عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تعرّف على موعد الإجازة الصيفية لطلاب النقل

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 يتساءل طلاب وطالبات صفوف النقل، عن موعد بدء الإجازة الصيفية لطلاب النقل، وذلك بعد انتهاء امتحانات شهر إبريل. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، موعد بدء الإجازة الصيفية لطلاب النقل، وذلك بعد انتهاء امتحانات شهر إبريل.. إليكم التفاصيل.



 

 موعد الإجازة الصيفية لطلاب النقل بعد انتهاء امتحانات شهر إبريل

 

 تبدأ الإجازة الصيفية لطلاب النقل من رياض الأطفال حتى الثاني الثانوي، يوم الخميس، 29 إبريل، عدا طلاب الشهادة الإعدادية، بعد أداء طلاب سنوات النقل امتحانات شهر إبريل الجاري، التي انتهت الأربعاء 28 من الشهر نفسه.

 

الامتحانات المجمعة

 

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، قد أدوا الامتحانات المجمعة على مدار ثلاثة أيام، بدأت يوم الاثنين 26 إبريل، وانتهت يوم الأربعاء الأربعاء 28 إبريل، إضافة إلى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

الشهادتان الإعدادية والثانوية 

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر أن يستكمل طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، الدراسة حتى موعد الامتحان، حسب الخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

 

يذكر أن طلاب صفوف النقل "الصف الرابع الابتدائي والصف الأول الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي"، قد أدوا الخميس 29 إبريل، امتحانات شهر إبريل بنظام الامتحانات المجمعة، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

 وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، الامتحان المجمع في مواد "الكيمياء والفيزياء والأحياء"، كما أدى طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان المجمع في مواد "اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء (الشعبة العلمية)، ومواد اللغة الأجنبية الثانية والجغرافيا (الشعبة الأدبية).

 

امتحانات شهر إبريل هي نهاية العام الدراسي للصفوف النقل

 

 جدير بالكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أن تكون امتحانات شهر إبريل، هي نهاية العام الدراسي للصفوف النقل، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين، حسب الجداول المعلنة، على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، وعلى أن تقوم الدولة بكل الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة، أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

اقرأ أيضًا: 

تعرّف على موعد امتحانات الجامعات ٢٠٢١ 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز