشتهر بحبه الشديد للنادي الأهلي، والتألق في مركز حراسة المرمى والاستبسال للدفاع عن مرماه، وقيادته لزملائه في الفريق.

 

انضمامه للأهلي

 

انضم ثابت البطل إلى صفوف القلعة الحمراء، وبدأ التوهج والتألق في أواخر السبعينات رفقة زميه الشحات إكرامي، واللذان تزاملا في هذه الفترة سويًا في حراسة مرمى النادي الأهلي، وتعد هذه الفترة من أفضل الفترات على الفريق الأحمر على مر التاريخ، حيث انضم الثنائي "ثابت البطل و إكرامي" إلى صفوف المنتخب الوطني على فترات كثيرة.

 

وكانت هذه الفترة من الفترات القليلة التي ينضم فيها الحارس الأساسي والاحتياطي للنادي الأهلي إلى صفوف منتخب مصر، وذلك نظرًا لتقارب المستوى الفني بينهما.

 

أبرز إنجازاته

 

تمكن حارس الأهلي "ثابت البطل" من قيادة منتخب الفراعنة لتحقيق بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 1986م، والتي أقيمت في القاهرة، بعد التصدي لركلتي جزاء أمام منتخب الكاميرون في النهائي، والتي ساهمت في تتويج المنتخب الوطني بالبطولة بعد غياب طويل.

 

انضم ثابت البطل إلى قائمة المنتخب الوطني ببطولة كأس العالم، التي أقيمت في إيطاليا عام 1990م.

 

اعتزاله 

 

اعتزل حارس الأهلي الأمين "ثابت البطل" كرة القدم عام 1991م، عن عمر يناهز الـ 38 عام، بعد أعوام من الإنجازات مع المارد الأحمر ومنتخب مصر، ثم اتجه بعدها إلى العمل كإداري داخل جدران القلعة الحمراء، وذلك بسبب شخصيته القوية، وحبه الشديد للأهلي وغيرته على الفريق.

 

وعمل ثابت البطل في منصب مدير الكرة بالنادي الأهلي، خلال فترة التسعينيات وبداية الألفية، ونجح في السيطرة الكبيرة على الفريق واللاعبين، وكان من أكثر المساهمين مع المارد الأحمر في تحقيق الألقاب.

 

وفاته

 

رحل "ثابت البطل" حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، عن عالمنا، فجر الاثنين 5 فبراير، عام 2005م بالقاهرة، متأثرًا بمرض سرطان البنكرياس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز