عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة إلغاء امتحانات الميد ترم للجامعات للعام الدراسي 2021

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

يتساءل طلاب وطالبات الجامعات الحكومية والخاصة، عن حقيقة إلغاء امتحانات الميد ترم للجامعات للعام الدراسي 2021.   "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية،  تنشر في التقرير التالي، حقيقة إلغاء امتحانات الميد ترم للجامعات للعام الدراسي 2021، وذلك بعد انتشار أنباء عبر منصات المواقع الإخبارية، عن إلغاء امتحانات الميد ترم للجامعات للعام الدراسي الحالي.. إليكم التفاصيل.   



حقيقة إلغاء امتحانات الميد ترم للجامعات للعام الدراسي 2021

 

انتشرت أنباء عبر بعض المواقع الإخبارية، ومنصات التواصل الاجتماعي، عن إلغاء امتحانات الميد ترم للجامعات للعام الدراسي 2021، ومن جانبه نفى المجلس الأعلى للجامعات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ونقل طلاب النقل، للفرقة الأعلى، مع ترحيل مواد الترم الثاني للعام الدراسي المقبل.

 

موعد امتحانات نهاية العام الدراسي بالجامعات

 

 يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، كان قد أعلن بدء امتحانات نهاية العام الدراسي خلال شهر يونيو المقبل، حتى بداية يوليو. حيث اجتمع المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبر الفيديو كونفرانس، وذلك لمتابعة سير الدراسة بالجامعات، وبدء الاستعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي الجامعي 2020/2021.

 

جداول امتحانات نهاية العام الدراسي

 

وشدد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الجامعات ببدء إعداد جداول امتحانات نهاية العام الدراسي، بحيث تبدأ الامتحانات خلال شهر يونيو المقبل، وتنتهي مع بداية شهر يوليو بكل الجامعات، وإعلانها للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ، وبدء استعداد الجامعات لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي، وإعداد الإجراءات الاحترازية اللازمة في هذا الشأن من الآن، بما يضمن حسن سير الامتحانات، وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، من خلال منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي الكافي بين الطلاب، والاستفادة من جميع إمكانات الجامعات في إجراء الامتحانات بكامل الانضباط.

 

يقلل الكثافات الطلابية بالمدرجات والقاعات الدراسية

 

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني "الأون لاين"، في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب، بما يقلل الكثافات الطلابية بالمدرجات والقاعات الدراسية وتقليل نسب حضور الطلاب للحرم الجامعي.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، إعادة هيكلة الجداول الدراسية الخاصة بحضور طلاب الكليات العملية؛ لتقليل عدد مرات حضورهم إلى الحد الأدنى، الذي يسمح بإتقان المهارات العملية الضرورية لطلاب سنوات النقل والتخرج.

اقرأ أيضًا:

علامات ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان والدعاء المستجاب   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز