عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل مواجهة الإثنين.. حكاية 14 قمة بين الأهلي والزمالك في رمضان

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة غريمه التقليدي الزمالك في مباراة القمة رقم 122 التي سوف تجمع الفريقين مساء يوم الاثنين المقبل على ملعب  القاهرة الدولي في قمة منافسات  الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.



 

8 انتصارات للأهلي مقابل 3 للزمالك

التقى الأهلي والزمالك  في شهر رمضان خلال 14 مباراة قمة سابقة قبل موقعة الاثنين القادم.

ونجح الأهلي في الفوز في 8  مباريات وفاز الزمالك في 3 لقاءات وحسم التعادل نتيجه ثلاث مباريات.

 

القمة الأولى في شهر رمضان

وتعود القمة الأولى إلى 7 إبريل من العام 1957 بالدوري الممتاز وفاز الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما الضظوى.

وكانت القمة الثانية في شهر رمضان فى 29 يناير من عام 1965 بالدوري وتعادل القطبان بنتيجة 2/2، سجل للاهلي محمود السايس ورفعت الفناجيلي وللزمالك حمادة إمام وعمر النور.

 

أول فوز للزمالك 

 

وحقق الزمالك الفوز في القمه الثالثه التي أقيمت في 26 مايو من العام 1985 بالدوري على الأهلي بنتيجة 2/1 بهدفي طارق يحيي وكوارشي.

وفاز الأهلى فى القمه الرابعه بشهر رمضان التي أقيمت في السادس من شهر مارس من عام 1993 وفاز الأهلي بهدف محمد رمضان بمنافسات الدوري الممتاز.

 

الفوز الثاني للزمالك

 

 ونجح الزمالك في تحقيق الفوز في القمه الخامسه بشهر رمضان التي أقيمت في 23 نوفمبر  من2001 بالدوري، وفاز الزمالك 2/1 على الأهلي بهدفي حازم إمام.

فاز الزمالك في القمه السادسة بشهر رمضان التي أقيمت 21 في نوفمبر من العام 2003 بالدوري الممتاز   بهدف جمال حمزة.

الأهلي يحسم القمة السابعه بشهر رمضان

 

ونجح الأهلى فى تحقيق الفوز في القمه السابعه بشهر رمضان التي أقيمت في الرابع من شهر نوفمبر من عام 2004 بالدوري  على الزمالك بنتيجة 4/2 أحرز للاهلي أبوتريكة «هدفين»، وجيلبرتو وعماد متعب وللزمالك عبدالحليم على وجمال حمزة.

 

القمة الثامنة بدوري أبطال إفريقيا

 

وفاز الأهلى فى القمه الثامنه التي أقيمت يوم 16 أكتوبر من العام 2005 بإياب نصف نهائي دوري الأبطال  بهدفين دون رد أحرزهم محمد بركات.

ونجح الأهلى فى الفوز بالقمه التاسعه بشهر رمضان التي أقيمت يوم 17 سبتمبر 2007 بالدوري وفاز الأهلي بهدف نظيف أحرزه محمد أبوتريكة.

حسم التعادل الايجابي 2/2 نتيجه مباراه القمه العاشرة بشهر رمضان التي أقيمت يوم 14 سبتمبر من عام 2008 بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا  أحرز هدفي الزمالك جمال حمزة وجونيور أجوجو بينما أحرز هدفي الأهلى محمد ابوتريكه وفلافيو.

فاز الأهلى في القمه رقم 11 بشهر رمضان التي أقيمت في الثاني والعشرون من يوليو من عام 2012 بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا  بهدف محمد أبوتريكة.

حسم التعادل الايجابي بهدف لكل فريق نتيجه مباراه القمه رقم 12 بشهر رمضان التي أقيمت يوم 24 يوليو من عام 2013 بدور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا في ملعب الجونة  سجل للزمالك أحمد جعفر وللأهلي محمد أبوتريكة.

وفاز الأهلى فى القمه رقم 13 بشهر رمضان التي أقيمت يوم 28 يونيو من العام 2014  في الجولة الأولى للدورة المجمعة لتحديد بطل الدوري موسم 2013-2014   بهدف دون رد سجله أحمد توفيق لاعب الزمالك بالخطأ في مرماه.

ونجح الأهلى فى تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف في القمه رقم 14 بشهر رمضان التي أقيمت يوم 14 إبريل الماضي فى لقاء مؤجل من الجوله الرابعه من بطوله الدوري الممتاز حيث أحرز هدفي الأهلى محمد شريف وهدف الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز