عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرّف على امتحان مايو التكميلي للصفين الأول والثاني الثانوي

د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم

يتساءل طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي، وأولياء أمورهم، عن امتحان مايو التكميلي للصفين الأول والثاني الثانوي.  "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، امتحان مايو التكميلي للصفين الأول والثاني الثانوي، حيث إن امتحان الفصل الدراسي الأول، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، كان للاجتياز فقط.. إليكم التفاصيل.



 

امتحان مايو التكميلي للصفين الأول والثاني الثانوي

 

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحان التكميلي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، لمن لم يحصل على 50% في الورقة الامتحانية لشهر إبريل.

 

الامتحان للاجتياز فقط

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان الفصل الدراسي الأول، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، كان للاجتياز فقط، ولكن امتحان شهر إبريل الورقي، كان مخصص له 100% من درجة المادة، ومن المقرر فإن درجة الطالب تُحسب وفقًا لما يحصل عليه من درجة في امتحان شهر إبريل.

 

درجات الفصل الدراسي الثاني

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن احتساب درجات الفصل الدراسي الثاني، تشمل امتحاني شهري مارس وإبريل، وتُضاف إلى الدرجة التي حصل عليها الطالب في الفصل الدراسي الأول للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، وتُحسب بعد ذلك درجة الطالب النهائية، حيث يمثل الفصل الدراسي الثاني 50% من المجموع الكلي للعام الدراسي، بالإضافة إلى 50% أخرى هي نتيجة الفصل الدراسي الأول.

 

الامتحان التكميلي

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب الذي لم يحقق نسبة النجاح، بعد إضافة درجات الفصلين الدراسيين، سوف يخوض امتحانًا تكميليًا في شهر مايو المقبل.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات التي تُعقد في شهر مايو، ستكون في المواد التي لم يحقق فيها الطالب نسبة النجاح وليس في كل المواد الدراسية.

 موعد إعلان نتائج امتحانات شهر إبريل المجمعة 

 

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن المدارس تقوم بتصحيح كراسات الإجابة للطلاب أولًا بأول، ومن المقرر إعلان نتائج امتحانات شهر إبريل، ونهاية العام الدراسي، نهاية الأسبوع المقبل بعد العودة من الإجازات الرسمية.

 

المدارس ملتزمة بتصحيح الامتحانات المجمعة

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس ملتزمة بتصحيح الامتحانات المجمعة، وذلك من خلال لجان تضم معلمين حسب التخصصات المختلفة.

اقرأ أيضًا:

تعرّف على موعد الإجازة الصيفية لطلاب النقل

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز