عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد امتحانات الجامعات الفصل الدراسي الثاني 2021

يبحث طلاب وطالبات الجامعات الحكومية والخاصة، عن موعد امتحانات الجامعات الفصل الدراسي الثاني 2021، والجداول الدراسية الخاصة بحضور طلاب الكليات العملية؛ لتقليل عدد مرات حضورهم إلى الحد الأدنى، بسبب جائحة كورونا. 



"بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر لطلاب الجامعات موعد امتحانات الجامعات الفصل الدراسي الثاني 2021..  وموعد بدء استعداد الجامعات لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي، وإعداد الإجراءات الاحترازية اللازمة في هذا الشأن من الآن.. إليكم التفاصيل.

    موعد امتحانات الجامعات الفصل الدراسي الثاني 2021

 

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موعد امتحانات الجامعات الفصل الدراسي الثاني 2021، حيث قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن بدء امتحانات نهاية العام الدراسي، خلال يونيو وانتهاؤها مع بداية يوليو. وكان المجلس الأعلى للجامعات، قد اجتمع برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة سير الدراسة بالجامعات، وبدء الاستعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي الجامعي 2020/2021.

 

إعداد جداول امتحانات نهاية العام الدراسي

 

يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وجه الجامعات ببدء إعداد جداول امتحانات نهاية العام الدراسي، بحيث تبدأ الامتحانات خلال شهر يونيو وتنتهي مع بداية شهر يوليو بكل الجامعات، وإعلانها للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ، وبدء استعداد الجامعات لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي، وإعداد الإجراءات الاحترازية اللازمة في هذا الشأن من الآن، بما يضمن حسن سير الامتحانات، وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، من خلال منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي الكافي بين الطلاب والاستفادة من كل إمكانات الجامعات في إجراء الامتحانات بكامل الانضباط.

 

تقليل نسب حضور الطلاب للحرم الجامعي

 

 أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني (أون لاين) في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب، بما يقلل الكثافات الطلابية بالمدرجات والقاعات الدراسية، وتقليل نسب حضور الطلاب للحرم الجامعي.

 

إعادة هيكلة الجداول الدراسية الخاصة بحضور طلاب الكليات العملية

 

كما أكد خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إعادة هيكلة الجداول الدراسية الخاصة بحضور طلاب الكليات العملية؛ لتقليل عدد مرات حضورهم إلى الحد الأدنى، الذي يسمح بإتقان المهارات العملية الضرورية لطلاب سنوات النقل والتخرج. 

اقرأ ايضًا:

  مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الأحد 9 مايو 2021

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز