عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دعاء اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المعظم 2021

يتساءل الكثيرون من المسلمين في مصر والعالم العربي والإسلامي، عن دعاء اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المعظم 2021، وذلك بعد إعلان دار الإفتاء أن يوم الثلاثاء الموافق 13 إبريل، هو أول أيام شهر رمضان للعام الهجري 1442، ومع بداية شهر رمضان المعظم، يرغب المسلمون في التعرف على أدعية شهر رمضان المستحبة.    "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، دعاء اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المعظم 2021.. إليكم التفاصيل.



 

اليوم السابع والعشرون من شهر رمضان للعام الهجري 1442

 

بعد إعلان دار الإفتاء أن يوم الثلاثاء الموافق 13 إبريل، هو أول أيام شهر رمضان للعام الهجري 1442، ومع بداية شهر رمضان المعظم، يرغب الكثيرون في التعرف على أدعية شهر رمضان المستحبة، وعلى الرغم من عدم ورود دعاء محدد لدخول الشهر الكريم، فإن الروايات أكدت أن النبي، صلى الله عليه وسلم، كان إذا رأى الهلال في رمضان، وغيره من الشهور، كان يردد هذا الدعاء:  "‏اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة.. هلال خير ورشد ربي وربك الله". 

 

  دعاء اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان 2021

 

دعاء اليوم السابع والعشرين: "اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدْر، وصيِّر أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطَّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعباده الصالحين".

 

موعد السحور وأذان الفجر في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المعظم

 

تنشر "بوابة روزاليوسف"، موعد السحور وأذان الفجر في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، حيث يصل عدد ساعات الصيام في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المعظم، 15 ساعة 30 دقيقة، وحددت الإمساكية وقت السحور 1:08، وموعد الإمساك 3:08، وصلاة الفجر 3:28. 

 

استقبال شهر رمضان المعظم 2021

 

 يعد شهر رمضان من أفضل شهور السنة عند الله سبحانه وتعالى، فهو شهر الصيام والقيام، وهو شهر عظيم للتزود من الخير، وهو الشهر الذي أنزل الله فيه القُرآن، لقوله تعالى: "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ".

 

فضل العبادة في شهر رمضان

 

 فضل الله شهر رمضان المعظم على باقي شهور السنة، ومن ذلك تفضيل العبادة فيه؛ فيبشر الله عباده الصائمين بالجنة عند إكثارهم من الأعمال الصالحة، لأن الله ضاعف لهم الحسنات في شهر رمضان المعظم، كما يُعينهم الله بإضعاف كيد الشيطان، ومما يزيد في الأجر ومغفرة الذنوب صيام رمضان إيمانًا بوجوبه، واحتسابًا للأجر والثواب من الله عز وجل. 

اقرأ أيضًا

موعد فتح باب التقديم للالتحاق بفريق عمل مجموعة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز